الأخبار :
سوق فلسطين تنشر أخبار الشركات المدرجة في أسبوع
السبت | 27/02/2010 - 11:13 مساءاً

تلفزيون السلام - نشرت سوق فلسطين للأوراق المالية على موقعها الإلكتروني (www.p-s-e.com) خلال الأسبوع الحالي مجموعة من أخبار الشركات المساهمة العامة المدرجة التي تفصح عنها الشركات المدرجة للسوق والهيئة بالتزامن بموجب نظام الإفصاح الساري.

ويأتي ذلك ضمن جهود السوق ومسؤولياتها في نشر وبث المعلومات لتعزيز التفاعل ومساعدة المستثمر على اتخاذ قرارات استثمارية حصيفة.


التأمين الوطنية (NIC) أول شركة تقدم تقريرها السنوي 2009:



أفصحت شركة التأمين الوطنية في 25/02/2010 عن بياناتها السنوية المجمعة المدققة للعام 2009 من خلال إعداد التقرير السنوي، حيث تعتبر شركة التأمين الوطنية أول شركة مدرجة تفصح عن بياناتها السنوية المدققة للعام 2009 حسب الأصول للعام الثالث على التوالي.

وقد أصدرت السوق تصريحاً صحفياً بشأن ذلك الإفصاح. يذكر أنّ 31/03/2010 سيكون آخر موعد لتقديم البيانات السنوية المدققة للعام 2009، حيث يمنح نظام الإفصاح الساري فترة ثلاثة أشهر من انتهاء السنة المالية للشركة لتقديم بيانات مالية سنوية مدققة من المدقق القانوني المستقل من خلال إعداد التقرير السنوي للشركة.

ترست العالمية للتأمين (TRUST) ثاني شركة تقدم تقريرها السنوي 2009:
أفصحت الشركة العالمية للتأمين في 25/02/2010 عن بياناتها السنوية المجمعة المدققة للعام 2009 من خلال إعداد التقرير السنوي، حيث تعتبر شركة ترست ثاني شركة مدرجة تفصح عن بياناتها السنوية المدققة للعام 2009 حسب الأصول. وقد أصدرت السوق تصريحاً صحفياً بشأن ذلك الإفصاح.

الشركة العربية لصناعة الدهانات (APC) توصي بتوزيع أرباح نقدية بنسبة 18%:



حددت الشركة العربية لصناعة الدهانات يوم الاثنين الموافق 08/03/2010 موعداً لعقد اجتماع هيئتها العامة العادي والذي سيعقد في مقر الشركة في مدينة نابلس. سيناقش في الاجتماع توصية مجلس إدارة الشركة بتوزيع أرباح على المساهمين بنسبة 18% من قيمة السهم.

شركة المؤسسة العربية للتأمين (AIE) تعقد اجتماعاً غير عادي للهيئة العامة:



عقدت الهيئة العامة لشركة المؤسسة العربية للتأمين اجتماعاً غير عادي يوم الخميس الموافق 25/02/2010 في مقر الشركة في مدينة نابلس ناقشت خلاله تقرير لجنة إدارة الشركة المعينة حول الوضع العام للشركة والمقترحات التي عرضتها اللجنة على المساهمين. وترأس الاجتماع السيد وضاح الخطيب رئيس اللجنة، بحضور أعضاء اللجنة ومراقب الشركات ورئيس هيئة سوق رأس المال وممثل سوق فلسطين للأوراق المالية. وقامت الهيئة العامة بإقرار العرض المقدم للإدارة في ظل وصول حجم العجز في الشركة إلى حوالي 17 مليون دينار أردني.

وتمحور العرض حول دخول مستثمرين جدد ذوي خبرة في مجال التأمين إلى الشركة بحيث يتحملوا العبء الأكبر من التزاماتها ويحصلوا على معظم موجوداتها التي هي أقل بكثير من التزاماتها ويؤسسوا شركة جديدة في مدينة نابلس. وتم الإشارة إلى الأعباء التي سيتحملها صندوق تعويض حوادث الطرق والتي قدرت بالملايين في سبيل الخروج بحل للشركة. كما تضمن الحل بادرة تتمثل بمنح المساهمين الحاليين 20% من عدد الأسهم التي يملكونها الآن لتكون أسهماً مملوكة لهم في الكيان الجديد الذي سيسمى الشركة العالمية للتأمين. يذكر أن الشركة موقوفة عن التداول في السوق المالي منذ 01/04/2009، ويوجد لجنة لإدارة الشركة بقرار من وزير الاقتصاد الوطني بتاريخ 05/04/2009، ولم يتمكن مدقق الحسابات الخارجي إبداء الرأي في بياناتها المالية منذ سنوات.

