تربية طولكرم تستلم عدد من أجهزة الحاسوب المحمولة من مؤسسة الامديست
الأربعاء | 11/01/2017 - 02:46 مساءاً
تربية طولكرم تستلم عدد من أجهزة الحاسوب المحمولة من مؤسسة الامديست

تلفزيون السلام - فلسطين : استقبلت مديرة التربية والتعليم في محافظة طولكرم أ. سلام الطاهر  اليوم وفداً تربوياً ضم مدير برنامج التطوير القيادة والمعلمين في مؤسسة الأمديست  الدكتور سعيد عساف, ومدير عام الاشراف والتأهيل التربوي في وزارة التربية والتعليم العالي الدكتورة شاهيناز الفار .
 

 

من جانبها رحبت الطاهر بالوفد التربوي  مثمنة جهود مؤسسة الأمدسيت  في دعم المسيرة التربوية ورفع كفاية مديري ومديرات المدارس والمعلمين والمشرفين التربويين من خلال برامج التدريب المتنوعة وتقديم الاجهزة والادوات اللازمة لخلق بيئة مدرسية ملائمة لتعلم فعال للارتقاء بالأداء التربوي الذي ينعكس ايجاباً على تحصيل الطلبة ومهاراتهم ، كما ثمنت جهود فريق التطوير في المديرية .
 

 

وقالت الطاهر انه تم  تفعيل فرق القيادة بهدف دعم العملية التعليمية والتربوية وفرق التطوير المدرسي في المديريات. ويتجسد دورهم  في مراجعة الخطط المدرسية التي يتم تطويرها من قبل المدارس, ومتابعة تنفيذ خطط التطوير المدرسي على مدار السنة الدراسية وتقديم الدعم التقني والمادي, وتطوير خطط تحدد كيفية استغلال الموارد المدرسية بشكل فعال, وتحديد اولويات لمدارس المديرية, بالإضافة الى تطوير العلاقات مع المجتمع المحلي ومشاركة التجارب الناجحة بين المدارس..
 

 

بدوره قال الدكتور سعيد عساف أن هذه الزيارة تأتي في اطار   برنامج تطوير القيادة والمعلمين المنفذ من قبل مؤسسة امديست والممول من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية لتوزيع أجهزة محموله على مديريات نابلس, جنوب نابلس, وطولكرم. وتأتي الاجهزة استجابة لخطط التطوير التي قدمتها فرق القيادة للبرنامج بهدف تطوير قدرتهم على دعم مدارس المديرية. وتضم الفرق مدير التربية ونوابه الفني والإداري وعدد من رؤساء الأقسام في المديرية.

 

 

وأضاف د. عساف أن  فريق القيادة  تشكل في مديريات التربية والتعليم بناء على تكليف من عطوفة وكيل الوزارة منذ العام الماضي. حيث برزت الحاجة لوجود فريق داعم في المديرية. وضمن أنشطة برنامج تطوير القيادة والمعلمين، ودعماَ لسياسات الوزارة, قام البرنامج بدعم مديريات التربية والتعليم لانها ذراع الوزارة القوية لدعم وتطوير المدارس بشكل عام والتطوير المدرسي بشكل خاص، كما وينسجم ذلك مع الخطة الاستراتيجية للوزارة في مجال تعزيز اللامركزية وتمكين المديريات ومنحها مسؤوليات وصلاحيات في سبيل تقديم الدعم الفني للمدارس.
 

 

بدورها قالت د. شهناز الفار انه ضمن برنامج الاشراف التربوي تسعى الادارة العامة للإشراف التربوي الى تعزيز دور المشرف التربوي بحيث يدعم التطوير المدرسي بشكل متكامل لتكون المدرسة الفلسطينية مدرسة فعالة تهتم بتطوير قدرات المعلمين وفق احتياجاتهم بشكل عام مع التركيز على تخصصات اللغة العربية  والرياضيات والعلوم والتكنولوجيا واللغة الانجليزية

 

وأضافت د. شهناز  أن برنامج تطوير القيادة والمعلمين (LTD) انطلق في أيار 2012، وهو مبادرة شاملة لإصلاح التعليم تركز على تحسين نوعية التعليم في الضفة الغربية وقطاع غزة. هذه المبادرة الممولة من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية وتنفذها امديست ووزارة التربية والتعليم العالي ومدتها أربع سنوات توظف نهجاً قائما على الأدلة لدعم أهداف الوزارة في توفير القدرة لمديري المدارس والمشرفين والمعلمين على العمل معاً لتحسين التدريس في الصفوف الدراسية وذلك من خلال إنشاء كادر وطني من المعلمين والقياديين في التعليم الذي يلبي معايير الوزارة للتدريب والإشراف، وتعزيز جودة التعليم من خلال تحسين السياسات والانظمة والهياكل ذات الصلة بالقيادة التربوية.حيث تزامن ذلك مع بدء الادارة العامة للإشراف التربوي بالتعاون مع البرنامج لتنفيذ دبلوم الاشراف التربوي المتوقع  ان ينهض بعملية الاشراف التطويري في المديريات, وتقديم البرنامج الدعم الفني والمادي للمشرفين واقسام الاشراف.

عدد القراءات: 3,059




التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 04:30
الظهر 12:37
العصر 04:17
المغرب 07:16
العشاء 08:44
استفتاء السلام
هل تؤيد قرار المحكمة العليا اجراء الانتخابات بالضفة دون غزة ؟
0
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 15/10/2016

لماذا يسبب السكر نقص الفيتامينات في الجسم؟
تلفزيون السلام فلسطين : - يعتقد الكثيرون أن الإفراط في تناول السكر يمكن أن يؤثر سلباً على ...
لخفض ضغط الدم المرتفع.. عليك بـ12 نوعاً من النباتات
تلفزيون السلام -فلسطين : إذا كنت تتعرض لضغط عصبي في العمل على مدار الأسبوع، أو تتناول دوماً ...
4 أكواب من القهوة يوميا لا تضر بالصحة
تلفزيون السلام -فلسطين : خلصت مجموعة من العلماء والأطباء إلى نتيجة مفادها بأن تناول الشخص العادي لكمية ...
ابتكار طبي ثوري.. تجربة أول رحم اصطناعي بنجاح
تلفزيون السلام -فلسطين : تمكن علماء أميركيون، مؤخرا، من تطوير رحم صناعي يشبه الكيس، في مسعى إلى ...
أمراض القلب "مرتبطة" بعوادم السيارات
تلفزيون السلام -فلسطين :  كشفت دراسة أميركية أن الناس الذين يعيشون قرب مصادر تلوث شديد، نتيجة التكدس ...