الأخبار :
خبر عاجل
للأخبار العاجلة لحظة بلحظة عبر قناتنا على تلجرام : Salamtv1
اعتصام تضامني مع الأسرى المرضى والمضربين عن الطعام في طولكرم
الثلاثاء | 21/02/2017 - 05:11 مساءاً
اعتصام تضامني مع الأسرى المرضى والمضربين عن الطعام في طولكرم

تلفزيون السلام - فلسطين - طولكرم - هدى حبايب : نظم أهالي الأسرى وممثلو فصائل العمل الوطني، وعدد من ممثلي المؤسسات الرسمية والشعبية في طولكرم، اليوم الثلاثاء، اعتصاما تضامنيا مع الأسرى المعزولين والمرضى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال، ومنهم مروان البرغوثي عضو المجلس الثوري، ومحمد القيق، وجمال أبو الليل، ورائد فطير، والمريض معتصم رداد، وذلك أمام مكتب الصليب الأحمر في المدينة.

ورفع المعتصمون صور الأسرى واليافطات التي تدعو إلى الإفراج عنهم وإنقاذ حياة المرضى منهم، فيما رددت زهرات مدرسة بنات الأصمعي الأساسية، اللواتي شاركن في الاعتصام الهتافات الوطنية الداعمة للأسرى في سجون الاحتلال.

وأكد مسؤول مكتب نادي الأسير الفلسطيني في طولكرم إبراهيم النمر، على ضرورة استمرار فعاليات التضامن مع هؤلاء الأسرى الذين يطالبون بحقوقهم المشروعة ويضربون عن الطعام من أجل تحقيق ذلك، ويتعرضون في الوقت ذاته لشتى أنواع الممارسات التعسفية من قبل إدارة السجون التي تكرر فرض الاعتقال الإداري التعسفي بحق الأسرى ممن أنهوا مدة اعتقالهم الإداري، دون أي مبرر قانوني، مخالفة بذلك كافة الأعراف والاتفاقيات الدولية خاصة اتفاقية جنيف وحقوق الإنسان.

وأوضح أن الأسير معتصم رداد في أسوء حالاته المرضية وحالته الصحية خطيرة وما زال يرقد في ما يسمى مستشفى الرملة وسط ظروف صعبة فاقمت من وضعه الصحي، مطالبا بضرورة الضغط نحو الإفراج عنه فورا حتى يتسنى له العلاج اللازم لما تبقى من حياته.

وقال ممثل فصائل العمل الوطني في طولكرم صائل خليل، إنه آن الأوان لكافة فئات شعبنا من فصائل وقيادة ومؤسسات أن يقفوا في خندق واحد وهو الوحدة الوطنية لمواجهة مخططات الاحتلال الرامية إلى كسر إرادة الأسرى، وفضح ممارسات الاحتلال بحقهم، مؤكدا على ضرورة الوقوف إلى جانبهم ودعم صمودهم حتى يتم تحريرهم من الأسر.

وقال الناشط السياسي خيري حنون، نجدد العهد للأسرى المناضلين من خلال الوقوف إلى جانبهم وعدم تركهم لوحدهم في الميدان، وسنبقى نهتف بأعلى حناجرنا للإفراج عنهم، وإيصال كلمتهم للعالم للوقوف معهم، خاصة في ظل معاناتهم من جرائم إدارة السجون التي تسعى لقتل الروح الوطنية عندهم من خلال جرائمها المتواصلة بحقهم، كما حصل مع الشهيد الأسير والجريح محمد الجلاد الذي كان مريضا فأصيب بجروح وأسر ثم قتل بدم بارد.

كما دعا المتضامن عمر حارون، منسق جبهة التحرير العربية في طولكرم، الى ضرورة التحرك العاجل من جميع فئات شعبنا لمساندة الأسرى والوقوف إلى جانبهم حتى تحقيق الحرية.

وطالب والد الأسير الموقوف دون محاكمة محمد أبو خليل، الذي يقبع في سجن مجدو منذ عام ونصف، أهالي الأسرى بتكثيف اعتصاماتهم التضامنية مع أبنائهم لإيصال رسالة إلى العالم بأن الأسرى الآن أصبحوا مشروع شهادة، بسبب الاهمال الطبي لأمراضهم الخطيرة التي تزداد وتتفشى كل يوم في صفوفهم، داعيا إلى ضرورة الضغط أيضا نحو الإفراج عن الأسرى القدامى.





التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 05:10
الظهر 12:44
العصر 04:15
المغرب 06:56
العشاء 08:19
استفتاء السلام
هل تتوقع وصول العالم للقاح فعال ضد فيروس كورونا؟
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 22/04/2020

دراسة حديثة: النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال.. والسبب "غر ...
تلفزيون السلام - فلسطين - كشفت دراسة علمية بريطانية حديثة، أن النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال، ...
سبعة اسباب مذهلة تجعلك تشرب القهوة يوميا
تلفزيون السلام - فلسطين :تعد القهوة المشروب الرئيسي عن الكثيرين، فشرب فنجان قهوة في الصباح، خاصة في ...
دراسة: القهوة تقي من مشاكل الكبد مع التقدم في العمر
تلفزيون السلام - فلسطين :  خلصت دراسة إلى أن شرب القهوة يقي من مشاكل الكبد في المراحل ...
كيف تحضر جسمك لصيام سهل؟
تلفزيون السلام - فلسطين :  تفصلنا أيام قليلة على شهر رمضان، فترة يفضل أن يتم استغلالها لتهيئ ...
الغذاء السليم والرياضة وجهان لعملة واحدة مع المدرب الرياضي و ...
تلفزيون السلام - فلسطين :  كثيرٌ ما يدور في جَعبَتنا ويلمع في أذهاننا موضوع الحفاظ على الرشاقة ...