شركة جلوبال كوم الاتصالات (GCOM) تعقد اجتماع مجلس إدارتها:



عقدت شركة جلوبال كوم للاتصالات بتاريخ 22/02/2010 اجتماعاً لمجلس إدارتها اتخذت خلاله عدداً من القرارات منها: إقرار الصيغة النهائية للتقرير السنوي للعام 2009، إقرار البدء بمشروع الفويب النقال كأحد الخدمات الجديدة في الشرق الأوسط التي ستقدمها الشركة لمشتركيها واعتماد يوم الأحد 21/03/2010 لعقد مؤتمر صحفي في مدينة رام الله للإعلان عن هذه الخدمة للجمهور، بحث إمكانية دخول شريك استراتيجي من خارج البلاد، بحث إمكانية شراء شركات متخصصة في مجال الاتصالات من داخل وخارج البلاد، وإقرار ترتيبات اجتماع الهيئة العامة العادي الذي سيعقد في مدينة بيت لحم في 24/03/2010.

شركة فلسطين للتنمية والاستثمار- باديكو (PADICO) تعقد اجتماع مجلس إدارتها وتحدد موعداً لاجتماع آخر:



عقدت شركة فلسطين للتنمية والاستثمار "باديكو" بتاريخ 23/02/2010 اجتماعاً لمجلس إدارتها تمّ فيه بحث الأمور الواردة في جدول الأعمال والمتعلقة بمسيرة الشركة وشركات المجموعة. وقد تمّ تحديد موعد مبدئي لانعقاد الهيئة العامة بتاريخ 16/05/2010 وبحث موضوعات أداء شركات المجموعة. هذا وقررت شركة "باديكو" عقد اجتماع آخر لمجلس إدارتها يوم الأحد الموافق 07/03/2010 حسب ما أفادت الشركة في كتابها المرسل إلى السوق في 25/02/2010.

بيرزيت للأدوية (BPC) تحدد موعد اجتماع مجلس إدارتها:



قررت شركة بيرزيت للأدوية عقد اجتماع مجلس إدارتها يوم الأربعاء الموافق 03/03/2010 حسب ما أفادت الشركة في كتابها المرسل إلى السوق.

انتظار إفصاح عدد من الشركات عن قرارات اجتماعات مجالس إداراتها:



من المنتظر أن تفصح عدد من الشركات عن قرارات اجتماعات مجالس إداراتها التي حددتها سابقاً حيث أنّ كل شركة ملزمة بالإفصاح عن قرارات مجلس إدارتها خلال يوم عمل واحد من تاريخ الاجتماع حسب نظام الإفصاح الساري. فبالإضافة إلى الشركات المذكورة أعلاه، فقد حددت الشركات الآتية في وقت سابق مواعيد لاجتماعاتها: فلسطين لصناعات اللدائن (02/03/2010)، دواجن فلسطين (03/03/2010(، فلسطين للاستثمار الصناعي (03/03/2010)، البنك التجاري الفلسطيني (03/03/2010).

ويراقب المستثمرون والمساهمون والمهتمون إفصاحات هذه الفترة باهتمام بالغ نظراً لما قد يتمخض عن عدد منها من توصيات مجالس الإدارة للهيئات العامة التي ستعقد اجتماعاتها وخصوصاً فيما يتصل بتوزيع الأرباح.






التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 06:13
الظهر 12:51
العصر 03:45
المغرب 06:05
العشاء 07:30
استفتاء السلام
هل برأيك ستجرى الانتخابات في القريب العاجل ؟
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 22/11/2019

يفيد القلب ويخفض الوزن ويقي من السرطان.. هذه فوائد الفجل
تلفزيون السلام - فلسطين : يعد الفجل من الخضراوات الجذرية الغنية بالعديد من العناصر الغذائية المفيدة لصحة ...
ثورة في عالم الطب تمنح الأمل لمرضى القلب
تلفزيون السلام - فلسطين : تمكن خبراء من جامعتي "أمستردام" في هولندا و"كامبريدج" في لندن من تصميم ...
نعمة من الله.. الكلى مصفاة تنقي 150 لترا من الدم يوميا
تلفزيون السلام - فلسطين  :جاء في كتب التراث أن ابن السماك دخل على الخليفة هارون الرشيد يوما، ...
أسطورة طب القلب يحذر: الحزن يقتلكم
تلفزيون السلام - فلسطين : - قال مجدي يعقوب، جراح القلب العالمي إن هناك عوامل كثيرة تؤثر ...
هل يضر شرب الماء أثناء تناول الطعام حقاً؟
تلفزيون السلام - فلسطين :   لا شك أنك سمعت النصيحة التي تقول "لا تشرب الماء أثناء مضغ ...