اجتماع طارئ لوزراء خارجية العرب اليوم بطلب سعودي
الأحد | 19/11/2017 - 10:22 صباحاً
اجتماع طارئ لوزراء خارجية العرب اليوم بطلب سعودي

تلفزيون السلام -فلسطين : يعقد وزراء الخارجية العرب اجتماعاً طارئاً مساء الأحد بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، لبحث "سبل التصدي للتدخلات الإيرانية في الدول العربية، واتخاذ ما يلزم حيال ذلك".

وبحسب وكالة الأنباء السعودية، فإن الاجتماع يأتي برئاسة وزير خارجية جيبوتي محمود علي يوسف الرئيس الحالي للدورة الحالية لمجلس وزراء الخارجية العرب، وبناءً على طلب من المملكة العربية السعودية، وقد أيدته كل من الإمارات والبحرين والكويت.

ولفت المتحدث باسم الخارجية المصرية أحمد أبوزيد، إلى أهمية اجتماع وزراء الخارجية العرب "لبحث التدخلات الإيرانية في الشأن العربي، بعد الأحداث التي شهدتها المنطقة مؤخراً، مشيراً إلى أن الأزمة اللبنانية تعد عنصراً جديداً من أزمات المنطقة".وشدد "أبوزيد" في تصريحات له على أن "مصر لا تتعامل بمنطق الحليف، وإنما المصالح المشتركة والانفتاح على دول العالم".

من جانبه، قال مصدر دبلوماسي، إن الجامعة العربية تعقد اليوم في القاهرة، اجتماعًا لـ"اللجنة الرباعية العربية الوزارية، المعنية بالتصدي للتدخلات الإيرانية في الشؤون الداخلية العربية".

وأوضح المصدر في تصريحات صحفية، رافضًا الإفصاح عن اسمه، أن اللقاء "سيعقد بحضور أمين عام الجامعة العربية أحمد أبو الغيط، قبيل اجتماع وزراء الخارجية العرب الطارئ، الذي يعقد في وقت لاحق من ذات اليوم".وتضم اللجنة الرباعية العربية مصر والسعودية والإمارات والبحرين.






التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 04:34
الظهر 12:44
العصر 04:24
المغرب 07:26
العشاء 08:55
استفتاء السلام
من يتحمل مسؤولية ارتفاع الخضار والفواكه في الاسواق الفلسطينية ؟
0
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 24/07/2018

الجلوس طويلا يجلب الأمراض
تلفزيون السلام - فلسطين : قال أستاذ علم الوبائيات والطب الوقائي الألماني ميشائيل لايتسمان إن الجلوس طويلا ...
دراسة حديثة: عليكم بالكرز لتحسين صحة أمعائكم
 تلفزيون السلام ـ فلسطين :  أفادت دراسة أمريكية حديثة بأن الكرز الحامض يلعب دورا كبيرا في تحسين ...
اجعلي من الخيار حليف جمالك هذا الصيف
تلفزيون السلام- فلسطين: يتميّز #الخيار بفعاليته في مجال تنظيف #البشرة، وترطيبها، وتنعيمها، وتهدئتها مما يجعل منه حليفاً ...
دراسة مرعبة تكشف تأثير استخدام الطفل للهواتف الذكية
تلفزيون السلام - فلسطين : نبهت دراسة طبية ألمانية حديثة أجريت في جامعة لايبزغ الألمانية، أن استخدام ...
ماذا تفعل عند ابتلاع طفلك جسما غريبا؟
تلفزيون السلام- فلسطين: قالت الرابطة الألمانية لأطباء التخدير إن بعض الأطعمة كالفول السوداني والعنب والحلوى، بالإضافة إلى ...