الأخبار :
خبر عاجل
للأخبار العاجلة لحظة بلحظة عبر قناتنا على تلجرام : Salamtv1
تحية إلى الأخ القائد الرئيس ابو مازن .. بقلم الحج مصباح البحيصي
الإثنين | 08/08/2011 - 12:14 مساءاً
تحية إلى الأخ القائد الرئيس ابو مازن .. بقلم الحج مصباح البحيصي

كان ميلادك ثورة.. يوم ميلادك سيدي, ركع لك المجد وتزينت لك فلسطين والقدس.


فولدت على تكبيرة آذان أقصاها و قرع اأجراس كنائسها.. كانت تزهو لك فلسطين طربا و فرحا بقدوم زعيمها.. يا اول بدايات يا صاحب الفكرة يا رمز الكرامة الوطنية.


يا صاحب الكوفية المرقطة والبزة الخضراء.. يا موشحا.. يا منطقا بالمسدس والبندقية ويا مزنرا بالرصاص.. أيها الجنرال الذي لم يهزم: تحية لك في يوم ميلادك ويوم استشهادك.. يا طائر الفنيق انهض من رمادك وحلق في سمائك وفضائك, حلق كما شئت, فأنت الآن في حوصلة الطيور الخضر عند مليك مقتدر.. حلق فوق قدسك واركن إلى أسوارها.. انهض وانتفض, انفض غبار العار والاستكانة والهزيمة والمهانة عن هذه الأمة فلا عروبة ولا كرامة ولا مهابة.. اضرب بجناحيك وجوههم لعلهم يستيقظوا من غفوتهم.. حلق وحاصر عدوك, ذكره بأنه راحل وزائل يا قائدي يا معلمي يا من ركبت المخاطر والأهوال والمغامرة ستبقى فينا.. في عروقنا كمجرى الدم.


سيدي عندما كانوا يضيقوا عليك و يصعدوا بالنيران وأنت في حصارك شامخا في عرينك كانوا يتوهمون ويظنون انك ستتنازل وتغادر فكنت تختار شعبك ومجاهديك ولا تساوم بل عنادا و إصرارا.. ولا تبالي.. عندما كانت المؤامرة تصل ذروتها, كنت تخرق السفينة ولا تحرقها ولا تدمرها و كنت تصفعني على خدي ولكن لا تقتلني


لاتقتلني فحذاري***** نعم اتخذ لقائدك عذرا فلا بد من التضحية ***** فلا بد من الرفق واللين والتسامح والأخذ بالحسابات النضالية و ليس المصالح الشخصية الضيقة * و ليعذر بعضنا بعضا على قاعدة قانون المحبة و التآخي.


كنت سيدي كريما سمحا ما قصدك محتاجا او سائلا إلا اكرمتة ..


يا معلمي.. يا قائدي.. يا بداية الفكرة.. يا مؤجج الثورة.. يا رافع رايتها.. و يا صانع شعلتها.. يا صانع النصر والمجد والتاريخ بأحرف من نور و نار..


انك أنت الرقم الصعب في الزمن الصعب * الدم الفلسطيني خط احمر وان حدث: تلجا للمصالحة والمعالجة وتبيع حتى لو بالخسارة لتتجنب الفتن قبل ان تستفحل وتتطور وتعالجها وآثارها.


ان وحدة الشعب الفلسطيني رقم صعب لا يقبل القسمة بل يقبل الجمع فقط * هذا هو ميلادك سيدي القائد امل و جهاد وعمل وتفاؤل, بميلادك أشرقت الشمس.. الكفاح و الكرامة للشعب و الهوية


شهادة ميلادك معلقة طويلة, عمدتها بالدماء والعرق والجهاد والمقاومة والموائمة.. ثورة متكاملة من ريشة فنان ومبضع جراح ومحراث فلاح ومنجل وموال "ميجنا" يصدح للمقاومة وقصيدة شاعر تصنع ملحمة النصر القادم كنت فارسا متقشفا متواضعا.. قائدا صلبا لا تستكين ولا تلين لك ارادة * لا تهاب المنايا* كنت قدر.. يا شجاعا مقداما مقبل غير مدبرا * متكلما, متفوها, خطيبا, كنت غيورا على شعبك ووطنك سياسيا محترفا معلما للتكتيك أوصلت القضية الى كل المحافل الإقليمية والدولية *


