أطفال طولكرم يتضامنون مع نظرائهم الأسرى في سجون الاحتلال .. شاهد الصور والفيديو
الثلاثاء | 09/01/2018 - 03:10 مساءاً

تلفزيون السلام - فلسطين - وفا - هدى حبايب : تضامن العشرات من أطفال طولكرم المشاركين في النوادي الشتوية التابعة لعدد من المراكز الثقافية، اليوم الثلاثاء، مع الأسرى الأطفال في سجون الاحتلال، خاصة هشام نعالوة (15 عاما) من ضاحية شويكة، وجعفر عتيق (15 عاما) من مخيم طولكرم، وهما أصغر أسيرين في المحافظة.

 

وكانت سلطات الاحتلال اعتقلت الطفل عتيق الأسبوع الماضي من منزله، فيما حكمت على الأسير نعالوة بالسجن لمدة سنتين ونصف، ويقبع حاليا في سجن مجدو.

 

ورفع الأطفال، إلى جانب ممثلي المؤسسات الرسمية والشعبية والأمنية وفصائل العمل الوطني، خلال وقفة أمام مكتب الصليب الأحمر، العلم الفلسطيني، وصور الأسرى، ولافتات تؤكد على إطلاق سراح كافة الأسرى، وفي مقدمتهم الأطفال والمرضى ورفع الظلم عنهم، وهتفوا لحرية الأسرى وحقهم في العيش بكرامة في كنف ذويهم وشعبهم، كما هتفوا للقدس عاصمة للدولة الفلسطينية المستقلة.

 

وأكد المتضامنون في وقفتهم، رفضهم للاعتقالات بكل أشكالها بحق أبناء الشعب الفلسطيني من قبل الاحتلال بما في ذلك اعتقال الأطفال، مطالبين المؤسسات الدولية الحقوقية والإنسانية بوقف سياسة اعتقال الأطفال والإفراج عنهم فورا، وعلى رأسهم الطفلة عهد التميمي.

 

وشددوا على ضرورة الضغط نحو الإفراج عن الأسيرة المصابة إسراء الجعابيص فورا، وتقديم العلاج اللازم لها قبل فوات الأوان.

 

وأكد محافظ طولكرم عصام أبو بكر، استمرار التضامن مع الأسرى في سجون الاحتلال، من خلال الاعتصام الأسبوعي التضامني معهم، وذلك دعماً لحقهم في الحرية والإفراج العاجل والقريب.

 

وقال: ما زال شعبنا وقيادتنا ممثلة بالرئيس محمود عباس، يواجهون صلف الاحتلال وعدوانه في كل يوم من خلال الاقتحامات والاعتداء على المواطنين، واستهداف مقدساتنا الإسلامية والمسيحية وعلى رأسها المسجد الأقصى.

 

وأشار أبو بكر إلى أن إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب الجائر بحق القدس، لا يمكن أن يغير شيئاً من الحقيقية التاريخية والإنسانية والوطنية، والتي تدلل على عروبة القدس وإسلاميتها وفلسطينيتها، حيث ستبقى عاصمة دولتنا الفلسطينية المستقلة، لأننا ثابتون على العهد وصولاً إلى الحرية والانعتاق من الاحتلال وظلمه وعدوانه.

 

بدوره، بين مدير مكتب نادي الأسير الفلسطيني في طولكرم ابراهيم النمر، أن سلطات الاحتلال أمعنت في سياسة الاعتقال بحق أبناء الشعب الفلسطيني خاصة الأطفال، خلال العام الماضي، منتهكة قواعد القانون الدولي والإنساني.

 

وقال إن أن الاحتلال بانتهاكاته المستمرة، يسعى إلى قتل الفلسطيني في كل مناحي الحياة خاصة الأسير، وتشويه صورته من أسير مناضل ومقاوم إلى أسير جنائي.



عدد القراءات: 4,125





التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 03:52
الظهر 12:40
العصر 04:21
المغرب 07:48
العشاء 09:29
استفتاء السلام
ما رأيك برد السلطة الفلسطينية على إعلان ترامب بشأن القدس ؟
0
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 28/01/2018

دراسة مثيرة : الاكثار من تناول العدس يحد من خطر الإصابة بالس ...
تلفزيون السلام - فلسطين :  أظهرت دراسة كندية حديثة أن تناول العدس يمكن أن يسهم في خفض ...
دراسة تكشف اضرار الخوف من طبيب الأسنان
تلفزيون السلام - فلسطين : وجهت دراسة إيطالية، نصيحة للمرضى الذين يشعرون بالقلق عند زيارتهم لعيادات طب ...
"تقنية جديدة" لحل مشكلة تؤرق الملايين
تلفزيون السلام - فلسطين : وجدت دراسة حديثة حلا فعالا لمشكلة كبيرة يعاني منها الكثيرون في العالم، ...
دراسة يابانية ...هكذا تخسر الكثير من الوزن بشرب المياه
تلفزيون السلام - فلسطين :شرب كمية كافية من المياه أمر مهم  للجسم، ولكن يمكن أن يؤدي إلى ...
دراسة: حالة الحوامل النفسية تؤثر على نوم أطفالهن مستقبلا
تلفزيون السلام - فلسطين :  توصلت دراسة أجراها علماء من جامعة بنسلفانيا الأمريكية إلى أن الحالة النفسية ...