عيد الام يرفع مبيعات الذهب في الاردن
الثلاثاء | 21/03/2017 - 01:16 مساءاً
عيد الام يرفع مبيعات الذهب في الاردن

تلفزيون السلام -فلسطين : انتعشت مبيعات الذهب في الأسواق الأردنية  بسبب انخفاض أسعاره العالمية، وبمناسبة عيد الأم، بحسب أمين سر نقابة الحلي والجواهر ربحي علان.

وقال علان لاذاعة هلا الأردنية " إن إقبال المواطنين على شراء الذهب خلال الايام الثلاثة الاخيرة ارتفع بشكل ملحوظ خصوصا في ظل إنخفاض أسعار المعدن الأصفر نسبيا.

وأشار إلى ان محال بيع المصوغات والحلي والجواهر المحلية، وفرت للموسم الحالي قطع ومصوغات تراعي الظروف الاقتصادية التي تشهدها المملكة، لتكون بأسعار مناسبة، مبينا ان الطلب الأعلى سجل لبعض الانواع من المصوغات كـ"الحلق"، والتعليقات الذهبية" "ليرات الذهب" بأنواعها.

وحول أسعار الذهب محليا، بين علان أن سعر غرام الذهب عيار 24 قيراطا بلغ 28.3 دينارا، وسعر غرام الذهب عيار( 21 ) بلغ 25 دينارا وبلغ سعر غرام (18) قرابة 21.25 دينارا، مشيرا الى ان سعر الليرة الانجليزي بلغ 200 دينار والليرة الرشادي 175 دينارا. 


عالميا، ارتفعت أسعار الذهب لأعلى مستوياتها في أسبوعين الإثنين مع تراجع الدولار لأدنى مستوى له خلال ستة أسابيع بعد اجتماع قمة مجموعة الدول العشرين في مطلع الأسبوع والذي هيمنت عليه الرؤية الحمائية للإدارة الأمريكية فيما يتعلق بالتجارة العالمية.

وصعد المعدن الأصفر النفيس منذ الأربعاء الماضي حينما هبط الدولار بعدما رفع الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) أسعار الفائدة لكنه أحجم عن توقع تسريع وتيرة تقييد السياسة النقدية على مدى العامين القادمين.

ويتأثر الذهب  بحسب وكالة "رويترز " بشكل كبير بخفض أسعار الفائدة وهو ما يقلص تكلفة حيازته حيث أنه لا يدر فائدة بينما يضغط على الدولار المسعر به. ويؤدي ضعف الدولار أيضا إلى زيادة القوة الشرائية لحائزي العملات الأخرى.

وزاد الذهب في السوق الفورية 0.2 في المئة إلى 1231.31 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 1228 بتوقيت جرينتش بعدما لامس في وقت سابق 1235.50 دولار مسجلا أعلى مستوياته منذ السادس من مارس آذار.






التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 06:14
الظهر 12:50
العصر 03:42
المغرب 06:02
العشاء 07:27
استفتاء السلام
من يتحمل مسؤولية ارتفاع الخضار والفواكه في الاسواق الفلسطينية ؟
0
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 24/07/2018

علماء: أغلبية البطاطا في العالم تعاني من "الاكتئاب الشديد"!
تلفزيون السلام - فلسطين : كشفت دراسة حديثة أن معظم البطاطا في العالم تعاني من "الاكتئاب الشديد". وأشارت ...
فوائده لا تحصى.. لا ترم قشر البصل بعد اليوم
تلفزيون السلام - فلسطين : من يتوقع أن تحمل قشور البصل التي نتخلص منها يوميا فوائد تفوق ...
تحذير هام للأمهات ...لا للكورن فليكس في إفطار أطفالكن
تلفزيون السلام - فلسطين :  تتجه السلطات الصحية البريطانية إلى تحذير الآباء من تقديم رقائق الذرة والشوكولاتة ...
للنساء ...فوائد خفية ومذهلة للحمص
تلفزيون السلام - فلسطين : يحمي الحمص الذي يحتوي على البروتين والألياف من أمراض خطيرة مثل السرطان ...
ضمادة "كهربائية" تسرع شفاء الجروح !
تلفزيون السلام - فلسطين :  توصلت دراسة حديثة إلى أن ضمادة مطورة تولد تيارا كهربائيا لطيفا، يمكن ...