الأخبار :
خبر عاجل
للأخبار العاجلة لحظة بلحظة عبر قناتنا على تلجرام : Salamtv1
الإتحاد العام للفنانين التعبيرين الفلسطينيين وتحت رعاية محافظ طولكرم عصام أبو بكر ينظم عرضاً لفيلم ميلاد مر .. شاهد الفيديو
الإثنين | 22/01/2018 - 03:54 مساءاً

تلفزيون السلام - فلسطين : نظم الإتحاد العام للفنانين التعبيرين الفلسطينيين وتحت رعاية محافظ طولكرم عصام أبو بكر وبمشاركته، عرضاً لفيلم ميلاد مر. جاء ذلك في دار المحافظة بالتعاون مع دائرة الشباب والثقافة وبحضور قائد المنطقة العقيد زاهي سعادة، وممثلي المؤسسة الأمنية، وحمدان إسعيفان أمين سر حركة فتح، وكل من مخرج الفيلم، محمد فرحان الكرمي، والفنانة نجاح أبو الهيجاء، والمنتج أحمد شريف مدير شركة إنتاج توب لنس للإنتاج الفني، وماجد الطيبي مدير عام الشؤون العامة، وممثلي المؤسسات الرسمية والأهلية،وفعاليات المحافظة.


وأكد المحافظ أبو بكر على أهمية توثيق تجربة شعبنا في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي وما نتج عنه من معاناة لجميع المواطنين، مثمناً دور القائمين على الفيلم من الإخراج والإنتاج والإعداد، وأصحاب الأدوار والممثلين والقائمين عليه، مشدداً على دعم الطاقات الإبداعية ومساندتهم والوقوف إلى جانبهم في كافة الظروف من أجل نقل رسالة شعبنا الفلسطيني للعالم.
وأضاف المحافظ أبو بكر: " يجب أن نركز على توثيق كافة المراحل الناتجة عن جرائم الاحتلال بحق الأرض والإنسان والحجر والشجر والمقدسات وكل  ما يؤثر عليه وجود الاحتلال، على أمل أن نوثق مشهد النصر والحرية، مع جلاء الاحتلال وإقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف. 


وتابع المحافظ أبو بكر قائلاً:" فيلم ميلاد مر بحاجة إلى قراءة وتعمق، حيث يحمل في طياته الكثير  من الرسائل، منها التأكيد على الوحدة  مع الشعب الأردني الشقيق، وتجلى ذلك من خلال الشراكة مع الممثلين الأردنيين، علاوة على إبراز وحدة شعبنا الفلسطيني بمسلميه ومسيحيه، ومن هنا من الضروري أن نستمر في توثيق الراوية الفلسطينية في مواجهة الاحتلال، وخاصة أننا وجدنا على هذه الأرض منذ قدم التاريخ، علماً أن الحياة الفلسطينية بكافة مكوناتها كانت موجودة قبل الانتداب البريطاني وقبل الاحتلال الإسرائيلي لأرضنا". 


من جانبه ذكر المخرج محمد فرحان الكرمي  بأن أحداث الفيلم تدور حول سادية الاحتلال الإسرائيلي تجاه شعبنا الفلسطيني، مع إبراز معاناة المواطنين تحت الاحتلال،إضافة لتسليط الضوء على الاقتحامات، والتأكيد على وحدة شعبنا الفلسطيني مسلمين ومسيحيين، من خلال الموقف الوطني الموحد في مواجهة الاحتلال ورفضه.


وأشار المخرج الكرمي إلى أن مدة الفيلم (56) دقيقة، تم تصويره مع كوكبة من النجوم الأردنيين، وهو من إنتاج شركة توب لنس للإنتاج الفني في رام الله، معبراً عن شكره للمحافظ أبو بكر على دعمه لعرض الفيلم في طولكرم، مؤكداً على جهود اتحاد الفنانين التعبيرين من خلال تعاونهم لانجاز عرض الفيلم في محافظة طولكرم. 


بدوره نوه خضر سالم أمين سر الإتحاد العام للفنانين التعبيرين في طولكرم إلى أهمية توظيف الفن والثقافة والمسرح والفن والإعلام لخدمة القضية الفلسطينية والدفاع عن حقوق شعبنا على أرضه، مثمناً دور المحافظ أبو بكر على دعم الإتحاد ومساندته ورعاية أنشطته وفعالياته، مشيراً إلى تعاون مدير عام الشؤون العامة ماجد الطيبي، والقائم بأعمال مدير دائرة  الشباب والثقافة وأسرة المحافظة لانجاز عرض الفيلم، منوهاً إلى  جهود كل من  المخرج محمد فرحان الكرمي وشركة توب لنس ممثلة بمديرها أحمد شريف في انتاج هذا العمل الفني.  


وفي الختام كرم  المحافظ أبو بكر كلاً من  الفنانة نجاح أبو الهيجاء، والمخرج محمد فرحان الكرمي، والمنتج أحمد شريف مدير شركة إنتاج توب لنس للإنتاج الفني.







التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 04:34
الظهر 12:38
العصر 04:17
المغرب 07:14
العشاء 08:42
استفتاء السلام
هل تتوقع وصول العالم للقاح فعال ضد فيروس كورونا؟
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 22/04/2020

دراسة حديثة: النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال.. والسبب "غر ...
تلفزيون السلام - فلسطين - كشفت دراسة علمية بريطانية حديثة، أن النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال، ...
سبعة اسباب مذهلة تجعلك تشرب القهوة يوميا
تلفزيون السلام - فلسطين :تعد القهوة المشروب الرئيسي عن الكثيرين، فشرب فنجان قهوة في الصباح، خاصة في ...
دراسة: القهوة تقي من مشاكل الكبد مع التقدم في العمر
تلفزيون السلام - فلسطين :  خلصت دراسة إلى أن شرب القهوة يقي من مشاكل الكبد في المراحل ...
كيف تحضر جسمك لصيام سهل؟
تلفزيون السلام - فلسطين :  تفصلنا أيام قليلة على شهر رمضان، فترة يفضل أن يتم استغلالها لتهيئ ...
الغذاء السليم والرياضة وجهان لعملة واحدة مع المدرب الرياضي و ...
تلفزيون السلام - فلسطين :  كثيرٌ ما يدور في جَعبَتنا ويلمع في أذهاننا موضوع الحفاظ على الرشاقة ...