المجلس الأعلى للطوارئ بمحافظة طولكرم يعقد لقاءً دورياً لتقييم الاستعدادات والجاهزية خلال فصل الشتاء .. شاهد الفيديو
الإثنين | 09/01/2017 - 04:05 مساءاً
المجلس الأعلى للطوارئ بمحافظة طولكرم يعقد لقاءً دورياً لتقييم الاستعدادات والجاهزية خلال فصل الشتاء .. شاهد الفيديو

تلفزيون السلام - فلسطين : عقد المجلس الأعلى للطوارئ بمحافظة طولكرم لقاءً دورياً تقيمياً لأعمال المجلس والجاهزية  وخاصة مع دخول فصل الشتاء وتوالي تعرض المنطقة للمنخفضات الجوية. جاءت الجلسة بمشاركة نائب محافظ طولكرم مصطفى طقاطقة وحضور جميع الشركاء والأعضاء.
 

 

ونقل طقاطقه لاعضاء المجلس تحيات المحافظ عصام أبو بكر وتأكيده على الجهود المميزة والجاهزية التي يقوم بها المجلس الأعلى للطوارئ على مدار العام في مواجهة المخاطر المتوقعة والتعامل مع الأحداث وفق خطة طوارئ معدة سلفاً، مشيراً إلى أن اجتماع المجلس هو بهدف تقيم ما تم تنفيذه من الخطة ودراسة الجوانب التي تعاملت معها جميع مكونات المجلس حسب الاختصاص ومهمات العمل. 
 

 

وشدد طقاطقة على أهمية دور الوعي المجتمعي والذي يشكل اسناداً للجهات المختصة،مشيراً إلى ضرورة وجود خطة اعلامية للتواصل مع المواطنين من خلال اتباع وسائل الاعلام المحلية والطرق الأخرى لايصال الرسالة ، موضحاً أن الأمور تجري على ما يرام بسبب الجاهزية المسبقة من الشركاء والعاملين ضمن خطة المجلس الأعلى للطوارئ بمحافظة طولكرم.
 

 

إلى ذلك ذكر المقدم عماد جمال مدير الاطفاء والانقاذ بالدفاع المدني بأن اللقاء الدوري للمجلس يأتي بهدف تقييم عمل الاعطاء والشركاء خلال المنخفضات الجوية التي تعرضت لها المحافظة، والاطلاع على الجاهزية والخطط للمنخفضات القادمة، مقدماً شرحاً عن عمل الدفاع المدني وتعامله مع بعض الحرائق خلال الفترة الماضية، داعياً إلى تخفيض الأحمال للقدرة الكهربائية والتزام شروط السلامة العامة لمنع حدوث الحرائق.
 

 

من جانبه شدد مدير صحة طولكرم د. عبد الفتاح الدرك على أن جاهزية الشركاء بالمجلس الأعلى للطوارئ وعملهم المسبق يشكل أريحة لمديرية الصحة والطواقم العاملة بالقطاع الصحي، مؤكداً على متابعة العمل  من خلال المراكز الصحية وبالشراكة مع الجميع لمنع حدوث أي اشكالية خلال فترة فصل الشتاء، منوهاً إلى تقديم الارشادات اللازمة بهذا الأمر.
 

 

هذا وتخلل الاجتماع مداخلات أخرى لاعضاء المجلس وتوصيات قرأها منسق المجلس جهاد الأسعد منها التأكيد على ايجاد ألية للتعامل مع الاشجار الخاصة بالمنازل، علماً أن البلديات والمجالس المحلية تعاملت وقلمت الأشجار بالشوارع العامة، بالاضافة لتوعية المواطنين من خلال وسائل الاعلام ونشر التوعية عبر خطب الجمعة وعقد لقاءات وندوات متخصصة بهذا المجال، واجراء متابعة لمجاري الأودية وتشكيل لجان طوارئ دائمة بالبلديات والمجالس المحلية والقروية، إلى جانب عدد أخر من التوصيات التي أقرها اجتماع المجلس.

عدد القراءات: 3,113





التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 04:32
الظهر 12:37
العصر 04:17
المغرب 07:15
العشاء 08:43
استفتاء السلام
ما رأيك برد السلطة الفلسطينية على إعلان ترامب بشأن القدس ؟
0
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 28/01/2018

دراسة تؤكد : الكرش عامل رئيسي في نوبات القلب
 تلفزيون السلام - فلسطين  : كشفت دراسة حديثة أن حجم الكرش عامل رئيسي في احتمالات الإصابة بالنوبات ...
خبر سار لمن يتناول ثلاثة أكواب من القهوة يوميا
تلفزيون السلام - فلسطين : توصلت دراسة طبية حديثة، أجرتها الكلية الأميركية لأمراض القلب، إلى أن تناول ...
4 فوائد مهمة للتفاح.. إحداها “تقليل تراكم الشحوم”
تلفزيون السلام - فلسطين : ان تناول الغذاء المناسب هو أساسي للمحافظة على صحة جيدة والتمتع بالنشاط ...
أيهما أخطر على الصحة .. البدانة أم التدخين؟
تلفزيون السلام - فلسطين: قالت دراسة طبية إن البدانة باتت أشد فتكا على الإنسان من عادة التدخين ...
هذا ما يقوله خبراء الصحة حول شرب الماء وسط الاكل ابو بعده
تلفزيون السلام - فلسطين : ينصح الناس في العادة بشرب الماء قبل تناول الطعام، على اعتبار أن ...