الأخبار :
خبر عاجل
للأخبار العاجلة لحظة بلحظة عبر قناتنا على تلجرام : Salamtv1
غرفة تجارة طولكرم تعقد لقاء للتجار مع سلطة النقد
الإثنين | 25/12/2017 - 08:17 صباحاً

تلفزيون السلام - فلسطين : عقدت غرفة تجارة وصناعة طولكرم لقاء موسعا ضم تجار المحافظة والبنوك العاملة فيها وعدد من ممثلي المؤسسات ذات العلاقه  استضافت خلاله محافظ سلطة النقد عزام الشوا والوفد المرافق له كلا  من الدكتور رياض أبو شحادة مساعد المحافظ لشؤون الاستقرار المالي، والسيد علي فرعون مدير دائرة انضباط السوق، والسيدة أيرين سعادة مديرة العلاقات العامة والاتصال،


وافتتح اللقاء ابراهيم ابو حسيب رئيس الغرفة التجارية مرحبا بالحضور ومؤكدا على اهمية اللقاء الذي يسلط الضوء على قضية باتت تؤرق مجتمع الاقتصاد الفلسطيني وتؤثر سلبا على عجلة التنمية وهي قضية الشيكات الراجعة التي تزداد نتيجة الوضع الاقتصادي الذي يلقي بظلاله على التعاملات التجارية مشددا على ضرورة اتخاذ اجراءات اكثر حزما واليات عمل جديده من قبل البنوك لمنع تفاقم هذه المشكله وان يكون هناك قاعدة اتصال موحده بين جميع البنوك والية استعلام كخدمات تقدم لزبائن البنوك ,اضافة الى ضرورة تقديم تسهيلات للتجار المتميزين في تعاملاتهم التجارية كما اشار الى المسؤولية المجتمعية التي تقع على عاتق البنوك العامله في محافظات الوطن المختلفه واهميتها في عملية التنمية والتطوير لمؤسسات المجتمع المحلي. 
 

وتحدث محافظ سلطة النقد عزام الشوا  مشيداً بصمود وإبداع محافظة طولكرم في مواجهة الأزمات والصعوبات. وأشار إلى أن سلطة النقد تسعى للحفاظ على الاستقرار المالي في فلسطين.
وقدم السيد علي فرعون خلال اللقاء شرحاً عن نظام الشيكات المعادة ومشروع المقاصة الالكترونية. كما قدم الدكتور رياض أبو شحادة مداخلة حول أحدث التطورات على عمل الرقابة المصرفية، وتناول موضوع تقرير التقييم الوطني لفلسطين والتزامها بمعايير مكافحة غسل الأموال وتمويل الاٍرهاب، وتطرق للعلاقة مع البنوك الإسرائيلية وحل مشكلة الفائض من الشيكل الفلسطيني، وجهود سلطة النقد من أجل تعزيز طرق الدفع الالكتروني لتقليل استخدام النقد.


وتم التباحث مع المشاركين في المواضيع التي لها علاقة بالقطاع المصرفي والشيكات الراجعه وتقديم حلول واجابات للعديد من التساؤلات.







التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 05:09
الظهر 12:44
العصر 04:15
المغرب 06:57
العشاء 08:20
استفتاء السلام
هل تتوقع وصول العالم للقاح فعال ضد فيروس كورونا؟
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 22/04/2020

دراسة حديثة: النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال.. والسبب "غر ...
تلفزيون السلام - فلسطين - كشفت دراسة علمية بريطانية حديثة، أن النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال، ...
سبعة اسباب مذهلة تجعلك تشرب القهوة يوميا
تلفزيون السلام - فلسطين :تعد القهوة المشروب الرئيسي عن الكثيرين، فشرب فنجان قهوة في الصباح، خاصة في ...
دراسة: القهوة تقي من مشاكل الكبد مع التقدم في العمر
تلفزيون السلام - فلسطين :  خلصت دراسة إلى أن شرب القهوة يقي من مشاكل الكبد في المراحل ...
كيف تحضر جسمك لصيام سهل؟
تلفزيون السلام - فلسطين :  تفصلنا أيام قليلة على شهر رمضان، فترة يفضل أن يتم استغلالها لتهيئ ...
الغذاء السليم والرياضة وجهان لعملة واحدة مع المدرب الرياضي و ...
تلفزيون السلام - فلسطين :  كثيرٌ ما يدور في جَعبَتنا ويلمع في أذهاننا موضوع الحفاظ على الرشاقة ...