المؤتمر السابع ينتخب الرئيس محمود عباس رئيسا لحركة "فتح" بالاجماع
الثلاثاء | 29/11/2016 - 04:10 مساءاً
المؤتمر السابع ينتخب الرئيس محمود عباس رئيسا لحركة "فتح" بالاجماع

تلفزيون السلام - فلسطين - انتخب أعضاء المؤتمر العام السابع لحركة فتح، اليوم الثلاثاء، الرئيس محمود عباس رئيسا لحركة فتح بالاجماع.

وقال رئيس المجلس الوطني الفلسطيني، سليم الزعنون، إن اللجنة المركزية أوصت بالإجماع ترشيح الرئيس محمود عباس رئيسا لحركة فتح.

وأشار إلى أن الرئيس أعطي الثقة المبدئية، بصفته الأمل والمؤسس، وهو الرجل الذي صدحت كثير من الأشياء الموبوءة ضده قبل وبعد الإعداد للمؤتمر.

وقال الرئيس في أعقاب ترشيحه قائدا عاما للحركة: "أيتها الاخوات أيها الاخوة، يا أبناء فتح ومناضليها وثوارها، نجتمع اليوم لنسطر فصلا جديدا من مسيرة حركتنا الرائدة، نجتمع مع من خاضوا معارك الدفاع عن الثورة في الكرامة وبيروت والشقيف، ومن خاضوا ملحمة المقاومة ضد الاحتلال وفجروا انتفاضة الحجارة وسطروا ملحمة صمود".


وتابع الرئيس: "ها أنتم اليوم وفي هذه اللحظات التاريخية تعيشون كتابة الحاضر انطلاقا من نور الماضي الذي كتبه القادة المؤسسون الشهداء، الذين قضوا نحبهم على طريق الحرية والاستقلال وما زالوا ينتظرون أن تكتحل عيون الوطن بالقدس العاصمة الأبدية، أنتم اليوم تؤسسون لحقبة أكثر قوة وأكثر رسوخا في مسيرة حركتنا الرائدة، وتؤكدون ذات مبادئ الانطلاقة الأولى، تلك التي كانت لفلسطين وحدها، فلسطين التي هي أكبر من كل شيء، وقبل كل شيء، وفوق كل شيء".

وقال: "أنتم الآن تؤكدون بوجودكم هنا وبإصراركم الملتزم على التشبث بفتح والتمسك بها وببرنامجها الوطني، إن فتح ستبقى غلابة، ولن يتوقف تيارها الهادر قبل أن تتحقق أهدافها بالتحرر والاستقلال والدولة المستقلة ذات السيادة".
 

وأضاف الرئيس، "أحييكم جميعا أيها الأعزاء، أحيي أبناء فتح في القدس العاصمة، في غزة الأبية والضفة الصامدة ومخيمات الشتات المتقدة بروح العودة وفي كل شبر في المعمورة كل يوم الى زهرة المدائن عاصمتها الابدية التي لن نرضى عنها بديلا، وانني على ثقة ايها المناضلون الاحباب انكم ستكونون في مؤتمرنا الذي نبدأه اليوم، كما كنتم دوما على قدر المسؤولية، وعلى قدر فتح، لكي تكون مخرجات مؤتمرنا هذا تأسيسا لمواصلة الانطلاق نحو سماء اهدافنا الوطنية".

وكان عضو اللجنة التحضيرية للمؤتمر العام السابع لحركة "فتح" حسين الشيخ قد أعلن، انتهاء أعمال اللجنة التحضيرية، وانتخاب هيئة رئاسية للمؤتمر.

وضمت الهيئة الرئاسية للمؤتمر السابع: عبد الله الإفرنجي رئيسا، وانتصار الوزير نائبا، وانس الخطيب عضوا، ومحمود ديوان مقررا.

وكان رئيس دولة فلسطين محمود عباس، اليوم الثلاثاء، قد أعلن عن انطلاق فعاليات المؤتمر العام السابع لحركة "فتح"، في قاعة أحمد الشقيري بمقر الرئاسة في مدينة رام الله.

وقال الرئيس، في كلمته بالجلسة الافتتاحية للمؤتمر السابع: إن المؤتمر العام السابع لحركة "فتح"، هو مؤتمر القرار الوطني المستقل، مؤتمر البناء والتحرير، مؤتمر الوحدة الوطنية.

وأوضح سيادته أن 60 وفدا من 28 دولة شقيقة وصديقة سيشاركون مساء اليوم في أعمال الجلسة المسائية للمؤتمر، شاكرا كل من وقف مع الحركة في هذا المؤتمر.






التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 06:14
الظهر 12:49
العصر 03:39
المغرب 05:58
العشاء 07:24
استفتاء السلام
من يتحمل مسؤولية ارتفاع الخضار والفواكه في الاسواق الفلسطينية ؟
0
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 24/07/2018

فوائده لا تحصى.. لا ترم قشر البصل بعد اليوم
تلفزيون السلام - فلسطين : من يتوقع أن تحمل قشور البصل التي نتخلص منها يوميا فوائد تفوق ...
تحذير هام للأمهات ...لا للكورن فليكس في إفطار أطفالكن
تلفزيون السلام - فلسطين :  تتجه السلطات الصحية البريطانية إلى تحذير الآباء من تقديم رقائق الذرة والشوكولاتة ...
للنساء ...فوائد خفية ومذهلة للحمص
تلفزيون السلام - فلسطين : يحمي الحمص الذي يحتوي على البروتين والألياف من أمراض خطيرة مثل السرطان ...
ضمادة "كهربائية" تسرع شفاء الجروح !
تلفزيون السلام - فلسطين :  توصلت دراسة حديثة إلى أن ضمادة مطورة تولد تيارا كهربائيا لطيفا، يمكن ...
مخ الأطفال في خطر.. بسبب الأجهزة الذكية
تلفزيون السلام - فلسطين :  يواجه الآباء، الذين كانوا يشعرون بالقلق من أن أطفالهم يقضون وقتاً طويلاً ...