جامعتا "خضوري" و"المفتوحة" توقعان مذكرة تفاهم مشتركة بينهما
الأربعاء | 13/09/2017 - 04:52 مساءاً

تلفزيون السلام - فلسطين : وقعت جامعة فلسطين التقنية – خضوري ممثلة برئيسها أ.د مروان عورتاني وجامعة القدس المفتوحة ممثلة برئيسها أ.د يونس عمرو مذكرة تفاهم مشتركة بين الجامعتين بهدف تعزيز التعاون والتكامل وتبادل الخبرات والمعارف بين الجامعات الفلسطينية، بحضور مساعدي رئيسي الجامعتين وعمداء الكليات ومدراء الدوائر والفروع وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية من الجامعتين.

 

واعتبر أ.د مروان عورتاني توقيع الاتفاقية بمثابة خطوة إضافية في مسيرة الجامعة التطويرية وانكشافها على مؤسسات التعليم العالي الوطنية والعالمية، وسعيا منها لتكريس رؤيتها في توحيد الجهود واستثمار الإمكانات المتاحة في كلتا الجامعتين وخلق بيئة تكاملية بين مؤسسات التعليم العالي في المجالات المشتركة.
وبين أ.د عورتاني أن توقيع الاتفاقية سيسهم في  إيجاد فرص للعمل المشترك بينهما في مختلف أوجه العمل الجامعي في مجالات التعليم الرقمي والبحث العلمي التعاون في مجالات الريادة والإبداع والابتكار وكل ما يترتب على ذلك من برامج مشتركة. العمل المشترك على تطوير علاقات دولية متميزة وفاعلة وخصوصاً مع الهيئات الدولية التي تعنى بالجوانب الأكاديمية والعلمية والاجتماعية مثل (اليونسكو) والتعاون في مشاريع وأنشطة دولية مشتركة مثل المشروع الأوروبي (ERASMUS +) وغيرها.

 

من جهته أوضح أ.د يونس عمرو أن جامعة القدس المفتوحة المنتشرة بفروعها  في أرجاء الوطن كافة تهدف من خلال اتفاقية الشراكة مع جامعة خضوري إلى تعزيز التعاون في المجال التقني والتكنولوجي عبر تطوير مصادر تعليمية رقمية متميزة لدعم البرامج المختلفة في كلا الجامعتين و تبادل وتشاطر للمعارف والموارد التعليمية والبحثية والتقنية والفني والمشاركة وتبادل الخبرات الإدارية والفنية بما فيه مصلحة الجامعتين.

 

وأوضح أ.د يونس عمرو بأن توقيع هذه الاتفاقية تأتي من أجل تعزيز وتطوير الشراكة الحقيقة بين الجامعتين العريقتين مبينا أن العلاقة بينها تكاملية من أجل بناء جيل متعلم يساهم في بناء المجتمع الفلسطيني بكافة مؤسساته ومكوناته .

واتفق الطرفان على الإفادة القصوى من توقيع الاتفاقية في كافة المجالات كافة والعمل على تطويرها بشكل يعود بالفائدة مخرجات قطاع التعليم العالي في الجامعتين.



عدد القراءات: 2,347





التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 05:52
الظهر 12:53
العصر 04:05
المغرب 06:31
العشاء 07:53
استفتاء السلام
ما رأيك برد السلطة الفلسطينية على إعلان ترامب بشأن القدس ؟
0
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 28/01/2018

دراسة بريطانية : السجائر الالكترونية أقل ضرراً من السجائر ال ...
تلفزيون السلام - فلسطين : دعت هيئة الصحة العامة في بريطانيا (حكومية) إلى السماح للأطباء بوصف السجائر ...
اكتشاف لقاح جديد قادر على تدمير الخلايا السرطانية بشكل كامل
تلفزيون السلام - فلسطين : أعلنت جامعة ستانفورد الأميركية أن فريقاً من الباحثين، ابتكر لقاحاً جديداً يستطيع ...
خبيرة تغذية: البيتزا أفضل من الكورن فلكس على الفطور
تلفزيون السلام - فلسطين : في الوقت الذي يحذر فيها خبراء التغذية من تناول البيتزا بسبب غناها ...
اليابان تبتكر موزاً يمكن أكله مباشرة دون تقشير
تلفزيون السلام - فلسطين : تمكن مزارعون يابانيون، مؤخرا، من ابتكار نوع من فاكهة الموز يمكن أكله ...
إستخدام الهاتف بمعدل هذا العدد من الساعات يومياً يجعلكم تعسا ...
تلفزيون السلام - فلسطين : حسب دراسة جديدة أجريت في جامعة “سان دييغو” الأميركية، فإنّ قضاء المراهقين ...