مديرية الثقافة وتحت رعاية محافظ طولكرم ووزير الثقافة تنظم حفل إطلاق ديوان " ظمأ على شفة الغياب" للشاعرة ثناء هرشه
الثلاثاء | 20/02/2018 - 09:17 صباحاً
مديرية الثقافة وتحت رعاية محافظ طولكرم ووزير الثقافة تنظم حفل إطلاق ديوان " ظمأ على شفة الغياب" للشاعرة ثناء هرشه

تلفزيون السلام - فلسطين : نظمت مديرية الثقافة حفل إطلاق ديوان " ظمأ على شفة الغياب" للشاعرة الشابة ثناء هرشه وذلك تحت رعاية محافظ طولكرم عصام أبو بكر ووزير الثقافة د. إيهاب بسيسو وبمشاركة عقيلة رئيس الوزراء رنا البسطامي الحمد الله "أم الوليد"، وقائد المنطقة العقيد زاهي سعادة ومدراء الأجهزة الأمنية، ومدراء المؤسسات الرسمية والأهلية، وأمين سر حركة فتح حمدان إسعيفان وفصائل العمل الوطني، ورئيس بلدية طولكرم م. محمد يعقوب، ورئيس الغرفة التجارية إبراهيم أبو حسيب، وممثلي الجامعات،والمثقفين والمهتمين بالشأن الثقافي والأدبي  وفعاليات المحافظة. 


وشدد المحافظ أبو بكر على أن  الشاعرة ثناء هرشه تعتبر امتداداً طبيعياً للمشهد الثقافي المتميز في محافظة طولكرم، وامتداد للحالة الثقافية العامة على مستوى الوطن، معبراً عن التفاؤل تجاه هذا الجيل الذي يتمم مسيرة ما بدأه الشعراء الكبار من أمثال عبد الكريم الكرمي " أبو سلمى" والشاعر عبد الرحيم محمود، وغيرهم من الأدباء والشعراء الذين برزوا على مستوى الوطن.


وأشار المحافظ أبو بكر إلى أن توفر البيئة المناسبة في المحافظة  تجاه خروج إبداعات جديدة ورعايتها وتقديم المساندة والدعم لهم، علاوة على اهتمام  وزير الثقافة د. إيهاب بسيسو وكادر الوزارة وطاقمها، بإطلاق هذا الديوان ، وتسمية شارعين باسم الشاعر الشهيد علي فوده، والشاعرة فدوى طوقان، علاوة على مجموعة من الإصدارات الأدبية والشعرية والروائية التي خرجت من محافظة طولكرم خلال الفترة الماضية.


وأثنى المحافظ أبو بكر على دور والد الشاعرة ثناء من خلال متابعته لإطلاق الديوان، منوهاً إلى جهود مديرية الثقافة، والمجلس الاستشاري الثقافي، والأندية الثقافية، ومجلس بلدي طولكرم بإطلاق اسم الشاعرين فوده وطوقان على شارعين في المدينة، مشيراً إلى ما يقدمه عموم المشهد الثقافي الكرمي من عمل ودور في تعزيز الحضور الثقافي والذي يساهم في الحفاظ على الهوية الوطنية في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي وعدوانه المستمر على شعبنا.


من جانبه قال وزير الثقافة د. إيهاب بسيسو بأن التواجد في طولكرم لإطلاق ديوان الشاعرة هرشه يمثل جوهر اهتمام وزارة الثقافة بالمبدعين والمبدعات وتحديداً جيل الشباب، مع التأكيد على أن الثقافة هي أداة من أدوات النضال الفلسطيني، وتثبيت عوامل الصمود من خلال الاهتمام بالمبدعين والأدباء.


وأضاف الوزير بسيسو بأن إطلاق اسمي الشاعرين علي فوده وفدوى طوقان على شارعين في مدينة طولكرم هو رسالة لثناء هرشة وجيلها من الشباب والشابات، للتحليق بالإبداع والعلم كي يكونوا مثالاً للشاعرين طوقان وفوده وغيرهم من الأدباء والشعراء، مشيداً بدور محافظة طولكرم الريادي في المجال الثقافي والأدبي، مستذكراً الشاعر أبو سلمى، والشاعر الشهيد عبد الرحيم محمود وغيرهم من الأدباء والشعراء.   


إلى ذلك عبرت الشاعرة ثناء هرشه عن شكرها للمحافظ أبو بكر، والوزير بسيسو،وعقيلة رئيس الوزراء " أم الوليد" ، وكل من وقف ودعمها وساندها في مسيرتها الشعرية، مشيرةً إلى الدور الخاص لعائلتها، والناقد محمد الدله وكل من ساند لاطلاق هذا الديوان، حيث ألقت قصائد من ديوانها الشعري. 


هذا وذكر  الشاعر الناقد الدلة بأن الشاعرة ثناء تمتلك أدوات اللغة التي يحتاجها الشعراء والتي من النادر أن تتوفر لدى جميع  الشعراء الشباب ، مباركاً لها على إطلاق الديوان.






التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 05:05
الظهر 12:33
العصر 04:01
المغرب 06:39
العشاء 08:01
استفتاء السلام
من يتحمل مسؤولية ارتفاع الخضار والفواكه في الاسواق الفلسطينية ؟
0
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 24/07/2018

اكتشاف علاقة بين الاكتئاب والإصابة بالتهاب المفاصل
تلفزيون السلام - فلسطين - كشفت دراسة جديدة أنه كلما اشتدت حالة الاكتئاب لدى المريض، زاد احتمال ...
أسطورة أكل اللبن والسمك لا وجود لها
تلفزيون السلام - فلسطين : يسود اعتقاد شائع لدى كثيرين بأن تناول السمك واللبن معا يؤدي إلى ...
اكتشاف أحدث وآمن "مفتاح" للتنحيف
 تلفزيون السلام - فلسطين : وجد علماء من مركز هلمهولنز للأبحاث في ميونيخ مادة نباتية تستخدم في ...
سماعات الأذن تهدد سمعنا
تلفزيون السلام - فلسطين : سماعات الأذن باتت جزءا من حياة معظمنا، نستخدمها بشكل يومي ومتكرر، ولكننا ...
تحذير علمي مخيف: هذا ما قد يفعله قضم الأظافر لسنوات
تلفزيون السلام - فلسطين : مثل ملايين الأشخاص، لم تتوقف كورتني ويتهورن عن ممارسة عادة قضم الأظافر ...