الأخبار :
حالة الطقس: اجواء باردة وماطرة اليوم وغدا     شعارات عنصرية وتخريب اطارات في القدس     خلال أيام.. البدء باستكمال صرف مستحقات العاملين في امتحان الثانوية العامة     الأسير مصعب الهندي يعلق إضرابه عن الطعام     القبض على مطلوب محكوم 3 سنوات غيابيا فار من وجه العدالة منذ 3 سنوات في سلفيت     كشف ملابسات إطلاق النار على منزل رئيس مجلس قروي دوما     اشتية: على الشباب الفلسطيني أن يكون رياديا لرفعة فلسطين     اسم "محمد" الأكثر انتشارا في امريكا     الحكومة : خطة وطنية لمكافحة الاخبار الكاذبة والمضللة     سعودية تقاضي والدها لرفضه 11 عريسا طلبوا يدها     'التعليم' تفتح باب التسجيل للامتحان التطبيقي الشامل     مصرع مواطن واصابة 212 آخرين في 252 حادث سير وقعت بالضفة الغربية خلال اسبوع     اتلاف 45 مركبة غير قانونية واعتقال 9 مطلوبين في نابلس     سطو مسلح على بنك اردني ينتهي بسرقة مبلغ 53 دينار !     فيديو : ممرضة فلسطينية تُوَلِّدْ سيدة لبنانية وسط الشارع ببيروت في موقف مؤثر جداً    
4 عادات يومية أخطر على صحتك من التدخين
الثلاثاء | 31/10/2017 - 10:26 صباحاً
4 عادات يومية أخطر على صحتك من التدخين

تلفزيون السلام - فلسطين : يحرص الناس قدر الإمكان على حماية صحتهم من المخاطر المحدقة بها، مثل التدخين، لكنهم قد لا يعرفون أن ثمة أمورا بسيطة في حياتنا اليومية تفوق التدخين من حيث الضرر.

وبحسب ما نقل "بزنس إنسايدر"، فإن عدد المدخنين في الولايات المتحدة هبط من 42 في المئة سنة 1965، إلى 15 في المئة فقط عام 2015، لكن صحة الأميركيين ليست في مأمن من أخطار حقيقية.

ومن الأمور التي لا تقل ضررا عن التدخين: "الوحدة"، وهي حالة تتزايد باستمرار في المجتمعات الحديثة جراء تراجع الحياة الاجتماعية وتزايد الإقبال على منصات التواصل الاجتماعي التي جعلت أفرادا كثيرين يكتفون بالعالم الافتراضي.

وتقول أستاذة علم النفس في جامعة برمنغهام، جوليان هولت لونستاد، إنها توصلت في أبحاثها إلى أن الوحدة تقلص عمر الإنسان بالقدر الذي يؤدي إليه تدخين خمسة عشر سيجارة في اليوم الواحد.

أما الجلوس في المكتب لساعات طويلة فلا يقل خطرا بدوره إذ كشفت دراسة أجريت سنة 2014 أنه يتسبب بمجموعة كبيرة من أمراض السرطان.

ووجد الباحثون بعد تحليل بيانات عن طريقة جلوس مليون شخص، أن الجلوس لساعتين إضافيتين عن المعتاد في اليوم يزيد خطر الإصابة بسرطانات القولون والرحم والرئة، حتى وإن كان المعنيون ممن يمارسون التمرينات الرياضية.

ونبه الخبير في منظمة الصحة العالمية، فاليري غافاروف، سنة 2015، إلى أن عدم أخذ قسط كاف من النوم يزيد عرضة الإنسان للإصابة بالسكتة الدماغية والأزمات القلبية تماما كما تفعل السيجارة.

وأدرجت مراكز مراقبة الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة، (أدرجت) قلة النوم ضمن مشكلات الصحة العامة، إذ يعاني ما بين 50 و70 مليون في الولايات المتحدة مشكلات في النوم واضطراباته.

ويسبب الطعام غير الصحي، سواء كان مشبعا بالدهون أو شديد الحلاوة، مخاطر صحية كبيرة تعادل أو تفوق ما ينجم عن التدخين.

وفي 2016، قال باحثون إن عدد الوفيات الناجمة عن اتباع نمط غذائي غير متوازن يتجاوز عدد الوفيات التي تسببت بها المخدرات والكحول والتبغ والعلاقات الجنسية غير الآمنة.






التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 06:01
الظهر 12:31
العصر 03:16
المغرب 05:34
العشاء 07:02
استفتاء السلام
هل برأيك ستجرى الانتخابات في القريب العاجل ؟
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 22/11/2019

تنظيف الأسنان يقي من أمراض قلبية
تلفزيون السلام - فلسطين : أشارت دراسة أجراها باحثون بجامعة إيهاوا النسائية في كوريا الجنوبية، إن تنظيف ...
شركة يابانية تقدم "بخاخا" يخفي التجاعيد ويمنحك "بشرة جديدة"
تلفزيون السلام - فلسطين : تخطط شركة مستحضرات التجميل اليابانية Kao Corporation (كاو) لبيع منتج تجميل جديد ...
انتحار طفلة بسبب هاتف محمول
تلفزيون السلام - فلسطين : أقدمت طفلة صغيرة لا يتجاوز عمرها 8 سنوات، على الانتحار أمام أحد ...
احذر هذه الأطعمة تزيد الصداع النصفي
تلفزيون السلام - فلسطين : يؤثر الصداع النصفي على بليون إنسان، وفقاً لتقديرات منظمة الصحة العالمية. وتصاحب ...
8 فوائد رائعة للأفوكادو
تلفزيون السلام - فلسطين : فاكهة خضراء مصدرها أمريكا الجنوبية، وتمتاز بالمغذيات التي تحمي القلب والدماغ. ولأن ...