الهلال الأحمر يحتفل بيوم الطفل الفلسطيني في طولكرم
الخميس | 08/04/2010 - 06:00 مساءاً

تلفزيون السلام - طولكرم ـ احتفلت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني - افرع الشمال " بيوم الطفل الفلسطيني " وذلك في قاعة النادي الثقافي بمدينة طولكرم، بحضور محافظ طولكرم العميد طلال دويكات، ورباح جبر مدير العمليات في الجمعية، والأستاذ حسن سلامة ممثلاً عن مدير التربية والتعليم في طولكرم، ومنال حافي المديرة الادارية للجمعية في طولكرم، وحشد من الأطفال وأمهاتهم، وذوي الاعاقة الذين يتلقون الخدمات من الجمعية.

وتحدث دويكات عن احتفالات بقية دول العالم بمناسباته وأعياده في أجواء المرح والفرح، الا ان شعبنا الفلسطيني الرازخ تحت الاحتلال وممارساته القمعية يحتفل بها بطريقته الخاصة وفي أجواء غير طبيعية، وبالرغم من ذلك فإنه يتوجب علينا رسم البسمة على  شفاه أطفالنا لأنهم سلاحنا وعدتنا في المستقبل، مشيراً بأن مجتمعنا مجتمع فتي، حيث تصل نسبة الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 15 سنة أكثر من 40%، مستذكراً الأطفال الذين استشهدوا أو اعتقلوا من قبل الاحتلال الإسرائيلي.


واضاف دويكات انه علينا أن نبحث عن برامج ووسائل لتنمية مواهب الأطفال وقدراتهم والتخفيف من معاناتهم، مشيراً انه سوف يشارك 11 طفلاً فلسطينياً في برنامج " قطار المعرفة " في دبي، من بينهم 10 أطفال من محافظة طولكرم، معرباً عن أمله في ان يتحقق حلم الرئيس الشهيد أبو عمار بأن يرفع طفل فلسطيني العلم الفلسطيني فوق مآذان وكنائس القدس.

بدوره، اكد جبر على اهتمام الجمعية بقطاع الأطفال، حيث أنه يوجد في الأراضي الفلسطينية مليون وتسعمائة ألف تحت سن الثمانية عشر عاماً، مما يستلزم تضافر الجهود لتطوير الخدمات البرامج لخدمة هذا القطاع الواسع، مؤكداً ان الاحتلال يقف عقبة أمام عملية التطوير، الا أن هذا لن يمنعنا من الاستمرار في مسيرة التنمية والبناء، مطالباً بتفعيل قانون الطفل الفلسطيني لتقديم الرعاية والحماية للأطفال خصوصا المحرومين.

من جانبه، تطرق سلامه إلى انتهاك حقوق الأطفال واستهدافهم حتى في أحلامهم من قبل الاحتلال، مؤكداً على أهمية الاستثمار في قطاع الأطفال من قبل كافة المؤسسات الرسمية والأهلية، خصوصاً التربية والتعليم والصحة بتنشئتهم تنشئة سليمة وسوية، وتنمية مواهبهم ومنحهم الرعاية الصحية الكافية.

وفي كلمة الاطفال المشاركين في الحفل، أكدت الطفلة هالة عبد الكريم دلبح على دور الأسرة في تربية وتنشئة الأطفال وتوفير الحماية والحنان لهم، وعلى دور المدرسة في تنمية قدراتهم وتزويدهم بالعلم والتربية الصالحة، مطالبة بسن القوانين التي تحمي الأطفال من الإساءة والاستغلال.

وسبق الحفل مسيرة للاطفال انطلقت من ميدان جمال عبد الناصر وسط مدينة طولكرم، وعدد من ذوي الاعاقة، حاملين اليافطات التي كتب عليها شعارات تنادي بحقوق الطفل واحتضانة.









التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 06:14
الظهر 12:50
العصر 03:42
المغرب 06:02
العشاء 07:27
استفتاء السلام
من يتحمل مسؤولية ارتفاع الخضار والفواكه في الاسواق الفلسطينية ؟
0
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 24/07/2018

علماء: أغلبية البطاطا في العالم تعاني من "الاكتئاب الشديد"!
تلفزيون السلام - فلسطين : كشفت دراسة حديثة أن معظم البطاطا في العالم تعاني من "الاكتئاب الشديد". وأشارت ...
فوائده لا تحصى.. لا ترم قشر البصل بعد اليوم
تلفزيون السلام - فلسطين : من يتوقع أن تحمل قشور البصل التي نتخلص منها يوميا فوائد تفوق ...
تحذير هام للأمهات ...لا للكورن فليكس في إفطار أطفالكن
تلفزيون السلام - فلسطين :  تتجه السلطات الصحية البريطانية إلى تحذير الآباء من تقديم رقائق الذرة والشوكولاتة ...
للنساء ...فوائد خفية ومذهلة للحمص
تلفزيون السلام - فلسطين : يحمي الحمص الذي يحتوي على البروتين والألياف من أمراض خطيرة مثل السرطان ...
ضمادة "كهربائية" تسرع شفاء الجروح !
تلفزيون السلام - فلسطين :  توصلت دراسة حديثة إلى أن ضمادة مطورة تولد تيارا كهربائيا لطيفا، يمكن ...