إطلاق اسم الشاعرين الشهيد علي فودة والشاعرة فدوى طوقان على شارعين في مدينة طولكرم
الثلاثاء | 20/02/2018 - 09:15 صباحاً

تلفزيون السلام - فلسطين : احتفلت محافظة طولكرم بإطلاق اسم الشاعرين الشهيد علي فوده وسنديانية فلسطين فدوى طوقان على شارعين في مدينة طولكرم تكريماً وتقديراَ لمكانتهما الأدبية والشعرية والوطنية، وذلك بناءً على قرار من مجلس بلدي طولكرم . جاء ذلك بمشاركة محافظ طولكرم عصام أبو بكر ووزير الثقافة د. ايهاب بسيسو وطاقم الوزارة، ورئيس بلدية طولكرم م. محمد يعقوب، ومديرة  التربية والتعليم سلام الطاهر، وذوي الشهيد فوده واللجنة الشعبية لمخيم نور شمس وفعاليات المخيم.

 

وأكد المحافظ أبو بكر على مكانة الشاعر علي فودة، والشاعرة فدوى طوقان، موضحاَ أن ذلك من باب التكريم لهم وتأكيداً  على أهمية جعل الأدباء والشعراء حاضرين في كل تفاصيل حياة شعبنا، تقديراً لما قدموه من دور بارز في الحفاظ على الهوية الوطنية الفلسطينية في مواجهة الاحتلال، مثمناً جهود مجلس بلدي طولكرم في إطار اتخاذ مثل هذه القرارات، وخاصة أن محافظة طولكرم تتصدر المشهد الثقافي والإبداعي من خلال الحضور البارز ومكانتها المميزة على مستوى الوطن،  معرجاً على الدور الذي تقوم به وزارة الثقافة ممثلة بالوزير د. ايهاب بسيسو وطاقم الوزارة.


هذا وأشار بسيسو إلى أن إطلاق اسمي الشاعرين علي فوده وفدوى طوقان على شارعين في مدينة طولكرم هو رسالة للعالم أجمع تهدف لتسليط الضوء على مكانة الأدباء والشعراء الذين قدموا الكثير في الحفاظ على هويتنا الوطنية وفي مواجهة كافة محاولات الاحتلال للاقتلاع والتهجير، مؤكداً على دور المحافظ أبو بكر ومجلس بلدي طولكرم في انجاز هذا العمل الذي لا يعتبر غريباً على محافظة طولكرم.


من جانبه قال رئيس بلدية طولكرم م. محمد يعقوب بأن قرار المجلس البلدي بتسمية الشارعين جاء تكريماً للأدباء والشعراء، بل على العكس فإنهم كرموا مدينة طولكرم من خلال تسمية هذه الشوارع بأسمائهم.

 

وتم إطلاق اسم الشاعر الشهيد علي فودة، على شارع جامعة خضوري غرب المدينة، وهو من مواليد قرية قنير في حيفا، هجر إلى مخيم نور شمس في طولكرم، كرس صورة شعرية مقاومة، وسقط شهيدا باجتياح بيروت عام 1982. فيما أطلق اسم الشاعرة سنديانة فلسطين فدوى طوقان على شارع نابلس شرق طولكرم، والتي انطلقت من نابلس لتمثل أيقونة من أيقونات الفعل الثقافي الفلسطيني والعربي.


في سياق متصل، التقى المحافظ أبو بكر  وزير الثقافة د. بسيسو مع رئيس بلدية طولكرم م. محمد يعقوب وعدد من أعضاء المجلس البلدي لمناقشة عدد من القضايا، ومنها استكمال بناء قصر الثقافة، حيث توجهوا إلى موقع المشروع للإطلاع على المراحل التي وصل إليها.



عدد القراءات: 125





التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 03:52
الظهر 12:40
العصر 04:21
المغرب 07:48
العشاء 09:29
استفتاء السلام
ما رأيك برد السلطة الفلسطينية على إعلان ترامب بشأن القدس ؟
0
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 28/01/2018

دراسة مثيرة : الاكثار من تناول العدس يحد من خطر الإصابة بالس ...
تلفزيون السلام - فلسطين :  أظهرت دراسة كندية حديثة أن تناول العدس يمكن أن يسهم في خفض ...
دراسة تكشف اضرار الخوف من طبيب الأسنان
تلفزيون السلام - فلسطين : وجهت دراسة إيطالية، نصيحة للمرضى الذين يشعرون بالقلق عند زيارتهم لعيادات طب ...
"تقنية جديدة" لحل مشكلة تؤرق الملايين
تلفزيون السلام - فلسطين : وجدت دراسة حديثة حلا فعالا لمشكلة كبيرة يعاني منها الكثيرون في العالم، ...
دراسة يابانية ...هكذا تخسر الكثير من الوزن بشرب المياه
تلفزيون السلام - فلسطين :شرب كمية كافية من المياه أمر مهم  للجسم، ولكن يمكن أن يؤدي إلى ...
دراسة: حالة الحوامل النفسية تؤثر على نوم أطفالهن مستقبلا
تلفزيون السلام - فلسطين :  توصلت دراسة أجراها علماء من جامعة بنسلفانيا الأمريكية إلى أن الحالة النفسية ...