طوفان ريال مدريد يغرق إشبيلية بخماسية
السبت | 09/12/2017 - 07:21 مساءاً
طوفان ريال مدريد يغرق إشبيلية بخماسية

تلفزيون السلام  - فلسطين :    حقق فريق ريال مدريد فوزًا هامًا على ضيفه إشبيلية، بخماسية نظيفة في الجولة 15 من الليجا الإسبانية، على أرضية ميدان سانتياجو بيرنابيو.

وجاءت الأهداف كلها في الشوط الأول، وكانت من توقيع كل من المدافع ناتشو في الدقيقة 2، ثم كريستيانو رونالدو في الدقيقة 22، والدقيقة 30 من ركلة جزاء، ثم توني كروس في الدقيقة 38، وأتبعها أشرف حكيمي بالهدف الخامس في الدقيقة 42.

وبهذا الفوز، رفع النادي الملكي رصيده من النقاط لـ 31 نقطة متساويًا مع فالنسيا مؤقتًا في المركز الثاني، بينما تجمد رصيد إشبيلية عند 28 نقطة في المركز الخامس.


وكشر ريال مدريد عن أنيابه منذ البداية، بتسديدة مركزة من لوكاس فاسكيز حولها الحراس سيرخيو ريكو. وفي الركنية نفسها، وبعد عرضية كروس أخطأ مورييل في تشتيت الكرة فوضعها بين قدميّ ناشتو أمام المرمى فأسكنها الشباك معلنًا الهدف الأول للملكي في أول دقيقتين.

وحاول إشبيلية السيطرة أكثر على الكرة وتقديم خطوطه، إلاّ أن ريال مدريد لم يسمح له بالتقاط أنفاسه. فحاول بنزيما برأسية بعد عرضية من أسينسيو إلاّ أن كرة الفرنسي خرجت محاذية للمرمى.

وفي الدقيقة 22، كسر أسينسيو خطوط إشبيلية، وانطلق في وسط الميدان، ثم مرر كرة سحرية لرونالدو الذي انفرد بسيرخيو ريكو وسجل الهدف الثاني لفريقه، على فريسته المفضلة إشبيلية.

وفي الدقيقة 30، وبعد انطلاق من مارسيلو وعملية ثنائية، لمس نافاس الكرة بيده داخل منطقة العمليات، ليعلن الحكم عن ركلة جزاء، ترجمها رونالدو لهدف ثالث لفريقه وثان له في المباراة.

واستمر شلال الأهداف، بعد أن استعاد رونالدو الكرة في عمل دفاعيّ وأطلق هجمة مرتدة قادها توني كروس، وصلت إلى لوكاس فاسكيز على الجانب الأيمن، فأعادها للألماني الذي أسكنها الشباك بكل هدوء، في الدقيقة 38.



وقبل نهاية الشوط الأول بأربع دقائق، انطلق أشرف حكيمي على رواقه الأيمن الفارغ، فمرر له بنزيما كرة جعلته ينفرد بالحارس ويسكن الكرة الشباك معلنًا عن الهدف الأول له في مسيرته في الليجا. لينتهي شوط أول كان بمثابة فيلم رعب على الفريق الأندلسي.

وبداية الشوط الثاني كانت أهدأ، مع هجمات محتشمة لإشبيلية، كتسديدتي نوليتو ومورييل اللتان تصدى لهما الحارس كيلور نافاس.

واستمرت سيطرة ريال مدريد على الكرة لدقائق طويلة، ولكن هذه المرة مع هدوء أكبر واحتفاظ أكثر بالكرة، مع تراجع إشبيلية إلى الخلف لعدم استقبال أهداف أخرى. إلى أن كسر بنزيما الهدوء برأسية على القائم بعد عرضية رائعة من مارسيلو في الدقيقة 67 ما أنقذ إشبيلية من هدف سادس.

وفي الدقيقة 75 وقف البيرنابيو تحية لرونالدو بعد أن قام زيدان بتغييره وإدخال إيسكو. واستمر هدوء المباراة، باستثناء هجمات ضعيفة من الطرفين، إلى أن انتهت بخماسية ملكية نظيفة، تؤكد عودة الماكينة التهديفية للميرينجي للعمل.







التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 05:42
الظهر 12:24
العصر 03:20
المغرب 05:41
العشاء 07:05
استفتاء السلام
من يتحمل مسؤولية ارتفاع الخضار والفواكه في الاسواق الفلسطينية ؟
0
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 24/07/2018

5 خطوات تجنبك "نفاد الصبر" مع أطفالك
تلفزيون السلام - فلسطين : يحاول الجميع تقديم أفضل ما لديهم ليكونوا والدين جيدين لأطفالهم، ولكن في ...
مشروبات الطاقة تدمر الشرايين في 90 دقيقة
تلفزيون السلام - فلسطين  : توصلت دراسة حديثة إلى أن تناول مشروب واحد للطاقة قد يزيد من ...
دراسة : طوال القامة أكثر عرضة للإصابة بهذا المرض
تلفزيون السلام - فلسطين : أظهرت دراسة جينية كبيرة أن طول القامة يجعل المرء أكثر عرضة للإصابة ...
الاستحمام يساعد على النوم ويتغلب على الاكتئاب
تلفزيون السلام - فلسطين :توصلت دراسة طبية حديثة إلى أن الاستحمام ارتبط باعتدال مستمر للمزاج بين الأشخاص ...
لماذا يزداد وزننا في الشتاء؟
تلفزيون السلام - فلسطين :   اكتشف علماء جامعة ماساتشوستس الأمريكية سبب زيادة وزن العديد من الناس في ...