الأخبار :
خبر عاجل
للأخبار العاجلة لحظة بلحظة عبر قناتنا على تلجرام : Salamtv1
تألق موراتا يقود ريال مدريد لفوز مثير على ليجانيس
الخميس | 06/04/2017 - 10:53 صباحاً
تألق موراتا يقود ريال مدريد لفوز مثير على ليجانيس

تلفزيون السلام - فلسطين : قاد ألفارو موراتا، مهاجم ريال مدريد، فريقه لتحقيق انتصار مثير على مضيفه ليجانيس، بنتيجة 4-2، اليوم، الأربعاء، في الجولة 30 من الدوري الإسباني.

وتقدم ريال مدريد بثلاثية بعد منتصف الشوط الأول عن طريق خاميس رودريجيز في الدقيقة 15، وموراتا في الدقيقتين 18 و23، لكن ليجانيس قلص الفارق بهدفين متتاليين عن طريق جابرييل أبيلت، ولوسيانو دا روتشا في الدقيقتين 32، و35.

ونجح ريال مدريد في تسجيل هدف الاطمئنان بعد 3 دقائق فقط على بداية الشوط الثاني، حيث تكفل مدافع ليجانيس، مارتين مانتوفاني، بإحراز الهدف بالخطأ في مرماه.

ورفع ريال مدريد رصيده إلى 71 نقطة في المركز الأول، بفارق نقطتين عن برشلونة، صاحب المركز الثاني، علما بأن المتصدر لديه مباراة مؤجلة أمام سيلتا فيجو. وتجمد رصيد ليجانيس عند 27 نقطة في المركز الـ17.

شوط الأهداف

وبدأ ريال مدريد المباراة بتشكيلته الاحتياطية في ظل لجوء مدربه زين الدين زيدان لمبدأ المداورة، وإراحة النجوم قبل ديربي العاصمة المُرتقب يوم السبت أمام أتلتيكو مدريد.

الفريق الأبيض بدأ المباراة بنوايا واضحة لحسم الأمور مبكرا، فسنحت له فرصة التسجيل بعد 3 دقائق فقط إثر تسديدة خطيرة من موراتا كان حارس ليجانيس بالمرصاد لها.



واستمرت سيطرة الفريق على الكرة لتثمر محاولاته عن أول الأهداف إثر توغل رائع من ماركو أسينسيو قطع فيه مسافة 45 متر على الرواق الأيسر، قبل أن يمرر الكرة عرضيا لرودريجيز الذي وجد نفسه أمام المرمى ليسجل هدفا.

3 دقائق بعد هدف خاميس، كان الفريق الملكي على استعداد لممارسة هوايته المُفضلة وهي هز الشباك باستغلال الكرات العرضية.

فاستغل موراتا إحدى العرضيات وبمساعدة زميله ناتشو فيرنانديز ليسكن الكرة برأسه في الشباك، ويمنح فريقه التفوق.



وعاد موراتا مُجددا ليترك بصمة جديدة بالهدف الثالث بعد تمريرة بينية مميزة من زميله ماثيو كوفاسيتش وضعته في موقفٍ سانحٍ للتسجيل استغله المهاجم الإسباني جيدا، ليوقع على عاشر أهدافه محليا هذا الموسم.

بعد الثلاثية النظيفة بدأ الفريق الأبيض بالتراجع نوعا ما مُحترما الفريق الخصم الذي بدأ التحرك سعيا منه لتدارك نتيجة تاريخية على أرضه وبين جماهيره.

وبالفعل، كان لأصحاب الأرض والجمهور ما أرادوا، وذلك عبر أبيلت، الذي سدد في أسفل المرمى، كرةٍ لم يتمكن كيلور نافاس من إبعادها.



ثورة ليجانيس في أرض الملعب استمرت فأثمرت بعد 3 دقائق عن هدفٍ ثانٍ، استغل فيه عدم تمركز دفاعي جيد ليوقع دا روتشا على هدف فريقه الثاني.

وكاد ريال مدريد يعود للمباراة بقتل آمال الخصم مع الدقيقة 38 إثر محاولة لوكاس فاسكيز بيد أنَّ محاولته باءت بالفشل، لينتهي الشوط الأول بتفوق ريال مدريد 3-2.

خطأ قاتل ينهي المباراة

في الشوط الثاني بدأ ليجانيس بنية واضحة لإدراك التعادل، بيد أن عرضية ألكسندر زيمانوفسكي لم تجد من يستغلها أمام مرمى ريال مدريد.



وبعد 3 دقائق من انطلاقة الشوط وقع ريال مدريد على الهدف الرابع ليقضي على آمال ليجانيس إثر استغلاله لكرة عرضية ارتطمت برأس مدافع ليجانيس، مانتوفاني، الذي سجل الهدف في مرماه بالخطأ.

هدوء عام ساد بعد ذلك على مستوى الفريقين مع بعض المحاولات الخجولة، لعلَّ أبرزها انفراد فاسكيز قبل 5 دقائق من نهاية المباراة بحارس مرمى ليجانيس بعد مجهودٍ فردي مميز، بيد أنَّ الأخير تألق وأبعد الكرة، لينتهي اللقاء بفوز الفريق الملكي.





التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 04:32
الظهر 12:38
العصر 04:17
المغرب 07:15
العشاء 08:43
استفتاء السلام
هل تتوقع وصول العالم للقاح فعال ضد فيروس كورونا؟
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 22/04/2020

دراسة حديثة: النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال.. والسبب "غر ...
تلفزيون السلام - فلسطين - كشفت دراسة علمية بريطانية حديثة، أن النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال، ...
سبعة اسباب مذهلة تجعلك تشرب القهوة يوميا
تلفزيون السلام - فلسطين :تعد القهوة المشروب الرئيسي عن الكثيرين، فشرب فنجان قهوة في الصباح، خاصة في ...
دراسة: القهوة تقي من مشاكل الكبد مع التقدم في العمر
تلفزيون السلام - فلسطين :  خلصت دراسة إلى أن شرب القهوة يقي من مشاكل الكبد في المراحل ...
كيف تحضر جسمك لصيام سهل؟
تلفزيون السلام - فلسطين :  تفصلنا أيام قليلة على شهر رمضان، فترة يفضل أن يتم استغلالها لتهيئ ...
الغذاء السليم والرياضة وجهان لعملة واحدة مع المدرب الرياضي و ...
تلفزيون السلام - فلسطين :  كثيرٌ ما يدور في جَعبَتنا ويلمع في أذهاننا موضوع الحفاظ على الرشاقة ...