الأخبار :
خبر عاجل
للأخبار العاجلة لحظة بلحظة عبر قناتنا على تلجرام : Salamtv1
"خضوري" تنظم ورشة عمل تدريبية حول إدارة مخرجات البحث العلمي من خلال المستودعات المؤسسية متاحة الوصول في مؤسسات التعليم العالي الفلسطينية
الخميس | 18/01/2018 - 02:51 مساءاً

تلفزيون السلام - فلسطين : نظمت جامعة فلسطين التقنية خضوري ورشة عمل تدريبية لتقييم مشروع "إدارة مخرجات البحث العلمي من خلال المستودعات المؤسسية مفتوحة الوصول في مؤسسات التعليم العالي الفلسطينية"(ROMOR) الممول من مفوضية الاتحاد الأوروبي ضمن برنامج (Erasmus+) والذي تشترك به جامعة فلسطين التقنية- خضوري مع أربع جامعات أوروبية، هي: جامعة فينا التقنية من النمسا، وجامعتي برايتون وجلاسجو من المملكة المتحدة، وجامعة بارما من إيطاليا، بالإضافة إلى ثلاث جامعات فلسطينية، هي: الجامعة الإسلامية في غزة وجامعة بيرزيت، والقدس المفتوحة.

 

بدوره رحب منسق المشروع في جامعة خضوري والمحاضر في كلية الهندسة د. نائل سلمان بالضيوف مشيرا إلى أهمية الورشة في تطوير البحث العلمي على الصعيد الجامعي، مؤكدا أهمية البحث العلمي في تطوّر العلوم بشكل عام وإلى أهميته في إثراء العلم والمعرفة لدى طلبة الجامعات وأعضاء الهيئة التدريسية، كما وأشار د. سلمان إلى أن الوصول الحر للمعلومات أصبح متطلبا أساسيا لأغراض البحث العلمي والأكاديمي موضحا أن مثل هذه البرامج تفتح الأبواب أمام الجامعات المحلية للاستفادة من التجارب العالمية في مجال الأبحاث.

 

وقدمت عميدة البحث العلمي د. رنا سمارة كلمة ترحيبية أكدت فيها اهتمام الجامعة بموضوع ورشة العمل لما له من آثار إيجابية في تحفيز البحث العلمي في الجامعة مؤكدة اهتمام الجامعة بإنشاء الشراكات مع الجامعات العربية والدولية المختلفة، وقدمت عرضا تقديميا أوضحت فيه الجهد الذي تبذله عمادة البحث العلمي لإيجاد بيئة محفزة للبحث العلمي ومشجعة للانكشاف على الجهود البحثية المبذولة على الصعيد الدولي والإقليمي والمتمثلة بتوفير منح بحثية للطلاب و الأكاديميين وتشجيع المشاركة في المؤتمرات الدولية وعقد مؤتمرات بحثية ونشر أبحاث في مجلة الجامعة العلمية والمجلات العالمية المحكمة.

 

ولاحقا عرض فريق خضوري نموذج العمل الخاص بالتقنيات والآليات المختلفة التي ستوظفها الجامعة من أجل إدارة مستودعات مخرجات البحث العلمي بطريقة فعالة تسهم بشكل حقيقي في تحفيز البحث العلمي في الجامعة.







التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 05:23
الظهر 12:47
العصر 04:14
المغرب 06:50
العشاء 08:12
استفتاء السلام
هل تتوقع وصول العالم للقاح فعال ضد فيروس كورونا؟
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 22/04/2020

دراسة حديثة: النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال.. والسبب "غر ...
تلفزيون السلام - فلسطين - كشفت دراسة علمية بريطانية حديثة، أن النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال، ...
سبعة اسباب مذهلة تجعلك تشرب القهوة يوميا
تلفزيون السلام - فلسطين :تعد القهوة المشروب الرئيسي عن الكثيرين، فشرب فنجان قهوة في الصباح، خاصة في ...
دراسة: القهوة تقي من مشاكل الكبد مع التقدم في العمر
تلفزيون السلام - فلسطين :  خلصت دراسة إلى أن شرب القهوة يقي من مشاكل الكبد في المراحل ...
كيف تحضر جسمك لصيام سهل؟
تلفزيون السلام - فلسطين :  تفصلنا أيام قليلة على شهر رمضان، فترة يفضل أن يتم استغلالها لتهيئ ...
الغذاء السليم والرياضة وجهان لعملة واحدة مع المدرب الرياضي و ...
تلفزيون السلام - فلسطين :  كثيرٌ ما يدور في جَعبَتنا ويلمع في أذهاننا موضوع الحفاظ على الرشاقة ...