الأخبار :
خبر عاجل
للأخبار العاجلة لحظة بلحظة عبر قناتنا على تلجرام : Salamtv1
وفدٌ من جامعة "خضوري" يلتقي مستشار رئيس الوزراء للصناديق العربية والإسلامية
الأحد | 13/08/2017 - 09:37 صباحاً

تلفزيون السلام - فلسطين : التقى القائم بأعمال رئيس جامعة فلسطين التقنية- خضوري د. ضرار عليان ووفدٌ مرافقٌ له مستشارَ رئيس الوزراء لشؤون الصناديق العربية والإسلامية الوزير د. ناصر قطامي؛ وذلك لبحث سبل التعاون المشترك وتمكين جامعة "خضوري"- باعتبارها جامعة ناشئة- من تحقيق خططها التطويرية والتوسعية، وتحقيق تطلعاتها في توفير تعليم نوعي ميسر للفلسطينيين كافة. 
 

 

وضم وفدُ الجامعة كلًا من: نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية د.نافع عساف، ومدير دائرة الاستثمار د.محمد معالي، ومدير التخطيط والمشاريع م.حسام قصراوي، و أ.سماح جراد من العلاقات العامة في الجامعة. 
 

 

رحّب د. ناصر قطامي- في بداية الاجتماع- بوفد الجامعة، واستعرض مشاريع الصناديق العربية والإسلامية المختلفة في فلسطين، وتوجهاتها التمويلية في القطاعات المختلفة بما فيها دعم البرامج النوعية في قطاع التربية والتعليم العالي.

 

 

بدوره، أشار د.قطامي إلى ضرورة توجيه الاستثمار بناءً على استراتيجيات واضحة وفي إطار تخطيطي منهجي، مؤكدًا أن الاستثمار في التعليم- خاصة في التعليم المهني- استثمارًا أمثل وأنجع لخدمة المجتمع الفلسطيني في ظل انتهاكات الاحتلال المتتالية وندرة فرص العمل.
 

 

وبدوره نقل د. عليان تحيات رئيس الجامعة أ.د. مروان عورتاني وتقديره لدور الصناديق العربية والإسلامية في دعم مسيرة التنمية والبناء في فلسطين بشكل عام، وفي دعم مؤسسات التعليم العالي بما فيها خضوري بشكل خاص.
 

 

وقدّم د.عليان نبذة عن الجامعة بتاريخها العريق باعتبارها أقدم المؤسسات التعليمية بالمجال الزراعي في المنطقة، كما تحدث عن حاضر الجامعة المزدهر كونها الجامعة الحكومية التقنية الوحيدة في الوطن، والتي شهدت في السنوات الأربع الماضية تطورًا نوعيًا وشاملًا في مختلف المجالات الأكاديمية والبحثية والبنية التحتية.
مشيرًا إلى دمج الكليات الحكومية تحت مظلة الجامعة، ودور هذا الدمج في تعزيز مكانة الجامعة في الوطن، مشيرًا إلى أن هذا التوسع بحاجة إلى دعم مالي لتطوير مشاريعها البنيوية والتوسعية المختلفة من مجمع طلابي وكلية دبلوم وكلية دراسات عليا.

 

 

وفي نهاية اللقاء تم الاتفاق على تفعيل التواصل بين الطرفين، وتكثيف اللقاءات على مستوى جهات الاختصاص بغية المتابعة، وتفعيل الشراكة بين الطرفين.







التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 05:09
الظهر 12:44
العصر 04:15
المغرب 06:57
العشاء 08:20
استفتاء السلام
هل تتوقع وصول العالم للقاح فعال ضد فيروس كورونا؟
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 22/04/2020

دراسة حديثة: النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال.. والسبب "غر ...
تلفزيون السلام - فلسطين - كشفت دراسة علمية بريطانية حديثة، أن النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال، ...
سبعة اسباب مذهلة تجعلك تشرب القهوة يوميا
تلفزيون السلام - فلسطين :تعد القهوة المشروب الرئيسي عن الكثيرين، فشرب فنجان قهوة في الصباح، خاصة في ...
دراسة: القهوة تقي من مشاكل الكبد مع التقدم في العمر
تلفزيون السلام - فلسطين :  خلصت دراسة إلى أن شرب القهوة يقي من مشاكل الكبد في المراحل ...
كيف تحضر جسمك لصيام سهل؟
تلفزيون السلام - فلسطين :  تفصلنا أيام قليلة على شهر رمضان، فترة يفضل أن يتم استغلالها لتهيئ ...
الغذاء السليم والرياضة وجهان لعملة واحدة مع المدرب الرياضي و ...
تلفزيون السلام - فلسطين :  كثيرٌ ما يدور في جَعبَتنا ويلمع في أذهاننا موضوع الحفاظ على الرشاقة ...