الأخبار :
خبر عاجل
للأخبار العاجلة لحظة بلحظة عبر قناتنا على تلجرام : Salamtv1
"خضوري" تحتضن معرض ابداعات الأشخاص ذوي الإعاقة .. شاهد الفيديو
الأربعاء | 06/12/2017 - 04:14 مساءاً

تلفزيون السلام - فلسطين : استضافت جامعة فلسطين التقنية-خضوري وبمناسبة اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة معرضا لإبداعات الأشخاص ذوي الإعاقة الذي نظمته لجنة المحافظة لمناصرة ذوي الإعاقة في طولكرم برعاية وحضور محافظ طولكرم عصام أبو بكر وبالتعاون مع الاتحاد العام للأشخاص ذوي الإعاقة والشراكة مع عمادة شؤون الطلبة في الجامعة وذلك بحضور ونائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية د. معتمد الخطيب، ونائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية د. نافع عساف وعميد الشؤون الطلابية د. حسين شنك، ومساعد رئيس الجامعة للعلاقات العامة والمجتمعية أ. أحمد عمار، ورئيس اتحاد الأشخاص ذوي الإعاقة في طولكرم أ. مجدي مرعي وممثلين عن المؤسسات الرسمية وعدد من المهتمين بقضايا ذوي الإعاقة وطلبة الجامعة بهدف تسليط الضوء على واقع الأشخاص ذوي الإعاقة ودمجهم في المجتمع.

 

وشدد محافظ طولكرم عصام أبو بكر على مساندة الأشخاص ذوي الإعاقة على مدار العام، مؤكداً على الاهتمام بهذه الفئة من أبناء شعبنا، موضحاً أن الرئيس محمود عباس "أبو مازن" يتابعهم بشكل مباشر ويساندهم ويقف إلى جانبهم، وذلك انطلاقاً من التقدير لمكانتهم ودورهم ومساهمتهم في المجتمع باعتبارهم من أصحاب الإرادة القوية والتي تتغلب دائماً على الإعاقة وتنتصر بصلابة وقوة، مشيراً إلى دعم الحكومة برئاسة د. رامي الحمد الله ومن خلال الجهات المختصة ذات العلاقة.

 

من جهته، بين مساعد رئيس الجامعة أ. أحمد أن الجامعة تحرص على تعزيز مكانتها كرافعة للتنمية المجتمعية وحاضنة لمختلف النشاطات التي تساهم في الارتقاء بالمجتمع المحلي وأوضح أن المعرض الذي يستمر يومان يأتي ضمن سلسلة من النشاطات التي تقيمها الجامعة انطلاقا من إيمانها بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة التي تكفلها القوانين والمعاهدات الدولية وتدعوا لها الأديان والأعراف كافة، وهو إحدى الفعاليات التي انبثقت عن اتفاقية وقعتها الجامعة مع الاتحاد العام للأشخاص ذوي الإعاقة، وتهدف الجامعة من إقامة هذا المعرض إلى دعم هذه الفئة عن طريق عرض ابداعاتهم الفنية وأشغالهم اليدوية وتسويقها بهدف تمكينهم اقتصاديا وتسهيل دمجهم الفعال مع مختلف فئات المجتمع .


وأضاف أ. أحمد ان جامعة خضوري تراعي في أبنيتها ومرافقها وسياساتها المتبعة الاحتياجات الخاصة للأشخاص ذوي الإعاقة، حيث تهيئ الظروف لحصولهم على تعليم نوعي عبر توفير مختلف احتياجاتهم وتذليل العقبات أمامهم، بالإضافة إلى تخصيص الشواغر الإدارية والأكاديمية لذوي الإعاقة حيث تجاوزت نسبة الموظفين من هذه الفئة 5%.

 

من جانبه، أكد رئيس الاتحاد أ.مجدي أن المعرض يهدف الى تسليط الضوء على إنجازات الأشخاص ذوي الإعاقة وإبراز مواطن الإبداع لديهم وتغيير الصورة النمطية عنهم، وهو مساحة لعرض وتسويق انتاجاتهم على المجتمع المحلي وتمكينهم اقتصاديا، وأضاف أن المعرض يأتي في إطار توعية المجتمع المحلي حول التحديات والصعوبات التي تواجه ذوي الإعاقة والقوانين والحقوق المشروعة لهم، وهو تجديد الدعوة لتطبيق القوانين واللوائح الخاصة بهم أسوة بمختلف فئات المجتمع.







التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 05:09
الظهر 12:44
العصر 04:15
المغرب 06:57
العشاء 08:20
استفتاء السلام
هل تتوقع وصول العالم للقاح فعال ضد فيروس كورونا؟
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 22/04/2020

دراسة حديثة: النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال.. والسبب "غر ...
تلفزيون السلام - فلسطين - كشفت دراسة علمية بريطانية حديثة، أن النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال، ...
سبعة اسباب مذهلة تجعلك تشرب القهوة يوميا
تلفزيون السلام - فلسطين :تعد القهوة المشروب الرئيسي عن الكثيرين، فشرب فنجان قهوة في الصباح، خاصة في ...
دراسة: القهوة تقي من مشاكل الكبد مع التقدم في العمر
تلفزيون السلام - فلسطين :  خلصت دراسة إلى أن شرب القهوة يقي من مشاكل الكبد في المراحل ...
كيف تحضر جسمك لصيام سهل؟
تلفزيون السلام - فلسطين :  تفصلنا أيام قليلة على شهر رمضان، فترة يفضل أن يتم استغلالها لتهيئ ...
الغذاء السليم والرياضة وجهان لعملة واحدة مع المدرب الرياضي و ...
تلفزيون السلام - فلسطين :  كثيرٌ ما يدور في جَعبَتنا ويلمع في أذهاننا موضوع الحفاظ على الرشاقة ...