الأخبار :
استغلوا الامطار- سرقة 31 بندقية من معسكر اسرائيلي     القسام : "وجهنا ضربة موجعة للعدو "     هيئة مكافحة الفساد :تقرير الفساد في فلسطين لا يعكس الواقع     الراصد الجوي يكشف تفاصيل جديدة حول المنخفض الجوي المؤثر على فلسطين     العمل: 40 ألف مواطن باحث عن عمل بنهاية العام 2019     وفاة شاب وإصابة اخر بجروح خطيرة بحادث سير وقع شمال قلقيلية     الحكم على مواطن بعد ادانته بهتك العرض بالأشغال الشاقة لمدة 10 سنوات ونصف     المواصلات : اعادة امتحان التؤريا في نفس اليوم هدفه ليس "الجباية"     كوريا الجنوبية تدعم آلاف الفقراء الفلسطينيين     هيئة مكافحة الفساد ترد على تقرير مؤسسة أمان     انخفاض مؤشر غلاء المعيشة في فلسطين     الاوقاف : حجاج فلسطين سيقيمون بفنادق فخمة وعلى بعد امتار من الحرم     اعتراف اسرائيلي بتسليم 192 طفلا فلسطينياً للتبني في السويد     اتصالات دولية لتمكين فلسطين من إجراء الانتخابات بالقدس الشرقية     نتنياهو يستقيل من مناصبه الوزارية    
نتنياهو يحبس انفاسه..ترامب سأل يهود امريكا: هل نتنياهو يعرقل السلام؟
الأربعاء | 27/09/2017 - 09:54 صباحاً
نتنياهو يحبس انفاسه..ترامب سأل يهود امريكا: هل نتنياهو يعرقل السلام؟

تلفزيون السلام -فلسطين : مع وصول المبعوث الامريكي جيسن جرينبلات الى تل ابيب ولقائه رئيس وزراء اسرائيل بنيامين نتنياهو، حاولت الحكومة الاسرائيلية كل جهدها استغلال عملية هار هدار في القدس لتحميل السلطة الفلسطينية وأبو مازن والفلسطينيين كل المسؤولية عن فشل وتعثر عمليات السلام، وقال نتنياهو لجرينبلات حرفيا (ما حدث يثبت ان الامن اولا وبعد ذلك السلام).

وواصلت اسرائيل طوال نهار الثلاثاء استثمار كل تصريح وكل فعل ورد فعل لاجل ابتزاز المبعوث الامريكي أكبر قدر ممكن ضد الفلسطينيين وتحميلهم المسؤولية عن كل فشل السلام في المنطقة . وقد سارع السفير الامريكي في تل ابيب والمبعوث الامريكي جرينبلات الى شجب عملية هار هدار على الفور واعلنا تضامنا لا ينتهي مع اسرائيل.

من جهة اخرى متناقضة نصح المستشارون الامريكيون ، نصحوا نتنياهو ان يكف عن اي خطوة او اعلان للاستيطان هذه الفترة وقالوا له حرفيا: "هذا ليس الوقت المناسب لاستفزاز الرئيس ترامب. لان ترامب يريد ان يثبت لنفسه وللعالم انه قادر على النجاح حيث فشل الاخرون، وانه يستطيع ان ينجح في صنع اتفاق سلام ، فلا تستفزه الان".

وكشفت تسريبات اسرائيلية للقناة الثانية لتلفزيون اسرائيل ان ترامب قد سأل بالفعل أحد قادة اللوبي اليهودي في أمريكا : هل صحيح أن نتنياهو هو الذي يفشل عملية السلام ؟

ورد عليه هذا اليهودي الامريكي الكبير حرفيا: ليس بعد.

هذه التسريبات ارعبت نتنياهو وجعلته يحبس انفاسه وهو الذي يحاول طوال الاشهر الماضية شراء الساعات والايام لاطالة شهر العسل مع ترامب، ويخشى ان ترامب اذا انقلب ضده فان مصيره كله سيصبح في مهب الريح ، وان ترامب ليس مثل الرئيس اوباما وانه لن يسمح لنتنياهو بالعبث في الفناء الخلفي لامريكا من وراء ظهره، لذلك قام نتنياهو بتأجيل اعلان مشروع القدس الكبرى ومنع الاعلان عن مستوطنات جديدة.






التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 06:04
الظهر 12:33
العصر 03:17
المغرب 05:35
العشاء 07:03
استفتاء السلام
هل برأيك ستجرى الانتخابات في القريب العاجل ؟
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 22/11/2019

تنظيف الأسنان يقي من أمراض قلبية
تلفزيون السلام - فلسطين : أشارت دراسة أجراها باحثون بجامعة إيهاوا النسائية في كوريا الجنوبية، إن تنظيف ...
شركة يابانية تقدم "بخاخا" يخفي التجاعيد ويمنحك "بشرة جديدة"
تلفزيون السلام - فلسطين : تخطط شركة مستحضرات التجميل اليابانية Kao Corporation (كاو) لبيع منتج تجميل جديد ...
انتحار طفلة بسبب هاتف محمول
تلفزيون السلام - فلسطين : أقدمت طفلة صغيرة لا يتجاوز عمرها 8 سنوات، على الانتحار أمام أحد ...
احذر هذه الأطعمة تزيد الصداع النصفي
تلفزيون السلام - فلسطين : يؤثر الصداع النصفي على بليون إنسان، وفقاً لتقديرات منظمة الصحة العالمية. وتصاحب ...
8 فوائد رائعة للأفوكادو
تلفزيون السلام - فلسطين : فاكهة خضراء مصدرها أمريكا الجنوبية، وتمتاز بالمغذيات التي تحمي القلب والدماغ. ولأن ...