معلقون إسرائيليون: الحرب القادمة على غزة مسألة وقت
الأربعاء | 01/03/2017 - 12:37 مساءاً
معلقون إسرائيليون: الحرب القادمة على غزة مسألة وقت

تلفزيون السلام- فلسطين : قال معلقون إسرائيليون إن الاستنتاج الرئيس من تقرير "مراقب الدولة" الذي حقق في مسار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة 2014 يشير إلى أن الحرب القادمة ستكون مسألة وقت.

ولفت أمنون أبراموفيتش، كبير المعلقين في قناة التلفزة الإسرائيلية الثانية الليلة الماضية الأنظار إلى أن أهم استنتاج وصل إليه التقرير تمثل في أن حكومة بنيامين نتنياهو عشية عدوان 2014 لم تقدم على أية خطوة سياسية كان يمكن أن تمنع اندلاعها.

وأوضح أبراموفيتش أن التقرير أشار بشكل خاص إلى أن حكومة نتنياهو رفضت قبل عام من عدوان 2014 بحث تداعيات الأزمة الإنسانية الخانقة في قطاع غزة على اعتبار أنها تمثل عاملا رئيسا يمكن أن يفضي إلى نشوب الحرب.

وأضاف: "إن الحكومة رفضت بحث تداعيات الحصار على الرغم من أن وزير الحرب السابق موشيه يعلون أطلع الطاقم الوزاري المصغر لشؤون الأمن على تدهور الأوضاع الاقتصادية في القطاع".

وأوضح أن المحافل الأمنية كانت حذرت المستوى السياسي في تل أبيب من أن تدهور الأوضاع الاقتصادية قد يدفع حماس لشن الحرب، معتبرا أن تقرير مراقب الدولة يؤكد بشكل غير مباشر أن إسرائيل هي التي تسببت في نشوب الحرب.

وخلص أبراموفيتش إلى أن حكومة نتنياهو الحالية ترفض التعاطي بجدية مع الأزمة الإنسانية في قطاع غزة رغم تفاقمها المتواصل مما يعني أن الحرب القادمة ستكون مسالة وقت.

وقد تبنى استنتاج أبراموفيتش كل من باراك رفيد، المعلق السياسي لصحيفة "هآرتس" ونداف إيال المعلق في قناة التلفزة العاشرة والمعلق رامي إيدليست من معاريف.

ويشار إلى أن كلا من وزير التعليم نفتالي بينيت ووزير الإسكان يوآف غالانت القائد السباق للجبهة الجنوبية على حدود غزة توقعا مؤخرا نشوب حرب جديدة ضد غزة بحلول الربيع القادم بسبب تواصل تحدي الأنفاق.

وقال بينيت وغالانت في مناسبتين مختلفتين أن تدخل إسرائيل المحتمل ضد الأنفاق قد يفضي إلى إرغام حماس على الرد مما يؤدي إلى اندلاع حرب جديدة.

ومما زاد الأمور تعقيدا حقيقة أن الجيش الإسرائيلي قد أقر أمس بأن هناك 15 نفقا هجوميا حفرتها حماس قد تجاوزت الحدود وبالإمكان استخدامها في تنفيذ عمليات في العمق الإسرائيلي.

المصدر : عربي 21






التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 06:14
الظهر 12:51
العصر 03:43
المغرب 06:03
العشاء 07:28
استفتاء السلام
من يتحمل مسؤولية ارتفاع الخضار والفواكه في الاسواق الفلسطينية ؟
0
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 24/07/2018

كيف تحمي نفسك من الإنفلونزا؟
تلفزيون السلام - فلسطين : أشارت تقارير أصدرتها المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، إلى أن عدد ...
علماء: أغلبية البطاطا في العالم تعاني من "الاكتئاب الشديد"!
تلفزيون السلام - فلسطين : كشفت دراسة حديثة أن معظم البطاطا في العالم تعاني من "الاكتئاب الشديد". وأشارت ...
فوائده لا تحصى.. لا ترم قشر البصل بعد اليوم
تلفزيون السلام - فلسطين : من يتوقع أن تحمل قشور البصل التي نتخلص منها يوميا فوائد تفوق ...
تحذير هام للأمهات ...لا للكورن فليكس في إفطار أطفالكن
تلفزيون السلام - فلسطين :  تتجه السلطات الصحية البريطانية إلى تحذير الآباء من تقديم رقائق الذرة والشوكولاتة ...
للنساء ...فوائد خفية ومذهلة للحمص
تلفزيون السلام - فلسطين : يحمي الحمص الذي يحتوي على البروتين والألياف من أمراض خطيرة مثل السرطان ...