فعاليات طولكرم تدعو المجلس المركزي لتبني استراتيجية فاعلة لمواجهة إعلان ترمب .. شاهد الصور و الفيديو
الجمعة | 12/01/2018 - 08:47 صباحاً

تلفزيون السلام - فلسطين - وفا - هدى حبايب : دعا ممثلو القوى وأعضاء المجلسين الوطني والتشريعي والأطر النسوية، واللجان الشعبية للمخيمات والمؤسسات الوطنية والأهلية وأكاديميين في محافظة طولكرم، المجلس المركزي الفلسطيني، لتبني استراتيجية فاعلة لمواجهة إعلان ترمب، والسياسة الإسرائيلية واجراءاتها وتهويدها المستمر للقدس، واستيطانها المتواصل.

 

جاء ذلك خلال ورشة عمل لها الاتحاد الوطني للمؤسسات الأهلية في طولكرم، اليوم الخميس.

 

وأوصوا بضرورة تحقيق وحدة شعبنا، وتجاوز كل العقبات التي تعترض طريق المصالحة الوطنية، وإنهاء الانقسام على أساس تطبيق اتفاقات المصالحة.

 

ودعوا الإطار القيادي الفلسطيني الموحد للانعقاد، واتخاذ القرارات اللازمة لتفعيل مؤسسات وهيئات منظمة التحرير الفلسطينية، وإعادة الاعتبار لدورها الوطني التحرري وصفتها كمرجعية وطنية عليا، والحرص على دورية اجتماعات المجلس المركزي.

 

كما أوصوا بضرورة تعزيز صمود شعبنا في مواجهة سياسات الاحتلال الهادفة لتصفية وجوده الوطني على أرضه، وتوفير كل مستلزمات ومتطلبات هذا الصمود، ودعم صمود أهلنا في القدس والمواجهة الميدانية الموحدة لكل محاولات المساس بالأماكن المقدسة وفرض سيادة دولة الاحتلال عليها.

 

وأكدوا تعزيز المقاومة الشعبية ضد الاحتلال، وضرورة تنظيمها وتفعيلها وتوفير كل متطلباتها، وضرورة استكمال الجهود الوطنية السياسية والدبلوماسية والقانونية لتعزيز الاعتراف الدولي بدولة فلسطين، والإعلان عنها دولة تحت الاحتلال، ومطالبة المجتمع الدولي بتوفير حماية دولية للشعب الفلسطيني، وتفعيل آليات الإلزام الدولية الكفيلة بتمكين الشعب الفلسطيني من الخلاص من الاحتلال وبسط سيادة الدولة الفلسطينية.

 

كما أكدوا على القرار الوطني الفلسطيني المستقل والابتعاد عن الانخراط في أية محاور إقليمية أو دولية، والحرص على تفعيل العلاقة مع الجماهير العربية وقواها التحررية، وتأسيس وتطوير العلاقات مع كافة الدول على الأصعدة العربية والإسلامية والدولية على أساس مدى رفضها لقرار الإدارة الأميركية والسياسات الإسرائيلية اليمينية المتطرفة، ومدى دعمها لحقوق الشعب الفلسطيني في العودة وتقرير المصير وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

 

وشددوا على رفض سياسات التهديد والابتزاز الأميركية والإسرائيلية، ومطالبة دول العالم بتحمل مسؤولياتها تجاه وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، والتأكيد على حقوق اللاجئين في العودة والتعويض.

 



عدد القراءات: 4,466





التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 06:13
الظهر 12:51
العصر 03:44
المغرب 06:04
العشاء 07:29
استفتاء السلام
ما رأيك برد السلطة الفلسطينية على إعلان ترامب بشأن القدس ؟
0
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 28/01/2018

"سروال القلب" تقنية جديدة لتوسعة شرايين القلب
 تلفزيون السلام -فلسطين :  تقنية جديدة لعلاج قصور القلب الناتج عن انسداد أو تضيق الشرايين القلبية، حيث ...
10 فوائد مذهلة لشرب الماء الدافئ يوميا!
 تلفزيون السلام - فلسطين : كلنا يعي تماما ضرورة وفوائد شرب الماء لجسم الإنسان، وأنه يتعين على ...
هذه الأطعمة تساعد على حرق شحوم البطن
 تلفزيون السلام - فلسطين : تشكل دهون البطن، إزعاجا لمن يعانون السمنة، لا لكونها مضرة بالصحة فقط، ...
دراسة حديثة : البدناء أكثر سعادة من أصحاب الأوزان الخفيفة
تلفزيون السلام - فلسطين  : أفاد فريق بحثي بأنه على الرغم مما يعانيه البدناء من مشاكل صحية ...
دراسة: تناول الأطفال للوجبات السريعة يجعلهم أكثر عرضة لأمراض ...
تلفزيون السلام - فلسطين : أفادت دراسة بريطانية حديثة، بأن الأطفال الذين يأكلون الوجبات السريعة بانتظام، يكونون ...