كريستيانو رونالدو يقود الريال لكسر عقدة ملعب دورتموند
الأربعاء | 27/09/2017 - 10:26 صباحاً
كريستيانو رونالدو يقود الريال لكسر عقدة ملعب دورتموند

تلفزيون السلام - فلسطين : سجَّل كريستيانو رونالدو، هدفين ليقود ريال مدريد للفوز (3-1) اليوم الثلاثاء على بوروسيا دورتموند في ملعب سيجنال إيدونا بارك بالجولة الثانية من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

 
افتتح جاريث بيل أهداف الريال بالدقيقة (17) قبل أن يسجل كريستيانو ثنائية (49، 79)، فيما سجَّل هدف دورتموند أوباميانج (54).
 
وتساوى الفريق الملكي في صدارة المجموعة الثامنة مع توتنهام بـ6 نقاط لكل منهما، بينما تذيل دورتموند المجموعة رفقة أبويل نيقوسيا، دون نقاط.

والفوز هو الأول لريال مدريد على ملعب سيجنال إيدونا بارك، بعدما زاره في 6 مناسبات سابقة، تعادل في 3 منها، وخسر في ثلاث.

استغلَّ ريال مدريد، تواضع دفاع بوروسيا دورتموند، والمساحات التي تركها لاعبو دورتموند، وتمكَّن رونالدو، وبيل من ترجمة الفرص التي أتيحت لأهداف.
 
بدأ اللقاء بحماس وضغط كبيرين من أصحاب الأرض على مفاتيح لعب الريال في أول 7 دقائق، واستطاعوا الاستحواذ على الكرة في مناطق الضيوف، لكن دون خطورة.
 

استعاد الريال زمام الأمور، وتمكَّن من الاستفادة من المساحات الكبيرة الموجودة بدفاعات دورتموند، بعدما انطلق كارفخال نحو مرمى بوركي منفردًا، وسدَّد في الحارس.

وفي الدقيقة (11) أرسل إيسكو، كرة رائعة بين دفاعات دورتموند لتصل لرونالدو، الذي كان بإمكانه إحراز هدف التقدم، لكنه قرر تمريرها لبيل لتصل له بطيئة ويخرجها الدفاع لركنية.
 
استمر الريال في السيطرة، واستطاع كارفاخال تصحيح خطئه بالفرصة الضائعة، ليرسل عرضية لبيل الهارب من رقابة مدافعي دورتموند، الذي سدد مباشرة في الشباك في الدقيقة (17).

وكاد بيل أن يسجِّل الهدف الثاني في الدقيقة (20)، لكن تصدى لها بوركي بجدارة.
 
هدأت المباراة نسبيًا مع سيطرة مدريدية، وفي الدقيقة (38) أخطأ راموس في تمرير الكرة لتصل لأوباميانج، لكن يعود راموس لتصحيح ما فعله ويخرج الكرة لركنية.
 
أراد كريستيانو رونالدو افتتاح أهدافه في المباراة في الدقيقة (43) بعدما راوغ مدافع دورتموند علي حدود منطقة الجزاء،ولكن جاءت تسديدة اليسارية بجانب القائم لينتهي الشوط الأول بتقدم الضيوف.
 

بدأ الشوط الثاني بنفس إثارة الشوط الأول، وفي الثواني الأولى وصل يارمولينكو إلى داخل منطقة جزاء الريال، وأرسلها لأوباميانج، لكن أخرجها فاران بطريقة أكثر من رائعة.
 
وفي الدقيقة (49) استطاع بيل، ترجمة عدة تمريرات مدريدية في مناطق دورتموند، وأرسلها عرضية وتجد رونالدو الذي لم يتوانَ في وضعها بالشباك.
 
استمرت عناصر دورتموند في إيقاعها السريع حتى أتت الدقيقة (54)، ووسط تراخي من لاعبي ريال مدريد، تمكن فيليب من تمرير كرة عرضية قلص بها أوباميانج الفارق لأصحاب الأرض.
 
أجرى بوس تغيير ثنائي في الدقيقة (60) بدخول محمود داوود، وجوليان فيجل بدلاً من نوري شاهين، وجيرمي تولجان، لتتغير الخطة إلى (3-4-3) طوال الشوط الثاني.

وظل ريال مدريد، بنفس تشكيلته إلا أن قرر زيدان إجراء أول تبديل في الدقيقة (75) بنزول ماركو أسينسيو بدلاً من إيسكو الذي أضاع فرصة توسيع النتيجة قبل خروجه بعدما أتت تصويبته خارج المرمى.
 
مارس رونالدو هوايته في إحراز الأهداف بالشباك الألمانية، وتمكن من إحراز الهدف الثاني له والثالث للريال في الدقيقة (79)، بعدما استغل تمريره مودريتش الرائعة ليسددها في الزاوية الضيقة للحارس بوركي.
 
وقبل النهاية بدقيقتين، كاد راموس يضيف الهدف الرابع من ضربة ركنية، لكن تصدى بوركي لرأسيته ببراعة، لينتهي اللقاء بفوز الملكي.
 





عدد القراءات: 599





التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 05:27
الظهر 12:24
العصر 03:33
المغرب 05:59
العشاء 07:21
استفتاء السلام
هل ستنجح المصالحة في حل جميع الملفات العالقة بين حركتي فتح وحماس؟
0
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 12/10/2017

دراسة: الأذكياء أكثر عرضة للأمراض العقلية والجسدية
تلفزيون السلام - فلسطين : أكدت دراسة جديدة أن الأذكياء عرضة لخطر الإصابة بالأمراض العقلية بمعدل الضعف ...
لا تُهملوا راحتكم
تلفزيون السلام -فلسطين : وجدت البحوث الجديدة أن الأشخاص الذين يحبون وظائفهم كثيرا، معرضون لخطر تفوّق زملائهم ...
تركية عمرها 104 أعوام تكشف "أسرار" بقائها بصحّة جيّدة
تلفزيون السلام -فلسطين : تحدثت معمرة #تركية عن "أسرار" بقائها بصحة جيدة، رغم بلوغها 104 أعوام. ولخصت عائشة ...
غراء طبي يغلق الجروح خلال 60 ثانية
تلفزيون السلام -فلسطين : طور فريق طبي مادة غرائية لاصقة ومرنة يمكن استخدامها عوضا عن الغرز الطبية ...
فوائد اوراق الجوافة
تلفزيون السلام -فلسطين : يعتبر مغلي أوراق الجوّافة من الوصفات التي توصف لحالات التّخفيف من الوزن؛ حيث ...