الأخبار :
خبر عاجل
للأخبار العاجلة لحظة بلحظة عبر قناتنا على تلجرام : Salamtv1
إحياء يوم المعاق العالمي بمهرجان حاشد في طولكرم .. شاهد الفيديو
الإثنين | 05/12/2016 - 03:24 مساءاً

تلفزيون السلام - فلسطين - وفا - هدى حبايب : أحيت لجنة محافظة طولكرم للمؤسسات العاملة مع الأشخاص ذوي الإعاقة، وتحت رعاية المحافظ عصام أبو بكر، اليوم الاثنين، يوم المعاق العالمي بمهرجان حاشد بعنوان "واقع ذوي الإعاقة بين القانون والتطبيق".

 

وألقت ممثلة محافظ طولكرم رائدة عواد، كلمة أكدت فيها أن فئة الأشخاص ذوي الإعاقة تحظى بمتابعة الرئيس محمود عباس شخصياً، من خلال الاطّلاع على ما يواجههم من صعوبات ومشاكل والعمل على تذليلها بإصدار التوجيهات للجهات المختصة ذات العلاقة، لتقديم المزيد من الاهتمام والرعاية لهذه الشريحة المهمة من أبناء شعبنا، مشددةً على دور الحكومة بالوقوف الدائم والمستمر إلى جانب ذوي الإعاقة وتطبيق القوانين المناصرة والداعمة لهم.

 

وقالت مخاطبة ذوي الإعاقة: أنتم أقوياء بإرادتكم وإصراركم للتغلب على كل المعيقات، ففي عيونكم التحدي والثبات والقوة لممارسة حياتكم الاعتيادية والطبيعية". وأضافت أن الوقوف إلى جانب هذه الفئات يتطلب التعاون مع المؤسسات الرسمية ذات العلاقة، والشراكة المجتمعية، وتحمل المسؤوليات وقيام الجميع بواجبهم تأدية لحقوقهم التي كفلها الواجب الإنساني، قبل أن تضمنها القوانين والأعراف التي نحترمها ونعمل لضمان تطبيقها ونفاذها على جميع المؤسسات.

 

وقدمت عواد الشكر للاتحاد العام لذوي الإعاقة وكافة المؤسسات في لجنة المحافظة، على تنظيم هذا الاحتفال لتسليط الضوء على احتياجات هذه الشريحة من مجتمعنا، ولجهودهم في تعزيز الدعم النفسي والمعنوي لهم، نحو المزيد من الازدهار والتطور والتعاون والتكافل الاجتماعي.

 

وذكر رئيس اتحاد ذوي الإعاقة في طولكرم مجدي مرعي، في كلمة لجنة المحافظة للمؤسسات العاملة مع الأشخاص ذوي الإعاقة، أن الاحتفال يأتي على شرف اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة، الذي يصادف الثالث من كانون الأول من كل عام، حيث تم الإعلان عنه من الأمم المتحدة في العام 1992، منوهاً إلى مجموعة القوانين والأنظمة الفلسطينية التي تكفل للأشخاص ذوي الإعاقة حقوقهم بالمجتمع، وصولاً لإطلاق قانون الأشخاص ذوي الإعاقة في العام 1999، ودخول دولة فلسطين بالاتفاقية الدولية لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.

 

وبين أن لجنة محافظة طولكرم للمؤسسات العاملة مع الأشخاص ذوي الإعاقة، وتحت رعاية المحافظ، نفذت مجموعة من الأنشطة والفعاليات، بداية من مواءمة مقر الاتحاد وتأثيثه، وتنفيذ خطة لاستقطاب أكبر عدد من الأشخاص ذوي الإعاقة وتنسيبهم بهدف تقديم الخدمة لهم وتقوية قاعدة البيانات الالكترونية، موضحاً أن الاتحاد بات محط أنظار كافة الوزارات والمؤسسات والجامعات لما يملكه من دقة العمل وشمولية المعلومات.

 

إلى ذلك، أشار مدير مديرية التنمية الاجتماعية في طولكرم محمد سلمان، إلى أن الجهد المطلوب ليحصل فيه الأشخاص ذوي الإعاقة على حقوقهم، يتطلب تكثيف التعاون ما بين المؤسسات الحكومية وغير الحكومية والجمعيات العاملة بهذا المجال، لصناعة شراكة حقيقية خدمة لهذه الفئة المهمة من أبناء شعبنا، مؤكداً على ضرورة التمسك بعمل لجنة المحافظة للمؤسسات ذوي الإعاقة وتكثيف التحرك نصرة لهم في كافة الاتجاهات والمجالات، التي من شأنها أن تحسن من نوعية الخدمات المقدمة لهم، إضافة إلى أنها تشكل سنداً ودعماً حقيقياً لهم.

 

وعبر عن شكره للقائمين على الفعالية، مشدداً على جهود المحافظ في هذا المجال من خلال رعاية كافة الأنشطة والفعاليات وتقديم الدعم المناسب للجمعيات والمؤسسات العاملة مع الأشخاص ذوي الإعاقة على مستوى المحافظة.

 

وتخلل الحفل العديد من الفقرات الفنية والعروض، قدمها الأطفال من جمعية قاقون للصم، والأطفال من ذوي الإعاقة في الاتحاد النسائي، إضافة لفقرة مسرحية، وعرض فيلم رسالة إلى ضمير.







التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 04:31
الظهر 12:37
العصر 04:17
المغرب 07:16
العشاء 08:44
استفتاء السلام
هل تتوقع وصول العالم للقاح فعال ضد فيروس كورونا؟
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 22/04/2020

دراسة حديثة: النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال.. والسبب "غر ...
تلفزيون السلام - فلسطين - كشفت دراسة علمية بريطانية حديثة، أن النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال، ...
سبعة اسباب مذهلة تجعلك تشرب القهوة يوميا
تلفزيون السلام - فلسطين :تعد القهوة المشروب الرئيسي عن الكثيرين، فشرب فنجان قهوة في الصباح، خاصة في ...
دراسة: القهوة تقي من مشاكل الكبد مع التقدم في العمر
تلفزيون السلام - فلسطين :  خلصت دراسة إلى أن شرب القهوة يقي من مشاكل الكبد في المراحل ...
كيف تحضر جسمك لصيام سهل؟
تلفزيون السلام - فلسطين :  تفصلنا أيام قليلة على شهر رمضان، فترة يفضل أن يتم استغلالها لتهيئ ...
الغذاء السليم والرياضة وجهان لعملة واحدة مع المدرب الرياضي و ...
تلفزيون السلام - فلسطين :  كثيرٌ ما يدور في جَعبَتنا ويلمع في أذهاننا موضوع الحفاظ على الرشاقة ...