50 مليون دولار للخريجين والعاطلين عن العمل في الضفة وغزة
الأحد | 21/01/2018 - 07:06 مساءاً
50 مليون دولار للخريجين والعاطلين عن العمل في الضفة وغزة

تلفزيون السلام - فلسطين : قال وزير العمل، رئيس مجلس إدارة الصندوق الفلسطيني للتشغيل والحماية الاجتماعية للعمال مأمون أبو شهلا، إن الصندوق يعكف على توقيع اتفاقية كبيرة بخمسين مليون دولار مع بنك فلسطين بضمانات وزارة المالية في حكومة الوفاق، لمنح الآلاف القروض الميسرة للخريجين والعاطلين عن العمل في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وقال أبو شهلاً إن المرحلة القريبة القادمة ستشهد اقدام الصندوق على تنفيذ العديد من مشاريع الإقراض التنموية الكبيرة والنوعية بالتعاون مع البنوك المحلية، تنفيذا لاستراتيجية الحكومة القاضية بتجنيد نصف مليار دولار لضخها على شكل قروض ميسرة للخريجين والعاطلين عن العمل.

كما أعلن عن إطلاق المرحلة الثانية من مشروع ""start up Palestine، التي تبلغ قيمتها نحو عشرة ملايين دولار، بالشراكة مع الوكالة الإيطالية للتعاون الإنمائي- مكتب القدس، ووزارة المالية والتخطيط.

واعتبر أبو شهلا أن "صندوق التشغيل" أصبح قوة أساسية، ولديه القدرة على انجاز عملية التشغيل ودعم المبادرات الشبابية الهادفة، التي توفر فرص عمل ذاتية من خلال توسيع قدرة المشاريع القائمة وانشاء مشاريع جديدة.

من جهتها، أوضحت المدير التنفيذي للصندوق الفلسطيني للتشغيل ابتسام الحصري، أن المشروع الذي بدأت مرحلته الأولى مطلع عام 2014 عبارة عن مبادرة مشتركة من خلال قرض مقدم من "الوكالة الإيطالية" بقيمة 20 مليون يورو، تأتي من أجل تعزيز فرص الوصول والحصول على ائتمان للشركات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر في إطار القانون الفلسطيني، الذي اشترط أن تكون هذه الشركات فلسطينية وعاملة في قطاع الإقراض وحاصلة على تراخيص من سلطة النقد وهي: ريف، وأكاد، وأصالة، وفاتن، وفيتاس، والإبداع، حيث تم توقيع اتفاقيات مع كل من "ريف" و"فاتن" و"ابداع"، فيما سيستكمل توقيع الاتفاقيات مع باقي المؤسسات خلال المرحلة القريبة القادمة.

وبينت أن القيمة الإجمالية للمرحلة الثانية من المشروع ما يقارب 10 ملايين دولار وهي عبارة عن مخصص للمرحلة الثانية، إضافة الى الدفعات المستردة من قروض المرحلة الاولى، والتي تم توزيعها على هذه الشركات وفق مجموعة معايير، منها الاهتمام بشريحة الشباب، وقطاع غزة والمخيمات، القطاعات الإنتاجية خاصة الزراعية.

المصدر : RAYA FM






التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 04:37
الظهر 12:43
العصر 04:22
المغرب 07:21
العشاء 08:49
استفتاء السلام
من يتحمل مسؤولية ارتفاع الخضار والفواكه في الاسواق الفلسطينية ؟
0
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 24/07/2018

الجلوس طويلا يجلب الأمراض
تلفزيون السلام - فلسطين : قال أستاذ علم الوبائيات والطب الوقائي الألماني ميشائيل لايتسمان إن الجلوس طويلا ...
دراسة حديثة: عليكم بالكرز لتحسين صحة أمعائكم
 تلفزيون السلام ـ فلسطين :  أفادت دراسة أمريكية حديثة بأن الكرز الحامض يلعب دورا كبيرا في تحسين ...
اجعلي من الخيار حليف جمالك هذا الصيف
تلفزيون السلام- فلسطين: يتميّز #الخيار بفعاليته في مجال تنظيف #البشرة، وترطيبها، وتنعيمها، وتهدئتها مما يجعل منه حليفاً ...
دراسة مرعبة تكشف تأثير استخدام الطفل للهواتف الذكية
تلفزيون السلام - فلسطين : نبهت دراسة طبية ألمانية حديثة أجريت في جامعة لايبزغ الألمانية، أن استخدام ...
ماذا تفعل عند ابتلاع طفلك جسما غريبا؟
تلفزيون السلام- فلسطين: قالت الرابطة الألمانية لأطباء التخدير إن بعض الأطعمة كالفول السوداني والعنب والحلوى، بالإضافة إلى ...