لماذا سخر الإسرائيليون من نساء السعودية؟
السبت | 13/01/2018 - 11:06 صباحاً
لماذا سخر الإسرائيليون من نساء السعودية؟

تلفزيون السلام - فلسطين : عكست تعليقات الإسرائيليين على مواقع التواصل الاجتماعي، نظرة مستهترة وساخرة بالمرأة السعودية، وهي تخطو خطوات نحو تحصيل حقوقها في العيش بحرية أكبر في ظل الانفتاح الذي بدأ به ولي العهد محمد بن سلمان الرجل الأقوى في المملكة اليوم.
صحيفة "يديعوت احرونوت" العبرية نشرت تقريرا عن سماح المملكة العربية السعودية للنساء بحضور مباريات كرة القدم، معتبرة هذا أن هذا الحدث تاريخي في حياة المملكة المحافظة والتي تطبق قوانين الشريعة الإسلامية.
وبالأمس الجمعة، شاركت نسوة سعوديات بتشجيع فريقي الأهلي والباطن، واحتشدن في مشهد غير معتاد في ستاد مدينة الملك عبد الله الرياضية بالرياض، وهي المرة الأولى التي يسمح فيها للنساء بمشاهد المباريات جنبا إلى جنب مع الرجال.
ما كان لافتا هو تفاعل المعلقين الإسرائيليين على هذا الخبر بعد أن نشرته "يديعوت احرونوت" على صفحتها في الفيسبوك، فكانت غالبية التعليقات تحمل الشتائم والسباب تجاه السعودية، والمرأة السعودية بشكل خاص.

قال أحد المعلقين: "السعودية بدأت تتقدم، وستصل قريبا للقرن السادس عشر، إنهم يستحقون جائزة نوبل لحقوق الانسان، الحريديم (المتدينون المتزمتون) في إسرائيل مثل هؤلاء".
تعليق آخر يقول: "إنه نجاح باهر إنهم يتسحقون مكافأة، السعودية وصلت إلى مرحلة يسمح فيها للنساء بتنفس الهواء وسوف يستغرق هذا بضع سنوات".

وفي تعليق آخر قال أحد الإسرائيلين: "العرب بائسون، يعيشون في القمامة فقط الارهاب والسلوك من العصر الحجري والفقر وقمع النساء".
فيما تساءل آخر لماذا أمريكا تبيع السلاح للنظام السعودي الذي قال عنه إنه مؤيد للاستبداد.

وأخذ معلقون آخرون يسقطون واقعهم المتراجع على السعودية، فبعضم قال: في المرة القادمة "ستفتح المحلات في السبت"، في إشارة لصراع قانون اغلاق المحلات في يوم البست الذي اقر اخيرا في اسرائيل، وآخر قال: إنهن في المرة القادمة سيعبئن "اللوتو" اوراق اليانصيب في إسرائيل.
ويبدو أن الإسرائيليين ينسون أو يتناسون ما يحدث في "دولتهم" فهذه جنوب تل أبيب تشهد على الفصل العنصري والتمييز، وكذلك الصراع بين "المتدينين" والعلمانيين الذي حوّل القدس إلى كنتونات معزولة للفصل بينهم، وجرائم الاغتصاب والفساد في رأس الهرم وغيرها من العادات السيئة التي يغرق فيها المجتمع الاسرائيلي غير المتجانس، وبالمقابل ترى لديهم النظرة الدونية للعرب وهذا يعتبر نتائج تعئبة ومناهج طالما حرضت على الآخر واعتبرته دوني سخره الله لخدمة اليهودي.



عدد القراءات: 422





التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 04:29
الظهر 12:37
العصر 04:17
المغرب 07:17
العشاء 08:45
استفتاء السلام
ما رأيك برد السلطة الفلسطينية على إعلان ترامب بشأن القدس ؟
0
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 28/01/2018

دراسة تؤكد : الكرش عامل رئيسي في نوبات القلب
 تلفزيون السلام - فلسطين  : كشفت دراسة حديثة أن حجم الكرش عامل رئيسي في احتمالات الإصابة بالنوبات ...
خبر سار لمن يتناول ثلاثة أكواب من القهوة يوميا
تلفزيون السلام - فلسطين : توصلت دراسة طبية حديثة، أجرتها الكلية الأميركية لأمراض القلب، إلى أن تناول ...
4 فوائد مهمة للتفاح.. إحداها “تقليل تراكم الشحوم”
تلفزيون السلام - فلسطين : ان تناول الغذاء المناسب هو أساسي للمحافظة على صحة جيدة والتمتع بالنشاط ...
أيهما أخطر على الصحة .. البدانة أم التدخين؟
تلفزيون السلام - فلسطين: قالت دراسة طبية إن البدانة باتت أشد فتكا على الإنسان من عادة التدخين ...
هذا ما يقوله خبراء الصحة حول شرب الماء وسط الاكل ابو بعده
تلفزيون السلام - فلسطين : ينصح الناس في العادة بشرب الماء قبل تناول الطعام، على اعتبار أن ...