جامعتا "خضوري" و"المفتوحة" توقعان مذكرة تفاهم مشتركة بينهما
الأربعاء | 13/09/2017 - 04:52 مساءاً

تلفزيون السلام - فلسطين : وقعت جامعة فلسطين التقنية – خضوري ممثلة برئيسها أ.د مروان عورتاني وجامعة القدس المفتوحة ممثلة برئيسها أ.د يونس عمرو مذكرة تفاهم مشتركة بين الجامعتين بهدف تعزيز التعاون والتكامل وتبادل الخبرات والمعارف بين الجامعات الفلسطينية، بحضور مساعدي رئيسي الجامعتين وعمداء الكليات ومدراء الدوائر والفروع وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية من الجامعتين.

 

واعتبر أ.د مروان عورتاني توقيع الاتفاقية بمثابة خطوة إضافية في مسيرة الجامعة التطويرية وانكشافها على مؤسسات التعليم العالي الوطنية والعالمية، وسعيا منها لتكريس رؤيتها في توحيد الجهود واستثمار الإمكانات المتاحة في كلتا الجامعتين وخلق بيئة تكاملية بين مؤسسات التعليم العالي في المجالات المشتركة.
وبين أ.د عورتاني أن توقيع الاتفاقية سيسهم في  إيجاد فرص للعمل المشترك بينهما في مختلف أوجه العمل الجامعي في مجالات التعليم الرقمي والبحث العلمي التعاون في مجالات الريادة والإبداع والابتكار وكل ما يترتب على ذلك من برامج مشتركة. العمل المشترك على تطوير علاقات دولية متميزة وفاعلة وخصوصاً مع الهيئات الدولية التي تعنى بالجوانب الأكاديمية والعلمية والاجتماعية مثل (اليونسكو) والتعاون في مشاريع وأنشطة دولية مشتركة مثل المشروع الأوروبي (ERASMUS +) وغيرها.

 

من جهته أوضح أ.د يونس عمرو أن جامعة القدس المفتوحة المنتشرة بفروعها  في أرجاء الوطن كافة تهدف من خلال اتفاقية الشراكة مع جامعة خضوري إلى تعزيز التعاون في المجال التقني والتكنولوجي عبر تطوير مصادر تعليمية رقمية متميزة لدعم البرامج المختلفة في كلا الجامعتين و تبادل وتشاطر للمعارف والموارد التعليمية والبحثية والتقنية والفني والمشاركة وتبادل الخبرات الإدارية والفنية بما فيه مصلحة الجامعتين.

 

وأوضح أ.د يونس عمرو بأن توقيع هذه الاتفاقية تأتي من أجل تعزيز وتطوير الشراكة الحقيقة بين الجامعتين العريقتين مبينا أن العلاقة بينها تكاملية من أجل بناء جيل متعلم يساهم في بناء المجتمع الفلسطيني بكافة مؤسساته ومكوناته .

واتفق الطرفان على الإفادة القصوى من توقيع الاتفاقية في كافة المجالات كافة والعمل على تطويرها بشكل يعود بالفائدة مخرجات قطاع التعليم العالي في الجامعتين.








التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 04:35
الظهر 12:44
العصر 04:24
المغرب 07:25
العشاء 08:53
استفتاء السلام
من يتحمل مسؤولية ارتفاع الخضار والفواكه في الاسواق الفلسطينية ؟
0
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 24/07/2018

الجلوس طويلا يجلب الأمراض
تلفزيون السلام - فلسطين : قال أستاذ علم الوبائيات والطب الوقائي الألماني ميشائيل لايتسمان إن الجلوس طويلا ...
دراسة حديثة: عليكم بالكرز لتحسين صحة أمعائكم
 تلفزيون السلام ـ فلسطين :  أفادت دراسة أمريكية حديثة بأن الكرز الحامض يلعب دورا كبيرا في تحسين ...
اجعلي من الخيار حليف جمالك هذا الصيف
تلفزيون السلام- فلسطين: يتميّز #الخيار بفعاليته في مجال تنظيف #البشرة، وترطيبها، وتنعيمها، وتهدئتها مما يجعل منه حليفاً ...
دراسة مرعبة تكشف تأثير استخدام الطفل للهواتف الذكية
تلفزيون السلام - فلسطين : نبهت دراسة طبية ألمانية حديثة أجريت في جامعة لايبزغ الألمانية، أن استخدام ...
ماذا تفعل عند ابتلاع طفلك جسما غريبا؟
تلفزيون السلام- فلسطين: قالت الرابطة الألمانية لأطباء التخدير إن بعض الأطعمة كالفول السوداني والعنب والحلوى، بالإضافة إلى ...