طولكرم: مسيرة حاشدة احتجاجا على قرار ترامب .. شاهد الفيديو
الثلاثاء | 12/12/2017 - 04:03 مساءاً

تلفزيون السلام - فلسطين - وفا - هدى حبايب : خرجت مديرية أوقاف طولكرم، ولجنة الزكاة المركزية ومستشفى الزكاة، والمدارس الشرعية بمدرائها وموظفيها وطلبتها، اليوم الثلاثاء، بمسيرة حاشدة احتجاجا على قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب نقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى القدس.

 

وتقدم المسيرة محافظ طولكرم عصام أبو بكر، والوكيل المساعد لشؤون الحج والعمرة حسام أبو الرب ممثلا عن وزير الأوقاف الشيخ يوسف ادعيس، بمشاركة فصائل العمل الوطني والمؤسسات الرسمية والشعبية والأمنية.

 

وجابت المسيرة شوارع المدينة، باتجاه مقر الصليب الأحمر، بالتزامن مع فعالية الأسبوع التضامني مع الأسرى في سجون الاحتلال، رفع خلالها المشاركون الأعلام الفلسطينية واليافطات التي تؤكد التمسك بفلسطين وعاصمتها القدس.

 

ووجه أبو بكر التحية لأهالي محافظة طولكرم ومؤسساتها وفعالياتها من خلال الوقوف المشرف كعادتهم في وجه ما صرح به ترامب باستهداف القدس والإعلان عن نقل السفارة الأميركية إليها، مشيدا بمشاركة وزارة الأوقاف من خلال هذا الحشد الذي يؤكد مدى التحام أبناء شعبنا مع قيادتنا، ممثلة بالرئيس محمود عباس، لمواجهة جميع جرائم الاحتلال واعتداءاته وعدوانه المستمر من قتل وعدوان ومصادرة أراض واستهداف للمقدسات الإسلامية والمسيحية.

 

وقال: ستستمر فعالياتنا الرافضة لاستهداف القدس، عاصمة دولة فلسطين الأبدية، مؤكدين أهمية الحراك والتضامن العربي والإقليمي والدولي، ووقوفهم الجامع إلى جانب شعبنا وقضيته العادلة، رفضاً لعنصرية الاحتلال وجريمته وعدوانه المستمر علينا جميعا .

 

بدوره، قال أبو الرب: إن هذه الوقفة من أجل التعبير الصادق من شعبنا تجاه قضية القدس، باعتبارها القضية المركزية، مؤكدا أن القدس عاصمة دولة فلسطين الأبدية ولن تؤثر على مكانتها تلك التصريحات والإعلانات، ولن نتنازل عنها، وأن الشعب الفلسطيني وقيادته ممثلة بالرئيس محمود عباس، سيسقط كل تلك المؤامرات وسيصل في نهاية المطاف إلى تحقيق حلمه في الحرية والاستقلال وجلاء الاحتلال، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

 

بدوره، أشار ممثل لجنة الأسرى المحررين شكري غنايم، إلى أن قضية الأسرى والقدس هي رمز لعنوان شعبنا، تتطلب الدفاع عنها، ورفع ملفها إلى كل الهيئات الدولية في العالم.

 

وأكد حمدان اسعيفان أمين سر فتح إقليم طولكرم، أن القدس خط أحمر للعرب والمسلمين، وأن شعبنا سيبقى ثابتا مدافعا عنها حتى يتم تحريرها من المحتل.

 

وأوضحت والدة الأسير مراد عصام الأعرج، المحكوم 8 أشهر، أن هذه الوقفة تحمل رسالة للعالم أن قضية الأسرى قضية الشعب الفلسطيني كله، وبحاجة إلى دعم ومساندة خاصة في هذا الوقت العصيب، في ظل الظروف الصعبة التي يعيشونها وتفرضها عليهم إدارات السجون.








التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 05:27
الظهر 12:24
العصر 03:34
المغرب 05:59
العشاء 07:21
استفتاء السلام
من يتحمل مسؤولية ارتفاع الخضار والفواكه في الاسواق الفلسطينية ؟
0
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 24/07/2018

لماذا يزداد وزننا في الشتاء؟
تلفزيون السلام - فلسطين :   اكتشف علماء جامعة ماساتشوستس الأمريكية سبب زيادة وزن العديد من الناس في ...
دراسة: عدم تناول الإفطار يؤثر على قلوب الأطفال
 تلفزيون السلام - فلسطين : أظهرت دراسة إسبانية حديثة، أن الأطفال الذين لا يتناولون وجبة الإفطار، لديهم ...
8 فوائد مذهلة للجوز بالنسبة للشعر والبشرة
تلفزيون السلام - فلسطين : يتميّز الجوز الذي يُعرف أيضاً باسم عين الجمل بكونه من المكسّرات التي ...
دراسة تحذر من احتواء طلاء الأظافر على سموم
تلفزيون السلام - فلسطين :  أفادت دراسة جديدة بأنه على الرغم من أن مصنعي #طلاء_الأظافر بدأوا استبعاد ...
لهذا يتساقط شعرك في الخريف!
تلفزيون السلام - فلسطين :يتزامن تساقط شعرنا في الخريف مع تساقط أوراق الأشجار خلال هذا الفصل. ولكن ...