الخطوط السعودية: لم يُسمح لنا بالهبوط في الدوحة لنقل الحجاج
الإثنين | 21/08/2017 - 11:13 صباحاً
الخطوط السعودية: لم يُسمح لنا بالهبوط في الدوحة لنقل الحجاج

تلفزيون السلام -فلسطين : قال مسؤول سعودي إن السلطات القطرية لم تمنح تصاريح لطائرات المملكة للهبوط في مطار الدوحة لنقل الحجاج القطريين حتى الآن لمكة المكرمة.

وأوضح صالح الجاسر، مدير عام الخطوط الجوية السعودية، أنه تعذّر على الخطوط السعودية حتى الآن جدولة رحلاتها لنقل الحجاج القطريين من مطار حمد الدولي بالدوحة، وذلك لعدم منح السلطات القطرية التصريح للطائرات بالهبوط، على الرغم من مضي عدة أيام منذ تقديم الطلب، بحسب وكالة الأنباء السعودية (واس)، اليوم الأحد (20 آب/ أغسطس).

وكانت الخطوط السعودية قد خاطبت السلطات القطرية بطلب التصريح لرحلاتها المخصصة لنقل الحجاج القطريين، بعدما أمر العاهل السعودي بإرسال طائرات خاصة تابعة للخطوط السعودية إلى مطار الدوحة، لنقل كافة الحجاج القطريين على نفقته الخاصة، بعد "وساطة" الشيخ القطري عبدالله بن علي بن عبدالله بن قاسم آل ثاني.

"ليس بديلا للأمير تميم" 


وأعلنت السعودية الأربعاء الفائت، تخفيف القيود، التي فرضتها لمناسبة مناسك الحج بحيث تسمح للقطريين بأداء هذه المناسك التي تبدأ في مكة المكرمة نهاية آب/أغسطس من دون عوائق. ومع اعلانها هذه الخطوة، ركزت السلطات السعودية على "وساطة" للشيخ القطري عبدالله بن علي آل ثاني، الذي التقى على التوالي ولي العهد السعودي محمد بن سلمان في جدة ثم الملك سلمان الذي يمضي أجازته في طنجة المغربية.

وسارعت قطر إلى التوضيح أنها لم تكلف الشيخ عبدالله القيام بأي وساطة وأنها "مبادرة شخصية". وينتمي الشيخ عبدالله، الذي برز اسمه فجأة إلى فرع من الأسرة الملكية القطرية استبعد من السلطة من جانب جد الأمير الحالي الشيخ تميم بن حمد.

وشكك البعض في ظهور الشيخ عبدالله الآن، لكن أندرياس كريغ المحلل في معهد "كينغز كولدج" (الكلية الملكية) في لندن والعارف بمكونات السلطة القطرية قال إن الشيخ عبدالله "لا ينتمي إلى الصف الأول" الحاكم لكنه ليس أيضا "معارضا". وأضاف أن "علاقته مع الصف الأول جيدة وليس لديه أي مصلحة في اعتباره بديلا من الشيخ تميم".

وقطعت السعودية وثلاث دول عربية أخرى (مصر، الإمارات، والبحرين) العلاقات مع قطر في يونيو حزيران الماضي. وشملت إجراءات قطع العلاقات، إغلاق المنفذ الحدودي البري الوحيد لقطر، وهو مع السعودية، ووقف الرحلات الجوية بين قطر والدول المقاطعة، ومنعها من استخدام الموانئ البحرية التابعة لهذه الدول.

عدد القراءات: 1,382





التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 04:00
الظهر 12:36
العصر 04:17
المغرب 07:36
العشاء 09:12
استفتاء السلام
ما رأيك برد السلطة الفلسطينية على إعلان ترامب بشأن القدس ؟
0
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 28/01/2018

التنميل .. ظاهرة عانى منها الجميع فما هي؟
تلفزيون السلام - فلسطين : تنميل الأطراف شعور بفقدان الإحساس في الذراع أو القدم وغيرهما من أجزاء ...
اكتشاف علاج 'مدهش' لمرضى السكري
تلفزيون السلام - فلسطين : خلصت دراسة أميركية حديثة إلى أن دعم الأسرة والأصدقاء قد يساعد مرضى ...
دراسة تؤكد : الكرش عامل رئيسي في نوبات القلب
 تلفزيون السلام - فلسطين  : كشفت دراسة حديثة أن حجم الكرش عامل رئيسي في احتمالات الإصابة بالنوبات ...
خبر سار لمن يتناول ثلاثة أكواب من القهوة يوميا
تلفزيون السلام - فلسطين : توصلت دراسة طبية حديثة، أجرتها الكلية الأميركية لأمراض القلب، إلى أن تناول ...
4 فوائد مهمة للتفاح.. إحداها “تقليل تراكم الشحوم”
تلفزيون السلام - فلسطين : ان تناول الغذاء المناسب هو أساسي للمحافظة على صحة جيدة والتمتع بالنشاط ...