جامعتا "خضوري" و"المفتوحة" توقعان مذكرة تفاهم مشتركة بينهما
الأربعاء | 13/09/2017 - 04:52 مساءاً

تلفزيون السلام - فلسطين : وقعت جامعة فلسطين التقنية – خضوري ممثلة برئيسها أ.د مروان عورتاني وجامعة القدس المفتوحة ممثلة برئيسها أ.د يونس عمرو مذكرة تفاهم مشتركة بين الجامعتين بهدف تعزيز التعاون والتكامل وتبادل الخبرات والمعارف بين الجامعات الفلسطينية، بحضور مساعدي رئيسي الجامعتين وعمداء الكليات ومدراء الدوائر والفروع وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية من الجامعتين.

 

واعتبر أ.د مروان عورتاني توقيع الاتفاقية بمثابة خطوة إضافية في مسيرة الجامعة التطويرية وانكشافها على مؤسسات التعليم العالي الوطنية والعالمية، وسعيا منها لتكريس رؤيتها في توحيد الجهود واستثمار الإمكانات المتاحة في كلتا الجامعتين وخلق بيئة تكاملية بين مؤسسات التعليم العالي في المجالات المشتركة.
وبين أ.د عورتاني أن توقيع الاتفاقية سيسهم في  إيجاد فرص للعمل المشترك بينهما في مختلف أوجه العمل الجامعي في مجالات التعليم الرقمي والبحث العلمي التعاون في مجالات الريادة والإبداع والابتكار وكل ما يترتب على ذلك من برامج مشتركة. العمل المشترك على تطوير علاقات دولية متميزة وفاعلة وخصوصاً مع الهيئات الدولية التي تعنى بالجوانب الأكاديمية والعلمية والاجتماعية مثل (اليونسكو) والتعاون في مشاريع وأنشطة دولية مشتركة مثل المشروع الأوروبي (ERASMUS +) وغيرها.

 

من جهته أوضح أ.د يونس عمرو أن جامعة القدس المفتوحة المنتشرة بفروعها  في أرجاء الوطن كافة تهدف من خلال اتفاقية الشراكة مع جامعة خضوري إلى تعزيز التعاون في المجال التقني والتكنولوجي عبر تطوير مصادر تعليمية رقمية متميزة لدعم البرامج المختلفة في كلا الجامعتين و تبادل وتشاطر للمعارف والموارد التعليمية والبحثية والتقنية والفني والمشاركة وتبادل الخبرات الإدارية والفنية بما فيه مصلحة الجامعتين.

 

وأوضح أ.د يونس عمرو بأن توقيع هذه الاتفاقية تأتي من أجل تعزيز وتطوير الشراكة الحقيقة بين الجامعتين العريقتين مبينا أن العلاقة بينها تكاملية من أجل بناء جيل متعلم يساهم في بناء المجتمع الفلسطيني بكافة مؤسساته ومكوناته .

واتفق الطرفان على الإفادة القصوى من توقيع الاتفاقية في كافة المجالات كافة والعمل على تطويرها بشكل يعود بالفائدة مخرجات قطاع التعليم العالي في الجامعتين.



عدد القراءات: 2,275





التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 05:23
الظهر 12:25
العصر 03:37
المغرب 06:04
العشاء 07:26
استفتاء السلام
هل ستنجح المصالحة في حل جميع الملفات العالقة بين حركتي فتح وحماس؟
0
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 12/10/2017

لا تُهملوا راحتكم
تلفزيون السلام -فلسطين : وجدت البحوث الجديدة أن الأشخاص الذين يحبون وظائفهم كثيرا، معرضون لخطر تفوّق زملائهم ...
تركية عمرها 104 أعوام تكشف "أسرار" بقائها بصحّة جيّدة
تلفزيون السلام -فلسطين : تحدثت معمرة #تركية عن "أسرار" بقائها بصحة جيدة، رغم بلوغها 104 أعوام. ولخصت عائشة ...
غراء طبي يغلق الجروح خلال 60 ثانية
تلفزيون السلام -فلسطين : طور فريق طبي مادة غرائية لاصقة ومرنة يمكن استخدامها عوضا عن الغرز الطبية ...
فوائد اوراق الجوافة
تلفزيون السلام -فلسطين : يعتبر مغلي أوراق الجوّافة من الوصفات التي توصف لحالات التّخفيف من الوزن؛ حيث ...
فوائد العدس للحفاظ على صحة الجسم والبشرة
تلفزيون السلام -فلسطين : على الرغم من أن العدس هو طعام الفقراء كما يطلقون عليه إلا أنه ...