الأخبار :
اشتية: الحكومة ستشغل المستشفى التركي ردا على المشفى الأمريكي     تفاصيل مثيرة لسرقة صراف آلي جنوب نابلس     طولكرم: وقفة تضامنية منددة باعتداء الاحتلال على طواقم تلفزيون فلسطين في القدس     اشتية: قررنا تشغيل المستشفى التركي بغزة ردا على الامريكي     النقل والمواصلات تسمح للراسب بالتؤريا اعادة الامتحان بنفس اليوم     دراسة تكشف فوائد الزواج والرجال هم الرابح الاكبر     برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ينظم زيارة صحفية للاطلاع على سير مشروع مكافحة تلوث مياه الصرف الصحي العابرة للحدود     القبض على 3 أشخاص مُتلبسين بمحاولة سرقة صراف آلي في ضواحي القدس     أكثر من 7 آلاف مواطن تنقلوا عبر معبر الكرامة يوم امس     الرئيس يعبر عن ارتياحه لموقف الفصائل من الانتخابات     تقرير: ربع الإسرائيليين يعيشون تحت خط الفقر     الإضراب الشامل يعم الخليل تنديدا     مختصون يبدأون اليوم تقييم مجمع فلسطين الطبي برام الله     ردا على بومبيو: مبادرة لاعتراف أوروبي مشترك بفلسطين     العملات والمعادن    
نتنياهو : اسرائيل ستبقى رأس حربة ضد الارهاب وقوتنا أصبحت عالمية
الخميس | 27/04/2017 - 12:00 مساءاً
نتنياهو : اسرائيل ستبقى رأس حربة ضد الارهاب وقوتنا أصبحت عالمية

تلفزيون السلام -فلسطين :قال رئيس الوزراء الاسرائيلي  بنيامين نتنياهو الأربعاء في حفل تأبين لإسرائيليين قُتلوا خلال عملهم الرسمي خارج البلاد إن أجهزة الأمن الإسرائيلية أنقذت حياة دبلوماسيين أجانب.وقال في وزارة الخارجية، من دون الخوض في التفاصيل إن “دولة إسرائيل منعت عددا كبيرا من الهجمات الإرهابية حسب زعمه  على سفارات أجنبية، في دول أجنبية”، وأضاف أمام حشد من الدبلوماسيين وعائلات 16 إسرائيليا قُتلوا خلال خدمتهم الرسمية خارج إسرائيل إن “أنشطتنا أنقذت أرواحا. إنها تساعد في حماية أرواح رجالنا، وأرواحكم، وكذلك في حماية موظفي الخدمات الأجنبية لبلدان أخرى”.

مشيرا إلى عدة هجمات قُتل خلالها دبلوماسيون إسرائيليون وأزواجهم/زوجاتهم وحراسهم، حذر رئيس الوزراء إن “التهديدات لا تزال قائمة”، لكنه أضاف أن إسرائيل تعلمت الدروس وتعرف كيفية درء الهجمات عن بعثاتها الخارجية. وقال نتنياهو إن “قوات الأمن لدينا تستثمر جهودا هائلة على مستوى العالم في منع هجمات، وفي معظم الحالات نحن ننجح في ذلك”.وتحدث نتنياهو عن الهجمات الدامية ضد السفارة الإسرائيلية في بوينوس آيرس قبل نحو 25 عاما، وقال إن إيران ووكلائها هم المسؤولون عن الهجوم ومذاك قاموا بزيادة دعمهم للإرهابيين من حول العالم.

وقال نتنياهو إن “إسرائيل كانت وستبقى رأس الحربة في الحرب العالمية ضد الإرهاب. في الوقت نفسه سنواصل توسيع علاقاتنا الخارجية. في السنوات الأخيرة، كما تعلمون بالتأكيد، تتمتع إسرائيل بإزدهار هائل وغير مسبوق لعلاقاتها الأجنبية. نحن نُعتبر قوة عالمية صاعدة”.وأضاف أن خبرة البلاد التكنولوجية وقوتها العسكرية والإستخباراتية جعلتا منها شريكا مرغوبا، مضيفا أن “هناك دول قليلة متبقية لا تربطها علاقات رسمية معنا، وحتى أولئك الذين لا يزالون [من دون علاقات ثنائية رسمية] يقومون بتوسيع العلاقات معنا”.






التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 06:01
الظهر 12:31
العصر 03:16
المغرب 05:34
العشاء 07:02
استفتاء السلام
هل برأيك ستجرى الانتخابات في القريب العاجل ؟
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 22/11/2019

تنظيف الأسنان يقي من أمراض قلبية
تلفزيون السلام - فلسطين : أشارت دراسة أجراها باحثون بجامعة إيهاوا النسائية في كوريا الجنوبية، إن تنظيف ...
شركة يابانية تقدم "بخاخا" يخفي التجاعيد ويمنحك "بشرة جديدة"
تلفزيون السلام - فلسطين : تخطط شركة مستحضرات التجميل اليابانية Kao Corporation (كاو) لبيع منتج تجميل جديد ...
انتحار طفلة بسبب هاتف محمول
تلفزيون السلام - فلسطين : أقدمت طفلة صغيرة لا يتجاوز عمرها 8 سنوات، على الانتحار أمام أحد ...
احذر هذه الأطعمة تزيد الصداع النصفي
تلفزيون السلام - فلسطين : يؤثر الصداع النصفي على بليون إنسان، وفقاً لتقديرات منظمة الصحة العالمية. وتصاحب ...
8 فوائد رائعة للأفوكادو
تلفزيون السلام - فلسطين : فاكهة خضراء مصدرها أمريكا الجنوبية، وتمتاز بالمغذيات التي تحمي القلب والدماغ. ولأن ...