الأخبار :
خبر عاجل
للأخبار العاجلة لحظة بلحظة عبر قناتنا على تلجرام : Salamtv1
جامعة النجاح تسيطر على جائزة غيرنر العالمية للأبحاث للمرة الثالثة تواليا
الأربعاء | 20/09/2017 - 12:45 مساءاً
جامعة النجاح تسيطر على جائزة غيرنر العالمية للأبحاث للمرة الثالثة تواليا

تلفزيون السلام - فلسطين : "القدس" دوت كوم- محمد جود الله- باتت الجائزة خلال السنوات الثلاث الماضية تحمل النكهة الفلسطينية، وأصبحت بمثابة ماركة مسجلة بإسم جامعة النجاح الوطنية، بعدما فاز الطالب أمجد بشكار، بجائزة غيرنر العالمية للأبحاث، لتفوز بها الجامعة للعام الثالث على التوالي.

بشكار، طالب الماجستير في برنامج التخطيط والتنمية السياسية في الجامعة، قدم بحثا حمل عنوان "الشراكة السياسية لدى حركات الإسلام السياسي: دراسة حركة حماس"، ليفوز بالجائزة التي تقدّمها مؤسسة الدراسات الدولية في الولايات المتحدّة الأمريكية عن فئة الدراسات الدولية بمستوى مشاريع رسائل الماجستير المختصة بالعلوم السياسية على مستوى العالم.

ويقول بشكار، أن أهم ما ميّز الرسالة التي قدّمها عن باقي الدراسات الأخرى محورين رئيسيين، تمثل الأول بأن كل الدراسات السابقة تناولت علاقة حركات الإسلام السياسي مع الدولة أو مع "العسكر" أو مع القوى الوطنية، إلى أنه قرر الخوض بالبيت الداخلي لحركات الإسلام السياسي.

أما المحور الثاني فيتمثل في كون معظم الدراسات السابقة كانت تتحدث عن (المشاركة السياسية)، في حين تناول هو (الشراكة السياسية) وهذا يعني أن هذه الدراسة هي أعمق بكثير من أي دراسة أخرى.

على الرغم من المنافسة الشديدة التي شهدتها جائزة غيرنر للأبحاث في نسختها الحالية إلى أن رسالة الطالب أمجد إستطاعت أن تتفوق على جميع الأبحاث المشاركة من مختلف الجامعات حول العالم وما يزيد الإنجاز تميّزاً أنه وعند التقدم للمسابقة كانت رسالة الطالب أمجد في بدايتها وفي مرحلة الخطة، والآن وقد وصلت لمراحلها الأخيرة فقد تناولت الرسالة قادة الصف الأول من حركات الإسلام السياسي ليس على مستوى فلسطين فحسب بل على مستوى العالم.

ويشير بوشكار أنه وعند عمله على رسالته في الماجستير كان يقضي ما بين الـ10 -12 ساعة يومياً في القراءة حتى وصل لنتائج دراسته.

واشاد بالفضل الكبير لمشرفه في الرسالة الى الدكتور رائد نعيرات، عضو هيئة التدريس في قسم العلوم السياسية في جامعة النجاح، مشيراً إلى أنه بذل كل جهدٍ ممكن لمساعدته للخروج بالرسالة بأفضل صورة، مقدّماً شكره أيضاً لوالدته وزوجته على ما وفروه له من أجواء مريحة أثناء عمله على الرسالة.

كما قدم الطالب شكره لإدارة الجامعة ممثلة بالأستاذ الدكتور ماهر النتشة القائم بأعمال رئيس الجامعة، والذي استقبله في مكتبه في الحرم القديم وعبّر عن فخره وإعتزازه بطلبة الجامعة، وهنأه على هذا الإنجاز والتفوق.

كما أضاف الأستاذ الدكتور النتشة أن هذا الإنجاز كغيره يأتي بجهود العاملين في الجامعة وإلتزام طلبتها ومثابرتهم على طلب العلم، وأشار إلى أن هذه هي المرة الثالثة على التوالي التي تحقق فيها الجامعة هذا الإنجاز العالمي في هذه الجائزة، مؤكداً أن هذا دليل واضح على أن الرؤية والخطط المستقبلية للجامعة تسير بالإتجاه الصحيح.

يُذكر أن الطالب أمجد بشكار هو أحد خريجي جامعة النجاح الوطنية حيث حصل على درجة البكالوريوس منها في تخصص علم النفس عام 2014، مكملاً مسيرته العلمية بإلتحاقه ببرنامج الماجستير في التخطيط والتنمية السياسية في جامعة النجاح الوطنية.

ويُذكر أيضاً أن طالبتين من جامعة النجاح الوطنية ومن برنامج ماجستير التخطيط والتنمية السياسية تحديداً كانتا قد حصلتا على جائزة غيرنر العالمية للأبحاث في نسختيها الأخيرتين وهما الطالبتان سوسن الشيخ وكرمل صبح على التوالي.





التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 04:31
الظهر 12:37
العصر 04:17
المغرب 07:16
العشاء 08:44
استفتاء السلام
هل تتوقع وصول العالم للقاح فعال ضد فيروس كورونا؟
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 22/04/2020

دراسة حديثة: النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال.. والسبب "غر ...
تلفزيون السلام - فلسطين - كشفت دراسة علمية بريطانية حديثة، أن النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال، ...
سبعة اسباب مذهلة تجعلك تشرب القهوة يوميا
تلفزيون السلام - فلسطين :تعد القهوة المشروب الرئيسي عن الكثيرين، فشرب فنجان قهوة في الصباح، خاصة في ...
دراسة: القهوة تقي من مشاكل الكبد مع التقدم في العمر
تلفزيون السلام - فلسطين :  خلصت دراسة إلى أن شرب القهوة يقي من مشاكل الكبد في المراحل ...
كيف تحضر جسمك لصيام سهل؟
تلفزيون السلام - فلسطين :  تفصلنا أيام قليلة على شهر رمضان، فترة يفضل أن يتم استغلالها لتهيئ ...
الغذاء السليم والرياضة وجهان لعملة واحدة مع المدرب الرياضي و ...
تلفزيون السلام - فلسطين :  كثيرٌ ما يدور في جَعبَتنا ويلمع في أذهاننا موضوع الحفاظ على الرشاقة ...