"خضوري" تعقد ورشة عمل حول مسرعة المشاريع الزراعية الريادية
الثلاثاء | 14/11/2017 - 08:41 صباحاً

تلفزيون السلام - فلسطين : عقدت كلية العلوم والتكنولوجيا الزراعية في جامعة فلسطين التقنية-خضوري بالشراكة مع الإغاثة الزراعية ورشة عمل حول مسرعة المشاريع الزراعية الريادية التي استهدفت عددا من الخريجين والطلبة على عتبات التخرج بهدف تعريفهم بماهية مسرعة المشاريع وكيفية استغلالها لانشاء المشاريع الزراعية الخاصة والحصول على التمويل اللازم من الجهات المانحة وذلك بحضور عميد كلية العلوم والتكنولوجيا الزراعية د. تحسين سياعرة ومدير الإغاثة الزراعية في طولكرم د. عاهد زنابيط وممثلون عن نقابة المهندسين الزراعيين ووزارة الزراعة.

 

وأكد د. سياعرة على أهمية الشراكة المستدامة بين الكلية والمؤسسات المختصة بالزراعة لما ينعكس بإتاحة الفرص لطلبتها وخريجيها للانخراط بسوق العمل، عن طريق فتح الأفاق امام أصحاب الأفكار الريادية والمبتكرة من الطلبة والخريجين الجدد للبدء بمشاريعهم الصغيرة واكسابهم مجموعة من المهارات والخبرات التي تمكنهم من الاستمرارية والمنافسة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة وتفاقم معدلات البطالة في المجتمع الفلسطيني.

 

وبين ان الجامعة تولي كلية العلوم والتكنولوجيا الزراعية اهتماما خاصا عن طريق خلال استحداث برامج جديدة وتشجيع البحث العلمي وتطوير المختبرات لأغراض الأبحاث ضمن رؤيتها وسعيها المستمر للحفاظ على مكانتها ودورها التاريخي في الارتقاء في القطاع الزراعي في الجامعة والوطن ككل.

 

من جهته، أشاد د. زنابيط بدور جامعة خضوري برفد سوق العمل الفلسطيني بخريجين مؤهلين قادرين على الابتكار في المجال الزراعي، وأكد على عمق العلاقة بين الجامعة والإغاثة الزراعية اللتان وقعتا مذكرات تفاهم واتفاقيات عدة، وتأتي هذه الورشة لتعريف الطلبة بمسرعة المشاريع الزراعية الريادية وتزويدهم بالية تحويل الفكرة المبتكرة الى واقع ومشروع قابل للتنفيذ ضمن اليات وخطوات تعزز من فرص الحصول على التمويل اللازم لتنفيذه.

 

يذكر أن الإغاثة الزراعية مولت 36 مشروعا مبتكرا على مستوى الضفة الغربية-6 منها في طولكرم-وأعلنت عن تمويل 10 مشاريع ريادية سيتم اختيارها بناء على جودة طرحها وتميزها.



عدد القراءات: 3,352





التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 03:52
الظهر 12:40
العصر 04:21
المغرب 07:48
العشاء 09:29
استفتاء السلام
ما رأيك برد السلطة الفلسطينية على إعلان ترامب بشأن القدس ؟
0
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 28/01/2018

دراسة مثيرة : الاكثار من تناول العدس يحد من خطر الإصابة بالس ...
تلفزيون السلام - فلسطين :  أظهرت دراسة كندية حديثة أن تناول العدس يمكن أن يسهم في خفض ...
دراسة تكشف اضرار الخوف من طبيب الأسنان
تلفزيون السلام - فلسطين : وجهت دراسة إيطالية، نصيحة للمرضى الذين يشعرون بالقلق عند زيارتهم لعيادات طب ...
"تقنية جديدة" لحل مشكلة تؤرق الملايين
تلفزيون السلام - فلسطين : وجدت دراسة حديثة حلا فعالا لمشكلة كبيرة يعاني منها الكثيرون في العالم، ...
دراسة يابانية ...هكذا تخسر الكثير من الوزن بشرب المياه
تلفزيون السلام - فلسطين :شرب كمية كافية من المياه أمر مهم  للجسم، ولكن يمكن أن يؤدي إلى ...
دراسة: حالة الحوامل النفسية تؤثر على نوم أطفالهن مستقبلا
تلفزيون السلام - فلسطين :  توصلت دراسة أجراها علماء من جامعة بنسلفانيا الأمريكية إلى أن الحالة النفسية ...