المؤتمر السابع ينتخب الرئيس محمود عباس رئيسا لحركة "فتح" بالاجماع
الثلاثاء | 29/11/2016 - 04:10 مساءاً
المؤتمر السابع ينتخب الرئيس محمود عباس رئيسا لحركة "فتح" بالاجماع

تلفزيون السلام - فلسطين - انتخب أعضاء المؤتمر العام السابع لحركة فتح، اليوم الثلاثاء، الرئيس محمود عباس رئيسا لحركة فتح بالاجماع.

وقال رئيس المجلس الوطني الفلسطيني، سليم الزعنون، إن اللجنة المركزية أوصت بالإجماع ترشيح الرئيس محمود عباس رئيسا لحركة فتح.

وأشار إلى أن الرئيس أعطي الثقة المبدئية، بصفته الأمل والمؤسس، وهو الرجل الذي صدحت كثير من الأشياء الموبوءة ضده قبل وبعد الإعداد للمؤتمر.

وقال الرئيس في أعقاب ترشيحه قائدا عاما للحركة: "أيتها الاخوات أيها الاخوة، يا أبناء فتح ومناضليها وثوارها، نجتمع اليوم لنسطر فصلا جديدا من مسيرة حركتنا الرائدة، نجتمع مع من خاضوا معارك الدفاع عن الثورة في الكرامة وبيروت والشقيف، ومن خاضوا ملحمة المقاومة ضد الاحتلال وفجروا انتفاضة الحجارة وسطروا ملحمة صمود".


وتابع الرئيس: "ها أنتم اليوم وفي هذه اللحظات التاريخية تعيشون كتابة الحاضر انطلاقا من نور الماضي الذي كتبه القادة المؤسسون الشهداء، الذين قضوا نحبهم على طريق الحرية والاستقلال وما زالوا ينتظرون أن تكتحل عيون الوطن بالقدس العاصمة الأبدية، أنتم اليوم تؤسسون لحقبة أكثر قوة وأكثر رسوخا في مسيرة حركتنا الرائدة، وتؤكدون ذات مبادئ الانطلاقة الأولى، تلك التي كانت لفلسطين وحدها، فلسطين التي هي أكبر من كل شيء، وقبل كل شيء، وفوق كل شيء".

وقال: "أنتم الآن تؤكدون بوجودكم هنا وبإصراركم الملتزم على التشبث بفتح والتمسك بها وببرنامجها الوطني، إن فتح ستبقى غلابة، ولن يتوقف تيارها الهادر قبل أن تتحقق أهدافها بالتحرر والاستقلال والدولة المستقلة ذات السيادة".
 

وأضاف الرئيس، "أحييكم جميعا أيها الأعزاء، أحيي أبناء فتح في القدس العاصمة، في غزة الأبية والضفة الصامدة ومخيمات الشتات المتقدة بروح العودة وفي كل شبر في المعمورة كل يوم الى زهرة المدائن عاصمتها الابدية التي لن نرضى عنها بديلا، وانني على ثقة ايها المناضلون الاحباب انكم ستكونون في مؤتمرنا الذي نبدأه اليوم، كما كنتم دوما على قدر المسؤولية، وعلى قدر فتح، لكي تكون مخرجات مؤتمرنا هذا تأسيسا لمواصلة الانطلاق نحو سماء اهدافنا الوطنية".

وكان عضو اللجنة التحضيرية للمؤتمر العام السابع لحركة "فتح" حسين الشيخ قد أعلن، انتهاء أعمال اللجنة التحضيرية، وانتخاب هيئة رئاسية للمؤتمر.

وضمت الهيئة الرئاسية للمؤتمر السابع: عبد الله الإفرنجي رئيسا، وانتصار الوزير نائبا، وانس الخطيب عضوا، ومحمود ديوان مقررا.

وكان رئيس دولة فلسطين محمود عباس، اليوم الثلاثاء، قد أعلن عن انطلاق فعاليات المؤتمر العام السابع لحركة "فتح"، في قاعة أحمد الشقيري بمقر الرئاسة في مدينة رام الله.

وقال الرئيس، في كلمته بالجلسة الافتتاحية للمؤتمر السابع: إن المؤتمر العام السابع لحركة "فتح"، هو مؤتمر القرار الوطني المستقل، مؤتمر البناء والتحرير، مؤتمر الوحدة الوطنية.

وأوضح سيادته أن 60 وفدا من 28 دولة شقيقة وصديقة سيشاركون مساء اليوم في أعمال الجلسة المسائية للمؤتمر، شاكرا كل من وقف مع الحركة في هذا المؤتمر.

عدد القراءات: 143,243





التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 06:05
الظهر 12:34
العصر 03:17
المغرب 05:36
العشاء 07:03
استفتاء السلام
هل ستنجح المصالحة في حل جميع الملفات العالقة بين حركتي فتح وحماس؟
0
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 12/10/2017

قريبا.. وداعا لعمليات زراعة القلب
تلفزيون السلام - فلسطين :  توقع خبير طبي أن يجري التوقف بشكل كامل عن إجراء عمليات زرع ...
احذروا .. حبوب التخسيس من الإنترنت قد تؤدي للهلاك
تلفزيون السلام - فلسطين : قالت هيئة رقابية طبية في المملكة المتحدة إن ثلثي من استعملوا حبوبا ...
دراسة جديدة : شرب كميات كبيرة من القهوة يساهم في التقليل من ...
تلفزيون السلام - فلسطين : كشفت دراسة حديثة أن شرب القهوة، وإن كان بكميات كبيرة، يساهم في ...
دراسة: هذا ما يكسبه الجسم عند تناول 'الموز الأسود'
تلفزيون السلام - فلسطين : ينصح الأطباء كثيرا بتناول الموز لكونه يقي ويعالج مجموعة من الأمراض، إلا ...
9 فوائد مذهلة لتتناول زيت الزيتون يومياً على معدة خاوية
تلفزيون السلام - فلسطين : يتميز زيت الزيتون بفوائده العديدة والمذهلة للصحة، فهو غني بالعناصر الغذائية المفيدة ...