الأخبار :
محدث : شاهد ..شاب يقتل طليقته ويدفتها قرب البحر الميت     ربع مليون عاطل عن العمل في غزة     عائدات الاردن من السياحة تتجاوز 5.4 مليار دولار     ارتفاع الوفيات المرتبطة بالسجائر الإلكترونية في أمريكا إلى 52     "ازرق ابيض" يزيد من قوته ويتقدم على "الليكود"     "اسرائل" : منع مسيحيي غزة من زيارة الأماكن المقدسة في أعياد الميلاد     تركيا ترفع قيمة الجائزة لمن يدلي بأي معلومة تؤدي لاعتقال "محمد دحلان "     الامارات تدعم اللاجئيين الفلسطينيين بمبلغ 25 مليون دولار     الرئيس يرجب بموقف الملك المغربي من القدس وفلسطين     مقتل سيدة فلسطينية ودفنها بالقرب من البحر الميت     حالة الطقس: أجواء باردة حتى الإثنين وتحذير من شدة سرعة الرياح وخطر التزحلق     استغلوا الامطار- سرقة 31 بندقية من معسكر اسرائيلي     القسام : "وجهنا ضربة موجعة للعدو "     هيئة مكافحة الفساد :تقرير الفساد في فلسطين لا يعكس الواقع     الراصد الجوي يكشف تفاصيل جديدة حول المنخفض الجوي المؤثر على فلسطين    
موقع جديد من ويكيبيديا لـ"تصحيح الأخبار"
الأربعاء | 26/04/2017 - 10:38 صباحاً
موقع جديد من ويكيبيديا لـ"تصحيح الأخبار"

تلفزيون السلام -فلسطين : قال مؤسس موقع ويكيبيديا الإلكتروني، إن لديه خططا لموقع إخباري ممول من الجمهور يقدم قصصا لصحفيين ومتطوعين يعملون معا، في مبادرة يأمل أن تتصدى لانتشار الأخبار المزيفة.

وأوضح جيمي ويلز أن الموقع الجديد، واسمه ويكيتربيون، سيتاح للقراء مجانا ولن يقدم دعاية، وسيعتمد في تمويله بدلا من ذلك على مؤيديه لكن سيكون من السهل التحقق من صحة المقالات حيث ستنشر المادة التي اعتمدت عليها المقالات بمثابة مصدر.

وأورد ويلز في فيديو ترويجي وضع على الصفحة الرئيسية للموقع التي لم تنشر بعد أي قصص إخبارية "الأخبار معطوبة، لكننا اكتشفنا كيف نصلحها". وتشير الصفحة إلى أن الموقع سيبدأ العمل خلال 29 يوما.

وتسعى المبادرة إلى جمع أموال تكفي لتوظيف عشرة صحفيين محترفين. ويراهن الموقع على أن يدفع المؤيدون عشرة دولارات شهريا، لكن يمكن تعديل المبلغ ومرات الدفع بسهولة، وفق ما نقلت رويترز.

وأضحى انتشار الأخبار المزيفة على الإنترنت، التي يوضع بعضها لتحقيق أرباح والبعض لأغراض سياسية، موضوعا رئيسيا للنقاش في كثير من البلدان المتقدمة وأثناء انتخابات الرئاسة الأمريكية الأخيرة.

وأبدى تشارلي بيكيت، أستاذ الإعلام في كلية لندن للاقتصاد، ترحيبه بموقع ويكيتربيون ومحاولته معالجة غياب ثقة الجمهور في وسائل الإعلام العمومية، لكنه تساءل إلى أي مدى ستكون المنصة الإلكترونية قادرة على الحد من تدفق الأخبار المزيفة.






التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 06:04
الظهر 12:33
العصر 03:17
المغرب 05:35
العشاء 07:03
استفتاء السلام
هل برأيك ستجرى الانتخابات في القريب العاجل ؟
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 22/11/2019

تنظيف الأسنان يقي من أمراض قلبية
تلفزيون السلام - فلسطين : أشارت دراسة أجراها باحثون بجامعة إيهاوا النسائية في كوريا الجنوبية، إن تنظيف ...
شركة يابانية تقدم "بخاخا" يخفي التجاعيد ويمنحك "بشرة جديدة"
تلفزيون السلام - فلسطين : تخطط شركة مستحضرات التجميل اليابانية Kao Corporation (كاو) لبيع منتج تجميل جديد ...
انتحار طفلة بسبب هاتف محمول
تلفزيون السلام - فلسطين : أقدمت طفلة صغيرة لا يتجاوز عمرها 8 سنوات، على الانتحار أمام أحد ...
احذر هذه الأطعمة تزيد الصداع النصفي
تلفزيون السلام - فلسطين : يؤثر الصداع النصفي على بليون إنسان، وفقاً لتقديرات منظمة الصحة العالمية. وتصاحب ...
8 فوائد رائعة للأفوكادو
تلفزيون السلام - فلسطين : فاكهة خضراء مصدرها أمريكا الجنوبية، وتمتاز بالمغذيات التي تحمي القلب والدماغ. ولأن ...