تربية طولكرم تحيي الذكرى الـ53 لانطلاقة الثورة الفلسطينية .. شاهد الفيديو
الأحد | 31/12/2017 - 03:06 مساءاً
تربية طولكرم تحيي الذكرى الـ53 لانطلاقة الثورة الفلسطينية .. شاهد الفيديو

تلفزيون السلام - فلسطين - وفا - هدى حبايب : نظمت مديرية التربية والتعليم في محافظة طولكرم، اليوم الأحد، فعاليةً مركزية على مستوى المدارس، إحياء للذكرى الـ53 لانطلاقة الثورة الفلسطينية المعاصرة.

 

وأكد خالد الزغل في كلمة نيابة عن محافظ طولكرم، في الفعالية التي أقيمت في مدرسة خالد بن سعيد، أن انطلاقة الثورة الفلسطينية المعاصرة - انطلاقة حركة فتح شكلت نقطة فارقة في التاريخ الفلسطيني من خلال حضورها القوي فلسطينياً وعربياً ودولياً، وذلك بفضل جهود القادة الأوائل المؤسسين وعلى رأسهم الشهيد ياسر عرفات وجميع شهداء الحركة، والأسرى والجرحى.

 

وأشار إلى ما تمر به القضية الفلسطينية في هذا الوقت من ظروف صعبة وحساسة وخاصة مع إعلان الرئيس الأمريكي الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، موضحاً أن القيادة وعلى رأسها الرئيس محمود عباس تواصل الجهود على المستوى الدولي والعالمي لفضح جرائم الاحتلال، ورفضاً لإعلان ترمب.

 

ووجه الزغل التحية لوزارة التربية والتعليم العالي، ومديرية التربية في طولكرم على تنظيم مثل هذه الفعاليات التي تركز على توعية طلابنا وطالباتنا تجاه قضايانا الوطنية التي لا يمكن أن تزول من الذاكرة الفلسطينية الحية.

 

من جانبه، تحدث أمين سر حركة "فتح" حمدان إسعيفان عن الدور التاريخي لنشأة حركة فتح وانطلاقة الثورة الفلسطينية المعاصرة، مستعرضاً المراحل التي مرت بها، مؤكداً أن الحركة ومع إحياء الانطلاقة الثالثة والخمسين تزداد اصراراً نحو تحقيق الأهداف الوطنية للتحرر والاستقلال.

 

وأكد النائب الفني لمديرة التربية والتعليم في طولكرم نزيه نصر الله أن استراتيجية مديرية التربية والتعليم تقوم على إحياء جميع المناسبات الوطنية في المدارس والتركيز عليها لجعل القضايا الوطنية حاضرة بين جميع الطلبة.

 

وتخلل الفعالية فقرات فنية وغنائية وطنية وكشفية شارك بها طلاب وطالبات عدد من المدارس على مستوى المحافظة.






التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 04:07
الظهر 12:46
العصر 04:27
المغرب 07:47
العشاء 09:24
استفتاء السلام
من يتحمل مسؤولية ارتفاع الخضار والفواكه في الاسواق الفلسطينية ؟
0
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 24/07/2018

أمراض تنتقل من الأم لابنتها
تلفزيون السلام - فلسطين : يمكن التنبؤ أحيانا بصحة الشخص من الحالة الصحية لأمه، حيث كشف الخبراء ...
النظام النباتي.. 'المعيار الذهبي' لخفض الكوليسترول
تلفزيون السلام- فلسطين: تعتبر المستويات المرتفعة للكوليسترول سبباً مؤثراً في الإصابة بالكثير من الأمراض، مثل ألزهايمر و ...
كيف تحافظ على الأدوية داخل السيارة صيفا؟
تلفزيون السلام- فلسطين: حذّرت الصيدلانية الألمانية غابرييلا أوفرفينينغ من تعرض الأدوية لأشعة الشمس الساطعة عند اصطحابها في ...
دراسة: تخلّص من البدانة.. وعالج السكري بحقنة واحدة
تلفزيون السلام- فلسطين: كشفت دراسة طبية حديثة، أن حقنة تحتوي هرمونا معينا، قد تساهم في علاج الأشخاص ...
تقنية روسية تقضي على أورام الدماغ المعقدة
تلفزيون السلام- فلسطين: طور علماء من جامعة ساراتوف الحكومية تقنيات جديدة لعلاج فردي لأشد أنواع أورام الدماغ ...