محمد .. فلسطيني أعاد كنزاً لسيدة يهودية - شاهد الصور
السبت | 21/10/2017 - 05:27 مساءاً

تلفزيون السلام - فلسطين : عثر فلسطيني من أراضي الـ48 على حقيبة مليئة بالنقود، وأعادها لصاحبتها اليهودية.

وعثر محمد فرحات وهو سائق حافلة من بلدة مجد الكروم في قضاء عكا داخل أراضي الـ 48 ، على حقيبة نسيتها سيدة من ركابها وفيها عشرة آلاف دولار ومبلغ كبير من العملة الروسية، وسارع للبحث عن صاحبة الحقيبة وإعادتها اليها.

وفرحات (38 عاما) أب لستة أطفال يعمل بشركة العفيفي العربية للمواصلات وهي شركة نقليات مقرها في الناصرة من قبل لنكبة،  لم يتردد في فعل ذلك وهذه للمرة الرابعة في السنوات الأخيرة، وفاء لقيمه وتربية والديه كما يؤكد.

ويشير الى أنه كان بالأمس كعادته يعمل على خط المواصلات بين حيفا وعكا حينما صعدت سيدة إسرائيلية (80 عاما) لحافلته وجلست في مقعد في النصف الخلفي منها فيما كان ثلاثة ركاب آخرين يجلسون بالقرب منه. وتابع "كعادتي بعد كل سفرة أقوم بتمشيط الحافلة ضمن تدابير الأمن والتثبت من عدم نسيان أغراض شخصية للركاب فتنبهت إلى حقيبة نسائية سوداء وعندما فتحتها كي أعرف كيف أقوم بالبحث عن صاحبتها دهشت لوجود كمية كبيرة من المال تشمل عشرة آلاف دولار وكمية لم أحصها من الروبيل الروسي والقليل من العملة المحلية وبطاقات اعتماد وأغراض شخصية".

ويقول إنه سارع لتبليغ الشركة بالأمر وإن السيدة التي نزلت من الحافلة في منطقة عكا حضرت إلى حيفا، وما أن شاهدت الحافلة حتى أغمي عليها وأصيبت بيدها على قرب أمتار منها. وأضاف "اصطحبتها لداخل الحافلة وقمت بمداواة جرحها، هدأت من روعها بشربة ماء، داويت جرحها، وتثبت من كونها صاحبة الحقيبة وأعدت لها حقيبتها فكاد يغمى عليها ثانية، وانقضت علي لتعانقني محاولة تقبيل يدي وهي باكية مكررة كلمات الشكر دون توقف"". كما قال فرحات إنه أعادها معه في سفرة الإياب حتى وصلت الى مكان سكناها".

وردا على سؤال يوضح فرحات أنه لم يتردد بإعادة الحقيبة منذ اللحظة الأولى. وقال: مستحيل، فقد تربينا على الأمانة والمحافظة عليها منذ طفولتنا. وتابع "كنت قد هاتفت زوجتي بعدما عثرت على الحقيبة وأخبرتها بأنني عثرت مجددا على حقيبة ونقود فقالت إنها تتمنى أن تكون المكالمة التالية معها لينبئها بأنه وجد صاحبة الحقيبة النسائية وهذا ما حصل، ففرحت جدا خاصة بعدما بدأت تنهال الإطراءات على زوجها بعد الكشف عن الموضوع لاحقا".

وأشار الى أن هوية السيدة اليهودية لم تدفعه لتغيير قناعته بإعادة الحقيبة لأنها ببساطة ليست ملكا له. وكشف أن هذه المرة الرابعة التي يعثر فيها على حقائب وأجهزة هواتف محمولة وأعادها لأصحابها، وقال إنه وجد حقيبة صغيرة فيها وثائق خاصة ومبلغ قيمته نحو 300 دولار وأعادها هي الأخرى لصاحبها. وعرض بعض رسائل الشكر والتقدير التي وصلت لشرطة المواصلات التي يعمل بها تقديرا لوفائه وأخلاقه العالية. وتابع "صفي النية ونام في البرية فرزقكم بالسماء وما توعدون".



عدد القراءات: 1,013





التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 04:33
الظهر 12:38
العصر 04:17
المغرب 07:15
العشاء 08:42
استفتاء السلام
ما رأيك برد السلطة الفلسطينية على إعلان ترامب بشأن القدس ؟
0
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 28/01/2018

دراسة تؤكد : الكرش عامل رئيسي في نوبات القلب
 تلفزيون السلام - فلسطين  : كشفت دراسة حديثة أن حجم الكرش عامل رئيسي في احتمالات الإصابة بالنوبات ...
خبر سار لمن يتناول ثلاثة أكواب من القهوة يوميا
تلفزيون السلام - فلسطين : توصلت دراسة طبية حديثة، أجرتها الكلية الأميركية لأمراض القلب، إلى أن تناول ...
4 فوائد مهمة للتفاح.. إحداها “تقليل تراكم الشحوم”
تلفزيون السلام - فلسطين : ان تناول الغذاء المناسب هو أساسي للمحافظة على صحة جيدة والتمتع بالنشاط ...
أيهما أخطر على الصحة .. البدانة أم التدخين؟
تلفزيون السلام - فلسطين: قالت دراسة طبية إن البدانة باتت أشد فتكا على الإنسان من عادة التدخين ...
هذا ما يقوله خبراء الصحة حول شرب الماء وسط الاكل ابو بعده
تلفزيون السلام - فلسطين : ينصح الناس في العادة بشرب الماء قبل تناول الطعام، على اعتبار أن ...