فوائد اوراق الجوافة
الأربعاء | 04/10/2017 - 12:00 مساءاً
فوائد اوراق الجوافة

تلفزيون السلام -فلسطين : يعتبر مغلي أوراق الجوّافة من الوصفات التي توصف لحالات التّخفيف من الوزن؛ حيث يمنع من تحوّل النّشويات إلى سكريات تتراكم في الجسم، ولذلك ينصح الأشخاص الّذين يعانون من السمنة بتناول مغلي أوراق الجوافة لأنّها تساعد على تخسيس الوزن.

توصف أوراق الجوافة لمرضى السّكري؛ حيث تعمل على ضبط وتخفيض نسبة السّكر في الدم لدى هؤلاء المصابين بالسّكري، وتمنع امتصاص مواد السّكروز المالتوز في الجسم التي تتحوّل إلى سكريات معقّدة تتراكم في الدم.

تعمل أوراق الجوافة على خفض نسبة الكولسترول والدّهون الضارة في الجسم، ولذلك ينصح بدوام شرب أوراق الجوّافة حتى ينخفض الكولسترول، مع متابعة الفحوص الطبية، ويفضّل تناول الشراب على مدار ثلاثة أشهر، وينصح بأوراق الجوّافة كمنشّط لوظائف الكبد.

ذكر أطباء العرب أنّ أوراق الجوافة تقوم على علاج الإسهال، وطريقة استخدام أوراق الجوّافة لمعالجة الإسهال تكون بغلي ثلاثين غراماً من الورق مع كوبين من الماء والقليل من الأرز المطحون، ويتمّ غليها، وتشرب مرّتين في اليوم.

تتميّز أوراق الجوافة في قدرتها على علاج حالات البرد والزكام؛ حيث تعمل على تخفيف السعال والإفرازات المخاطية، وتعالج أيضاً التهاب القصبات الهوائية عند الإصابة بالبرد.

تقوم أوراق الجوّافة بالتخفيف من آلام الأسنان المزعجة؛ حيث تتمّ المضمضة بمغلي هذه الأرواق للتخفيف من آلام والتهابات اللثة، والقضاء على تقرّحات الفم والفطريّات، وعلاج التهابات الحلق.

ينصح الرّجال الّذين يعانون من ضعف في إنتاج الحيوانات المنويّة بتناول شراب أوراق الجوّافة؛ حيث تحفّز هذه الأوراق في زيادة إنتاج الحيوانات المنويّة الذكورية والتي بدورها تزيد من فرص الحمل والإنجاب، وكذلك تفيد في حالات سرطان البروستاتا.

تعمل أوراق الجوّافة على تفتيت حصى الكلى، ويتمّ شرب كوب من مغلي أوراق الجوافة قبل النوم لمدّة عشرة أيّام، وأيضاً ينصح الأشخاص الّذين لديهم حساسية بشرب كوبين من مغلي أوراق الجوّافة مرّةً في الصباح على الريق ومرّةً قبل النوم ولمدّة شهر، وأمّا مرضى الربو فينصح بأن يشربوا هذا المغلي لمدّة أربعين يوماً.

تساعد أوراق الجوّافة على تسريع عمليّة الشفاء من الجروح، وكذلك توصف لالتهاب الأذن الوسطى.






التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 03:52
الظهر 12:40
العصر 04:21
المغرب 07:48
العشاء 09:29
استفتاء السلام
كيف تتوقعون اداء حكومة الدكتور اشتيه ؟
0
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 5/5/2019

"الفلافل".. 7 فوائد صحية "غير متوقعة"
تلفزيون السلام - فلسطين  : تعد "الفلافل" (الطعمية) من أكثر الأطعمة المنتشرة في منطقة الشرق الأوسط، لما ...
أطعمة ينصح خبراء التغذية الشابات بتناولها
تلفزيون السلام - فلسطين  : ينصح خبراء التغذية البريطانيون النساء اللواتي يرغبن بالمحافظة على شبابهن ونضارة بشرتهن ...
فائدة "غير متوقعة" لتناول البيض بانتظام
تلفزيون السلام - فلسطين :  نظرا لأن البيض مشبع بالكاروتينات واللوتين وزياكسانثين، فإنه يقي من الضمور البقعي ...
ماذا يحدث للجسم أثناء الصيام في رمضان؟
تلفزيون السلام - فلسطين :يصوم ملايين المسلمين من شروق الشمس إلى غروبها لمدة 30 يوما خلال شهر ...
عدد الساعات المسموح بها للأطفال أمام الشاشات
تلفزيون السلام - فلسطين :  قالت نتائج دراسة جديدة إن تقليل ساعات مشاهدة الشاشات للطفل يؤدي إلى ...