الأخبار :
خبر عاجل
للأخبار العاجلة لحظة بلحظة عبر قناتنا على تلجرام : Salamtv1
فعاليات طولكرم تدعو المجلس المركزي لتبني استراتيجية فاعلة لمواجهة إعلان ترمب .. شاهد الصور و الفيديو
الجمعة | 12/01/2018 - 08:47 صباحاً

تلفزيون السلام - فلسطين - وفا - هدى حبايب : دعا ممثلو القوى وأعضاء المجلسين الوطني والتشريعي والأطر النسوية، واللجان الشعبية للمخيمات والمؤسسات الوطنية والأهلية وأكاديميين في محافظة طولكرم، المجلس المركزي الفلسطيني، لتبني استراتيجية فاعلة لمواجهة إعلان ترمب، والسياسة الإسرائيلية واجراءاتها وتهويدها المستمر للقدس، واستيطانها المتواصل.

 

جاء ذلك خلال ورشة عمل لها الاتحاد الوطني للمؤسسات الأهلية في طولكرم، اليوم الخميس.

 

وأوصوا بضرورة تحقيق وحدة شعبنا، وتجاوز كل العقبات التي تعترض طريق المصالحة الوطنية، وإنهاء الانقسام على أساس تطبيق اتفاقات المصالحة.

 

ودعوا الإطار القيادي الفلسطيني الموحد للانعقاد، واتخاذ القرارات اللازمة لتفعيل مؤسسات وهيئات منظمة التحرير الفلسطينية، وإعادة الاعتبار لدورها الوطني التحرري وصفتها كمرجعية وطنية عليا، والحرص على دورية اجتماعات المجلس المركزي.

 

كما أوصوا بضرورة تعزيز صمود شعبنا في مواجهة سياسات الاحتلال الهادفة لتصفية وجوده الوطني على أرضه، وتوفير كل مستلزمات ومتطلبات هذا الصمود، ودعم صمود أهلنا في القدس والمواجهة الميدانية الموحدة لكل محاولات المساس بالأماكن المقدسة وفرض سيادة دولة الاحتلال عليها.

 

وأكدوا تعزيز المقاومة الشعبية ضد الاحتلال، وضرورة تنظيمها وتفعيلها وتوفير كل متطلباتها، وضرورة استكمال الجهود الوطنية السياسية والدبلوماسية والقانونية لتعزيز الاعتراف الدولي بدولة فلسطين، والإعلان عنها دولة تحت الاحتلال، ومطالبة المجتمع الدولي بتوفير حماية دولية للشعب الفلسطيني، وتفعيل آليات الإلزام الدولية الكفيلة بتمكين الشعب الفلسطيني من الخلاص من الاحتلال وبسط سيادة الدولة الفلسطينية.

 

كما أكدوا على القرار الوطني الفلسطيني المستقل والابتعاد عن الانخراط في أية محاور إقليمية أو دولية، والحرص على تفعيل العلاقة مع الجماهير العربية وقواها التحررية، وتأسيس وتطوير العلاقات مع كافة الدول على الأصعدة العربية والإسلامية والدولية على أساس مدى رفضها لقرار الإدارة الأميركية والسياسات الإسرائيلية اليمينية المتطرفة، ومدى دعمها لحقوق الشعب الفلسطيني في العودة وتقرير المصير وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

 

وشددوا على رفض سياسات التهديد والابتزاز الأميركية والإسرائيلية، ومطالبة دول العالم بتحمل مسؤولياتها تجاه وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، والتأكيد على حقوق اللاجئين في العودة والتعويض.

 







التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 04:39
الظهر 12:39
العصر 04:17
المغرب 07:11
العشاء 08:38
استفتاء السلام
هل تتوقع وصول العالم للقاح فعال ضد فيروس كورونا؟
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 22/04/2020

دراسة حديثة: النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال.. والسبب "غر ...
تلفزيون السلام - فلسطين - كشفت دراسة علمية بريطانية حديثة، أن النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال، ...
سبعة اسباب مذهلة تجعلك تشرب القهوة يوميا
تلفزيون السلام - فلسطين :تعد القهوة المشروب الرئيسي عن الكثيرين، فشرب فنجان قهوة في الصباح، خاصة في ...
دراسة: القهوة تقي من مشاكل الكبد مع التقدم في العمر
تلفزيون السلام - فلسطين :  خلصت دراسة إلى أن شرب القهوة يقي من مشاكل الكبد في المراحل ...
كيف تحضر جسمك لصيام سهل؟
تلفزيون السلام - فلسطين :  تفصلنا أيام قليلة على شهر رمضان، فترة يفضل أن يتم استغلالها لتهيئ ...
الغذاء السليم والرياضة وجهان لعملة واحدة مع المدرب الرياضي و ...
تلفزيون السلام - فلسطين :  كثيرٌ ما يدور في جَعبَتنا ويلمع في أذهاننا موضوع الحفاظ على الرشاقة ...