هنية يدعو الى انتفاضة
الخميس | 07/12/2017 - 10:33 صباحاً
هنية يدعو الى انتفاضة

تلفزيون السلام - فلسطين : قال اسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس ان حركته تعمل بقوة لاطلاق انتفاضة في وجه الاحتلال الاسرائيلي ردا على الموقف الامريكي تجاه القدس مؤكدا اعطاء التعليمات للمقاومة لتكون جاهزة لمواجهة الخطر الاستراتيجي الذي يهدد القدس .

وأضاف هنية في خطاب من منزله في مخيم الشاطئ بمدينة غزة :"نحن اذ نقف امام المعادلة الجديدة وهذ المرحلة السياسية الفارقة جراء هذا القرار فنحن مطالبون باتخاذ قرارات ورسم سياسات ووضع استراتيجية لمواجهة المؤامرة الجديدة على القدس وفلسطين.

واكد هنية" ان الانحياز السافر الاعمى من الادارة الامريكية للاحتلال الاسرائيلي نقول بشكل واضح لا لبس فيه ولا غموض لنؤكد اليوم بان القدس موحدة لا شرقية ولا غربية هي فلسطينية عربية اسلامية وهي عاصمة دولة فلسطين كل فلسطين.. واقول اليوم ان فلسطين واحدة وموحدة من البحر الى النهر لا تقبل القسمة لا على دولتين ولا كيانين فلسطين لنا والقدس كل القدس لنا لا نعترف بشرعية الاحتلال ولا وجود لإسرائيل على ارض فلسطين ليكون لها عاصمة ".

وأضاف :"اقول اليوم ان فلسطين واحدة وموحدة من البحر الى النهر لا تقبل القسمة لا على دولتين ولا كيانين فلسطين لنا والقدس كل القدس لنا لا نعترف بشرعية الاحتلال ولا وجود لاسرائيل على ارض فلسطين ليكون لها عاصمة ".

وطالب هنية بضورة اعادة ترتيب المشهد الفلسطيني امام هذه المؤامرة الخطيرة واعادة ترتيب الاولويات الفلسطينية امام هذا القرار الاخرق الجائر وعلى راس تريب المشهد الفلسطيني التأكيد ان عملية السلام قبرت والى الابد ولا يوجد شريك في عملية سلام مع الشعب الفلسطيني لا يوجد شيء اسمه صفقة قرن.

ودعا هنية السلطة الفلسطينية للخروج من نفق اوسلو الذي عاش الفلسطنييون عبره الالام والاوجاع ومنح العدو شرعية الوجود مضيفا :"لم تعد هناك عملية سلام او تسوية".

كما دعا لعقد اجتماع عاجل يشارك فيه قيادات الشعب الفلسطيني والاتفاق على السياسة الفلسطينية القادمة وليدنا الاطار القيادي المؤقت لمنظمة التحرير

واضاف :" علينا ان نسرع الخطي في التخفيف عن شعبنا الفلسطيني واتخاذ قرار برفع العقوبات عن قطاع غزة فالشعب الجريح لن يستطيع ان يواجه المحتل ان لم تتوفر له عوامل الصمود كما ادعو الى وقف التنسيق الامني مع العدو في الضفة

وأكد ان تمكين الحكومة في الضفة وغزة يجب ان يقابله تمكين المقاومة في الضفة لترد على العدوان السافر القرار الامريكي عدوان على الشعب الفلسطيني والقرار الامريكي اعلان حرب على شعبنا في اقدس مقدساته.

عدد القراءات: 216





التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 06:03
الظهر 12:33
العصر 03:17
المغرب 05:35
العشاء 07:02
استفتاء السلام
هل ستنجح المصالحة في حل جميع الملفات العالقة بين حركتي فتح وحماس؟
0
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 12/10/2017

قريبا.. وداعا لعمليات زراعة القلب
تلفزيون السلام - فلسطين :  توقع خبير طبي أن يجري التوقف بشكل كامل عن إجراء عمليات زرع ...
احذروا .. حبوب التخسيس من الإنترنت قد تؤدي للهلاك
تلفزيون السلام - فلسطين : قالت هيئة رقابية طبية في المملكة المتحدة إن ثلثي من استعملوا حبوبا ...
دراسة جديدة : شرب كميات كبيرة من القهوة يساهم في التقليل من ...
تلفزيون السلام - فلسطين : كشفت دراسة حديثة أن شرب القهوة، وإن كان بكميات كبيرة، يساهم في ...
دراسة: هذا ما يكسبه الجسم عند تناول 'الموز الأسود'
تلفزيون السلام - فلسطين : ينصح الأطباء كثيرا بتناول الموز لكونه يقي ويعالج مجموعة من الأمراض، إلا ...
9 فوائد مذهلة لتتناول زيت الزيتون يومياً على معدة خاوية
تلفزيون السلام - فلسطين : يتميز زيت الزيتون بفوائده العديدة والمذهلة للصحة، فهو غني بالعناصر الغذائية المفيدة ...