محافظ طولكرم عصام أبو بكر يلتقي وفداً ألمانياً من غرفة كولون الحرفية ويبحث معهم التعاون المشترك
الثلاثاء | 20/02/2018 - 04:22 مساءاً
محافظ طولكرم عصام أبو بكر يلتقي وفداً ألمانياً من غرفة كولون الحرفية ويبحث معهم التعاون المشترك

تلفزيون السلام - فلسطين : التقى محافظ طولكرم عصام أبو بكر وفداً ألمانياً من غرفة كولون الحرفية، ضم كلاً من فيرديناند فوكس، وجوديث بوكن من مؤسسة سيكوا الألمانية، وثورستين تريد مستشار ومقيم مشروع كولون الألماني الفلسطيني، وأوليخ شتاين وتيسير اسعيد من مشروع كولون فلسطين. جاء ذلك في  دار المحافظة بمشاركة رئيس غرفة تجارة طولكرم إبراهيم أبو حسيب والجهات المختصة في الغرفة التجارية ومؤسسة المحافظة.


ونقل المحافظ أبو بكر للوفد الألماني تحيات الرئيس محمود عباس " أبو مازن" واعتزازه وتقديره للعلاقات الألمانية الفلسطينية من خلال الدعم لشعبنا والوقوف الدائم والمستمر إلى جانبنا|، مشدداً على أن التجربة الألمانية  بكل تفاصيلها رائدة على مستوى العالم.


وأكد المحافظ أبو بكر على توثيق التعاون مع غرفة كولون الحرفية الألمانية، بالشراكة مع برنامج التدريب في غرفة تجارة طولكرم والتي لها دور مهم وحيوي على مستوى المحافظة من خلال البرامج والشراكات المتعددة التي تقوم عليها في خدمة الاقتصاد الكرمي.


ونوه المحافظ أبو بكر إلى أن  التعاون مع غرفة كولون  يؤكد على توفر الإمكانات في هذا المجال، معبراً عن أمله بأن يتطور بشكل أكبر مما يعود بالفائدة على القطاعات المستهدفة في المجال الحرفي والمهني وغيرها من الجوانب الأخرى، مستعرضاً خطوات تفعيل مجلس التشغيل على مستوى المحافظة، والانطلاق به من خلال الشراكة والتعاون مع الجهات المختصة لتوفير المزيد من المشاريع الاقتصادية للشباب والعاطلين عن العمل، مما يساهم في الحد من نسب البطالة المرتفعة.


وأشار المحافظ أبو بكر إلى وجود فرص استثمارية في المحافظة ، من خلال النتائج التي خلصت إليها دراسة واقع البيئة الاستثمارية، وذلك على الرغم من انتهاكات الاحتلال اليومية واعتداءاته ومعوقاته بحق المحافظة ومنشأتها الاقتصادية ومؤسساتها.


من جانبه قدم فوكس للمحافظ أبو بكر شرحاً عن الجوانب التي تعمل عليها غرفة كولون الحرفية والمشاريع تنفذها بما يخص التدريب المهني وتطويره وتنميته، مشيداً بالتعاون مع المحافظة وغرفة تجارة طولكرم، والذي نتج  عنه  العديد من المشاريع والإنجازات ومنها المساعدة على تطوير مركز التدريب المهني، ووحدة التدريب المهني وغيرها من أوجه الشراكة المستمرة، معبراً عن شكره للمحافظ أبو بكر على ما يقدمه من جهود وتعاون، مؤكداً على دور غرفة تجارة طولكرم من خلال تنفيذ اتفاقيات التعاون المشترك. 

 
وتقدم أبو حسيب بالشكر للوفد الألماني على دعمه وتعاونه في مجال التدريب المهني والذي وصل إلى مراحل متقدمة على مستوى الوطن، مشيراً إلى أن غرفة تجارة كولون الحرفية قدمت العديد من الخبرات في مجال الصناعة والتدريب المهني، مشدداً على دور المحافظ أبو بكر ومؤسسة المحافظة في قيادة عملية التنمية والتطور والتي حققت الكثير من الإنجازات.
وأضاف أبو حسيب: " نتمنى من الأصدقاء الألمان تقديم المزيد من الدعم لتطوير الصناعات الفلسطينية، وصولاً إلى المرحلة التي يعتمد فيها الشعب الفلسطيني على ذاته، وخاصة في ظل الظروف الصعبة التي يفرضها الاحتلال الإسرائيلي على جميع أبناء الشعب الفلسطيني".

عدد القراءات: 145





التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 03:52
الظهر 12:40
العصر 04:21
المغرب 07:48
العشاء 09:29
استفتاء السلام
ما رأيك برد السلطة الفلسطينية على إعلان ترامب بشأن القدس ؟
0
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 28/01/2018

دراسة مثيرة : الاكثار من تناول العدس يحد من خطر الإصابة بالس ...
تلفزيون السلام - فلسطين :  أظهرت دراسة كندية حديثة أن تناول العدس يمكن أن يسهم في خفض ...
دراسة تكشف اضرار الخوف من طبيب الأسنان
تلفزيون السلام - فلسطين : وجهت دراسة إيطالية، نصيحة للمرضى الذين يشعرون بالقلق عند زيارتهم لعيادات طب ...
"تقنية جديدة" لحل مشكلة تؤرق الملايين
تلفزيون السلام - فلسطين : وجدت دراسة حديثة حلا فعالا لمشكلة كبيرة يعاني منها الكثيرون في العالم، ...
دراسة يابانية ...هكذا تخسر الكثير من الوزن بشرب المياه
تلفزيون السلام - فلسطين :شرب كمية كافية من المياه أمر مهم  للجسم، ولكن يمكن أن يؤدي إلى ...
دراسة: حالة الحوامل النفسية تؤثر على نوم أطفالهن مستقبلا
تلفزيون السلام - فلسطين :  توصلت دراسة أجراها علماء من جامعة بنسلفانيا الأمريكية إلى أن الحالة النفسية ...