عرفت عدوك.. ومكامن ضعف وقوة.. وعرفت ربك حتى آتاك اليقين *


ما عهدتك يوما مترددا أو منكفئ * لم اسمع منك كلمه ااخ او شكوى.. صابرا, صامتا, صلبا, ثائرا, متمردا, عيناك كالجمر.. عند ضبك كنت صقرا جارحا لمن تجاوز حدوده مهما كان موقعه, ولا تخاف في الحق لومت لائم*


حافظت على الثوابت وقدسك في دمك وروحك.. فحفظت الأمانة والقسم والعهد.. فنم قرير العين يا شهيد القدس يا سيد الشهداء*


غدروك الجبناء فلم يهدا لهم جفن او بال.. لقد تركت من خلفك أبطال وزهرات وأشبال وكوادر وقيادات على العهد و الوفاء, رسالتك ستبقى خالدة في شعبك و العالم..


رحلت العالم من شماله الى جنوبه و من شرقه إلى غربه ومن أعلى الأرض إلى ادنى الارض و فضائاتك و سيوله ووديانه و بحاره و تسجل لفلسطين الحضور و الهويه .


كان ميلادك ميلاد أمه يا قائد ثورة المستحيل و يوم استشهادك تركت وصيتك الأخيرة *** يريدوني قتيلا.. أو أسيرا.. أو طريدا.. وأنا بقول لهم شهيدا ***شهيدا ***شهيدا * قلتها ونحن على أكتافك يوم حصارك *** هذا مصير الشرفاء من بعدك فاختر أيهما شئت ولكنها ثورة مستمرة حتى النصر او الشهادة **


تحية إلى الأخ القائد الرئيس ابو مازن في يوم ميلاد الشهيد ياسر عرفات اعانك الله على حمل الأمانة, أنت ومن معك وفقكم الله على درب الفتح في تحقيق الدوله الفلسطينية عاصمتها القدس الشريف.rnrn وأخيرا الوحدة *** الوحدة**** الوحدة ..ولنلتف حول قيادتنا لنتمكن من تحقيق هدفنا.. عاشت فلسطين حرة أبية.


عاشت حركة فتح, التحية لأسرانا البواسل..


الشفاء لجرحانا , الرحمة لشهدائنا..العهد هو العهد و القسم هو القسم وإنها لثورة حتى النصر


الحج : مصباح البحيصي





التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 04:38
الظهر 12:38
العصر 04:17
المغرب 07:12
العشاء 08:39
استفتاء السلام
هل تتوقع وصول العالم للقاح فعال ضد فيروس كورونا؟
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 22/04/2020

دراسة حديثة: النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال.. والسبب "غر ...
تلفزيون السلام - فلسطين - كشفت دراسة علمية بريطانية حديثة، أن النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال، ...
سبعة اسباب مذهلة تجعلك تشرب القهوة يوميا
تلفزيون السلام - فلسطين :تعد القهوة المشروب الرئيسي عن الكثيرين، فشرب فنجان قهوة في الصباح، خاصة في ...
دراسة: القهوة تقي من مشاكل الكبد مع التقدم في العمر
تلفزيون السلام - فلسطين :  خلصت دراسة إلى أن شرب القهوة يقي من مشاكل الكبد في المراحل ...
كيف تحضر جسمك لصيام سهل؟
تلفزيون السلام - فلسطين :  تفصلنا أيام قليلة على شهر رمضان، فترة يفضل أن يتم استغلالها لتهيئ ...
الغذاء السليم والرياضة وجهان لعملة واحدة مع المدرب الرياضي و ...
تلفزيون السلام - فلسطين :  كثيرٌ ما يدور في جَعبَتنا ويلمع في أذهاننا موضوع الحفاظ على الرشاقة ...