قفين: تشييع جثمان ماجد كتانة بمشاركة رسمية وشعبية واسعة
الثلاثاء | 30/05/2017 - 06:27 مساءاً
قفين: تشييع جثمان ماجد كتانة بمشاركة رسمية وشعبية واسعة

تلفزيون السلام - فلسطين - وفا - هدى حبايب : شيع أبناء شعبنا اليوم الثلاثاء، جثمان المرحوم ماجد كتانة مدير عام مديرية الإعلام بالشمال إلى مثواه الأخير بمسقط رأسه بلدة قفين شمال طولكرم.

 

جاء ذلك خلال مشاركة رسمية وشعبية وجنازة عسكرية من قوات الأمن الوطني، وكان على رأس المشيعين كل من عباس زكي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ممثلاً عن الرئيس محمود عباس، ومحافظ طولكرم عصام أبو بكر، ومحافظ نابلس اللواء أكرم الرجوب، ووكيل وزارة الإعلام د. محمود خليفة، ونقيب الصحفيين ناصر أبو بكر، والقائم بأعمال رئيس جامعة النجاح د. ماهر النتشة، ومدراء الجامعات والكليات في نابلس وطولكرم، وقائد منطقة طولكرم العقيد زاهي سعادة، ومدراء الأجهزة الأمنية، ومدراء المؤسسات الرسمية والأهلية وفعاليات محافظة طولكرم، وأعضاء من المجلس الثوري لحركة فتح، وأمناء سر حركة فتح في نابلس وطولكرم، وفعاليات ومؤسسات محافظة نابلس الرسمية والمؤسسة الأمنية وممثلي النقابات والمؤسسات الأهلية، وزملائه الصحفيين والعاملين بالإعلام، وجمع غفير من أهالي بلدة قفين ومؤسساتها ومنطقة الشعراوية، وعائلة الفقيد وذويه.

 

وقدم زكي باسم الرئيس محمود عباس والحكومة، وفصائل منظمة التحرير أحر التعازي لعموم أبناء شعبنا في كل مكان وأهالي محافظة طولكرم، وبلدة قفين، وذوي المرحوم كتانه وعائلته، مشاركاً إياهم هذا المصاب الجلل بوفاته ورحيله.

 

ونوه إلى أن مشاركة هذه القامات والشخصيات الوطنية، والمؤسساتية من جميع أنحاء الوطن تؤكد على أن ماجد كتانة كان فلسطينياً وطنياً ومنبراً إعلامياً هادفاً ومناضلاً في كل ميدان، عمل كل ما في وسعه، لخدمة قضيتنا الفلسطينية وإبرازها للعالم، وتحديداً في ظل عنجهية الاحتلال وممارساته اليومية بحق شعبنا وأرضنا ومقدساتنا الإسلامية والمسيحية، مضيفاً أن المرحوم كتانة كان مثالاً طيباً وصادقاً، حيث تولى مديراً لمكتب وزارة الإعلام في نابلس والشمال، وإننا لنشعر بالألم الشديد ونحن نودعه، ولكن ما يخفف عنا أنه رحل في هذا الشهر الفضيل، شهر رمضان.

 

وفي كلمة باسم هيئات ومؤسسات وفعاليات نابلس قال اللواء أكرم الرجوب، إن رحيل المناضل كتانة كانت فاجعة بمحافظة نابلس ومؤسساتها، موجهاً التعازي لعائلته وذويه، وعموم أهالي محافظة طولكرم وبلدة قفين، وأسرته الصحفية ووزارة الإعلام، موضحاً أنه كان قدوة في العمل الصحفي والوطني والمؤسساتي، من خلال متابعته واهتمامه بإنجاز كافة المواضيع والقضايا التي تهم وتتعلق بعمل وزارة الإعلام بالشراكة مع باقي المؤسسات.

 

وأشار خليفة إلى أن المرحوم كتانة حمل رسالة المؤمن بحقه على مدى سنوات طويلة من عمله المهني والصحفي، ناقلاً لعائلته وذويه تعازي رئيس الوزراء د.رامي الحمد الله والوزراء وتعازي وزارة الإعلام، متمنياً الشفاء العاجل لجرحى حادث السير المؤسف الذي أودى بحياته.

 

بدوره، ذكر نقيب الصحفيين ناصر أبو بكر بأن المرحوم كتانة لم يترك محطة إلا وعمل بها من أجل فلسطين، وناضل إلى جانب إخوانه فرسان الحقيقة من خلال العمل الصحفي والإعلامي بكشف جرائم الاحتلال وعدوانه على شعبنا في كل مكان، مضيفاً بأن الصحفيين سيبقون أوفياء للمرحوم كتانة وكل زملائه، وهم يواصلون الدرب نحو الدفاع عن فلسطين، فهم بالمقدمة دائماً وأبداً.

 

إلى ذلك، عبر د. خيري كتانة باسم أهالي بلدة قفين وفعالياتها ومؤسساتها وذوي المرحوم عن الشكر والتقدير للرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء د. رامي الحمد الله، ومحافظ طولكرم ومحافظ نابلس، وكل الأسرة الصحفية وكافة المؤسسات الرسمية والأهلية والفعاليات على مستوى الوطن على مشاركتهم ومواساتهم بهذا الحادث الجلل، سائلاً الله عز وجل أن يتغمد المرحوم بواسع رحمته وفسيح جناته ويلهم ذويه الصبر والسلوان.

 

وكان المرحوم كتانة قد فارق الحياة عقب حادث سير ذاتي وقع بعد ظهر أمس على طريق بلعا -دير الغصون شرق طولكرم، عندما انقلبت المركبة التي كان يقودها أثناء عودته من عمله إلى مسقط رأسه بلدة قفين.

عدد القراءات: 12,441





التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 05:26
الظهر 12:24
العصر 03:34
المغرب 06:00
العشاء 07:22
استفتاء السلام
هل ستنجح المصالحة في حل جميع الملفات العالقة بين حركتي فتح وحماس؟
0
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 12/10/2017

لا تُهملوا راحتكم
تلفزيون السلام -فلسطين : وجدت البحوث الجديدة أن الأشخاص الذين يحبون وظائفهم كثيرا، معرضون لخطر تفوّق زملائهم ...
تركية عمرها 104 أعوام تكشف "أسرار" بقائها بصحّة جيّدة
تلفزيون السلام -فلسطين : تحدثت معمرة #تركية عن "أسرار" بقائها بصحة جيدة، رغم بلوغها 104 أعوام. ولخصت عائشة ...
غراء طبي يغلق الجروح خلال 60 ثانية
تلفزيون السلام -فلسطين : طور فريق طبي مادة غرائية لاصقة ومرنة يمكن استخدامها عوضا عن الغرز الطبية ...
فوائد اوراق الجوافة
تلفزيون السلام -فلسطين : يعتبر مغلي أوراق الجوّافة من الوصفات التي توصف لحالات التّخفيف من الوزن؛ حيث ...
فوائد العدس للحفاظ على صحة الجسم والبشرة
تلفزيون السلام -فلسطين : على الرغم من أن العدس هو طعام الفقراء كما يطلقون عليه إلا أنه ...