الأخبار :
خبر عاجل
للأخبار العاجلة لحظة بلحظة عبر قناتنا على تلجرام : Salamtv1
غرفة تجارة وصناعة وزراعة طولكرم تنظم لقاء حول الطاقة الشمسية بعنوان "حلول وافاق" .. شاهد الفيديو
الثلاثاء | 01/08/2017 - 07:25 مساءاً

تلفزيون السلام - فلسطين : نظمت غرفة تجارة وصناعة وزراعة طولكرم بالتعاون مع اتحاد مهندسي الطاقة في فلسطين وتحت رعاية محافظ طولكرم عصام أبو بكر وبمشاركته لقاءً حول الطاقة الشمسية "حلول وافاق" إلى جانب مشاركة كل من من رئيس الغرفة التجارية ابراهيم أبو حسيب والمهندس محمد جلاد رئيس قسم الكهرباء في بلدية طولكرم، وم. أحمد أبو الشوارب مدير شركة مصادر لانظمة الطاقة الشمسية، ود. سلامة سالم مدير فرع جامعة القدس المفتوحة بطولكرم، وطارق سلامة مدير عام الداخلية، وكمال غانم مدير مديرية الاقتصاد الوطني وممثلي المؤسسات الرسمية والأهلية، ورجال الأعمال وممثلي الشركات والقطاع الخاص، وعدد من المواطنين المهتمين بتركيب أنظمة الطاقة الشمسية، وخاصة في ظل أزمة النقص بالقدرة الكهربائية وزيادة حاجة الناس لاستخدام الطاقة الكهربائية.
 

 

 

 

وقال المحافظ أبو بكر خلال كلمة له أنه وفي ظل عدم الحصول على القدرة الكهربائية من الشركة القطرية الاسرائيلية، علماً أن الإحتلال يتحمل المسؤولية الاولى والمباشرة في ذلك النقص، ووسط النمو المتزايد العمراني والسكاني والاقتصادي، الأمر الذي يدفع بنا نحو البحث عن مشاريع الطاقة البديلة ومنها مشروع الطاقة الشمسية، مع التوجه باتجاه ايجاد حلول جذرية تمكننا من التغلب على أزمة نقص الكهرباء، وخاصة في محافظة طولكرم.
 

 

وأضاف: " من المهم أن يكون التحرك باتجاهات متعددة، منها رفع قدرة الطاقة الكهربائية واستمرار الضغط على الشركة القطرية الإسرائيلية لانجاز هذا الأمر، علاوة على اجراء اصلاحات إدارية، وتنمية ثقافة ترشيد استهلاك الكهرباء لدى المواطنين".
وتابع المحافظ أبو بكر: " هناك نماذج نجاح في استخدام الطاقة الشمسية في عدد من المحافظات على مستوى الوطن، وقد بدأت بعض المشاريع هنا في محافظة طولكرم، وهذا انجاز عظيم يجب أن نراكم عليه ونذهب باتجاهه مع دراسة كافة الجوانب الفنية ودراسة جدوى اقتصادية لتكلفة المشروع والذي يحتاج إلى مزيد من التعاون والشراكات سواء مع البلديات والمجالس المحلية والشركات والقطاع الخاص العامل في هذا المجال،ونتمنى أن تنجح المزيد من مشاريع الطاقة الشمسية على مستوى المحافظة" .

 

 

من جانبه شدد رئيس الغرفة التجارية إبراهيم أبو حسيب أن اللقاء جاء بهدف التعريف وتسليط الضوء على الطاقة الشمسية، ودراسة نماذج النجاح من خلال تركيب تلك الأنظمة، وتحديداً في ظل أزمة الكهرباء والنقص بالقدرة الكهربائية التي تعاني منها محافظة طولكرم،مشيراً إلى الجهود التي بذلتها الغرفة من خلال التعاون المباشر مع المحافظ أبو بكر لقيادة زمام مبادرة البحث عن بدائل لتوليد الطاقة الكهربائية بالاعتماد على الطاقة الشمسية، ومن خلال التنسيق مع اتحاد مهندسي الطاقة في فلسطين.
 

 

إلى ذلك قدم م. أحمد أبو الشوارب من شركة مصادر لأنظمة الطاقة الشمسية عرضاً عن عمل الشركة في هذا المجال، موضحاً أنها الشركة الأكبر التي تنفذ مثل هذه المشاريع على مستوى الضفة الغربية، وخاصة أن الشركة وقعت عدة مذكرات تعاون وتفاهم مع مجموعة من الشركات والخبراء الأجانب في هذا المجال، مستعرضاً الطرق المتبعة لانظمة الطاقة الشمسية، مشيداً بجهود الغرفة التجارية على تنظيم اللقاء وورشة العمل لطرح المزيد من المعلومات عن فوائد استخدام الطاقة الشمسية والجدوى الخاصة بها، وتقديم تعريف للمواطنين حول ألية عملها والنظام الذي تقوم عليه، ومن خلال التعاون مع البلديات أو الشركات المزودة للطاقة الكهربائية.
 

 

هذا وأشار م. محمد جلاد إلى دعم بلدية طولكرم لمشروع الطاقة البديلة، على أن تكون ضمن حالة شاملة، ووضع خطة استراتيجية بعيدة المدى، وخاصة أن بلدية طولكرم تعمل من خلال التعاون مع الاتحاد الأوروبي لتمويل المزيد من مشاريع الطاقة البديلة، وتحديداً في ظل بداية شبك عدد من المنازل والمصانع وفق هذا النظام.







التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 05:10
الظهر 12:44
العصر 04:15
المغرب 06:56
العشاء 08:19
استفتاء السلام
هل تتوقع وصول العالم للقاح فعال ضد فيروس كورونا؟
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 22/04/2020

دراسة حديثة: النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال.. والسبب "غر ...
تلفزيون السلام - فلسطين - كشفت دراسة علمية بريطانية حديثة، أن النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال، ...
سبعة اسباب مذهلة تجعلك تشرب القهوة يوميا
تلفزيون السلام - فلسطين :تعد القهوة المشروب الرئيسي عن الكثيرين، فشرب فنجان قهوة في الصباح، خاصة في ...
دراسة: القهوة تقي من مشاكل الكبد مع التقدم في العمر
تلفزيون السلام - فلسطين :  خلصت دراسة إلى أن شرب القهوة يقي من مشاكل الكبد في المراحل ...
كيف تحضر جسمك لصيام سهل؟
تلفزيون السلام - فلسطين :  تفصلنا أيام قليلة على شهر رمضان، فترة يفضل أن يتم استغلالها لتهيئ ...
الغذاء السليم والرياضة وجهان لعملة واحدة مع المدرب الرياضي و ...
تلفزيون السلام - فلسطين :  كثيرٌ ما يدور في جَعبَتنا ويلمع في أذهاننا موضوع الحفاظ على الرشاقة ...