مواجهات مع الاحتلال غرب طولكرم - شاهد الصور والفيديو
الخميس | 07/12/2017 - 01:22 مساءاً

تلفزيون السلام - فلسطين - وفا - هدى حبايب : أصيب عشرات المواطنين بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع وبالرصاص المطاطي بينهم أطفال، في المواجهات التي اندلعت، اليوم الخميس، غرب مدينة طولكرم.

 

وعززت قوات الاحتلال من تواجدها غرب المدينة، معترضة المسيرة الغاضبة التي خرجت احتجاجا على تصريحات ترامب، ما أدى لاندلاع المواجهات بين الشبان وجنود الاحتلال التي أطلقت قنابل الغاز والرصاص المطاطي بكثافة، أسفرت عن إصابة أحد الأطفال برصاص مطاطي بالفخذ الأيمن تم نقلة بسيارة الإسعاف التابعة للهلال ألأحمر، لمستشفى ثابت ثابت للعلاج، في الوقت الذي تم علاج حالات الاختناق ميدانيا

 

وفي الوقت ذاته، اعتلى جنود الاحتلال أسطح عدد من منازل المواطنين هناك بعد مداهمتها، لمراقبة تحركات الشبان.

 

وكانت الآلاف من أبناء المحافظة والمؤسسات الرسمية والشعبية وفصائل العمل الوطني وحركة فتح وطلبة الجامعات والمدارس لبوا نداء القدس، بمسيرة غاضبة جابت شوارع طولكرم بدعوة من فصائل العمل الوطني وحركة فتح، تنديداً بقرار الرئيس ترامب بنقل سفارة بلاده إلى القدس المحتلة.

 

وتقدم المشاركين محافظ طولكرم عصام أبو بكر، حيث قال إن توقيع ترامب على نقل السفارة الأميركية إلى القدس المحتلة، ضرب لعرض الحائط لكل المواثيق والأعراف الدولية التي اعترفت بحقوق الشعب الفلسطيني على أرضه.

 

وأكد أن قرار ترامب عزل الولايات المتحدة عن دورها في العملية السياسية التي قتلتها عن سبق الإصرار، من خلال الانحياز الأعمى لدولة الاحتلال والوقوف إلى جانب حكومتها اليمينية المتطرفة للاستمرار في عمليات القتل والتهويد والمصادرة والاعتداء على المقدسات الإسلامية والمسيحية.

 

وأضاف: "أمام كل ذلك فإن مدينة القدس ستحافظ على هويتها الوطنية والتاريخية، وكل تلك القرارات باطلة مثل بطلان هذا الاحتلال ووجوده على أرضنا".

 

وتابع أبو بكر: "شعبنا وقيادتنا ممثلة بالرئيس محمود عباس سيواصل نضاله للوصول إلى الحرية والاستقلال وإقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف".

 

وتخلل المسيرة كلمات منددة بالجريمة الأميركية بحق القدس المحتلة ونقل سفارة الولايات المتحدة الأميركية إليها، فيما حمل المشاركون الأعلام الفلسطينية واليافطات المنددة بالقرار الجائر بحق القدس عاصمة فلسطين.

 








التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 05:26
الظهر 12:24
العصر 03:34
المغرب 06:00
العشاء 07:22
استفتاء السلام
من يتحمل مسؤولية ارتفاع الخضار والفواكه في الاسواق الفلسطينية ؟
0
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 24/07/2018

لماذا يزداد وزننا في الشتاء؟
تلفزيون السلام - فلسطين :   اكتشف علماء جامعة ماساتشوستس الأمريكية سبب زيادة وزن العديد من الناس في ...
دراسة: عدم تناول الإفطار يؤثر على قلوب الأطفال
 تلفزيون السلام - فلسطين : أظهرت دراسة إسبانية حديثة، أن الأطفال الذين لا يتناولون وجبة الإفطار، لديهم ...
8 فوائد مذهلة للجوز بالنسبة للشعر والبشرة
تلفزيون السلام - فلسطين : يتميّز الجوز الذي يُعرف أيضاً باسم عين الجمل بكونه من المكسّرات التي ...
دراسة تحذر من احتواء طلاء الأظافر على سموم
تلفزيون السلام - فلسطين :  أفادت دراسة جديدة بأنه على الرغم من أن مصنعي #طلاء_الأظافر بدأوا استبعاد ...
لهذا يتساقط شعرك في الخريف!
تلفزيون السلام - فلسطين :يتزامن تساقط شعرنا في الخريف مع تساقط أوراق الأشجار خلال هذا الفصل. ولكن ...