الاعلان رسمياً عن موعد تشغيل الجيل الثالث في فلسطين
الثلاثاء | 12/12/2017 - 04:40 مساءاً
الاعلان رسمياً عن موعد تشغيل الجيل الثالث في فلسطين

تلفزيون السلام - فلسطين : أعلنت الحكومة ممثلة بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن الشهر المقبل سيكون موعدا نهائيا لتشغيل خدمات الجيل الثالث (3G)، في الضفة الغربية.وقال وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات علام موسى، إن الخدمة ستكون متاحة للاستخدام التجاري، بحلول نهاية الشهر المقبل، كحد أقصى.

وأضاف موسى خلال مؤتمر صحفي للإعلان عن انطلاق فعاليات اسبوع فلسطين التكنولوجي الرابع عشر "اكسبوتك" أن الخدمة تأتي بعد مطالبات فلسطينية للجانب الإسرائيلي لتقديم الخدمة استمرت 10 سنوات.وأكد موسى ان البث التجريبي سيبدأ من اليوم لخدمة الجيل الثالث للاتصالات، على أن يعلن عن موعد إطلاق الخدمة بشكل شامل خلال فترة قصيرة.

وتتيح تقنية الجيل الثالث (3G)، استخدام البرامج على الهاتف المتنقل دون الحاجة إلى خدمة الانترنت اللاسلكي wireless، كالمتصفحات، وبرامج المحادثات المرئية والمسموعة والمكتوبة، من أي مكان، شريطة وجود ترددات للشبكة التي تقدم هذه الميزة.

وأدى غياب خدمات الجيل الثالث عن المناطق الفلسطينية، إلى استخدام المواطنين لشرائح الشركات الإسرائيلية التي تقدم خدمات الجيلين الثالث والرابع.وأشار الوزير ، إلى أن البث التجريبي للخدمة في الضفة الغربية بدأ اليوم، في أحد أحياء مدينة رام الله، "سنعطي شركتا الاتصالات المشغلتين للخدمة مهلة حتى الشهر المقبل، للتأكد من تنفيذ الخدمة بشكل نهائي قبل تسويقها تجاريا".

وتواصل إسرائيل منع استخدام تقنية الجيل الثالث في قطاع غزة.وفي الربع الأول من العام الجاري، سمحت إسرائيل للفلسطينيين بالحصول على ترددات الجيل الثالث، فيما استغرق بناء الشبكات عدة شهور للبدء ببث تجريبي يوم امس الاثنين.






التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 04:09
الظهر 12:46
العصر 04:27
المغرب 07:46
العشاء 09:22
استفتاء السلام
من يتحمل مسؤولية ارتفاع الخضار والفواكه في الاسواق الفلسطينية ؟
0
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 24/07/2018

أمراض تنتقل من الأم لابنتها
تلفزيون السلام - فلسطين : يمكن التنبؤ أحيانا بصحة الشخص من الحالة الصحية لأمه، حيث كشف الخبراء ...
النظام النباتي.. 'المعيار الذهبي' لخفض الكوليسترول
تلفزيون السلام- فلسطين: تعتبر المستويات المرتفعة للكوليسترول سبباً مؤثراً في الإصابة بالكثير من الأمراض، مثل ألزهايمر و ...
كيف تحافظ على الأدوية داخل السيارة صيفا؟
تلفزيون السلام- فلسطين: حذّرت الصيدلانية الألمانية غابرييلا أوفرفينينغ من تعرض الأدوية لأشعة الشمس الساطعة عند اصطحابها في ...
دراسة: تخلّص من البدانة.. وعالج السكري بحقنة واحدة
تلفزيون السلام- فلسطين: كشفت دراسة طبية حديثة، أن حقنة تحتوي هرمونا معينا، قد تساهم في علاج الأشخاص ...
تقنية روسية تقضي على أورام الدماغ المعقدة
تلفزيون السلام- فلسطين: طور علماء من جامعة ساراتوف الحكومية تقنيات جديدة لعلاج فردي لأشد أنواع أورام الدماغ ...