الأخبار :
خبر عاجل
للأخبار العاجلة لحظة بلحظة عبر قناتنا على تلجرام : Salamtv1
ريال مدريد يواصل صحوته ويكتسح آلافيس برباعية
السبت | 24/02/2018 - 07:08 مساءاً
ريال مدريد يواصل صحوته ويكتسح آلافيس برباعية

تلفزيون السلام - فلسطين : فاز ريال مدريد على مضيفه ديبورتيفو آلافيس بنتيجة 4-0، في المباراة التي جمعتهما على ملعب سانتياجو برنابيو، ضمن منافسات الجولة 25 من الليجا.

أحرز أهداف ريال مدريد كلا من كرستيانو رونالدو في الدقيقتين 44 و61، بالإضافة لجاريث بيل الذي سجل هدفا في الدقيقة 46، ثم كريم بنزيما في الدقيقة 89.

يرتفع رصيد الفريق الملكي للنقطة 51 ويظل في المركز الثالث بفارق 7 نقاط عن اتلتيكو مدريد صاحب المركز الثاني، بينما يتجمد رصيد ديبورتيفو آلافيس عند النقطة 28 في المرز الـ 16.

أنطلق اللقاء بوتيرة هادية من الجانبين، حيث تراجع الضيوف للخلف منذ البداية، كما لم يظهر ريال مدريد أنيابه الهجومية لخطف هدف مبكر.

شهدت العشر دقائق الأولى توقف اللعب أكثر من مرة، بعدما تعرض المهاجم روبين سوبرينو للإصابة في الذراع، بالإضافة لإصابة زميله هيرنان بيريز بعد تدخل مع كوفاسيتش.

حاول الفريق الملكي اختراق دفاعات آلافيس أكثر من مرة عبر الأطراف، حيث أعتمد بشكل كبير على عرضيات لوكاس فاسكيز في الجناح الأيمن، أن جاريث بيل من الجناح الأيسر، ولكن لم تعبر كراتهم إلى الثنائي الهجومي، نظرا لدفاع الخصم المنظم.

ظهرت أولى محاولات ريال مدريد على مرمى آلافيس في الدقيقة 20 من هجمة مرتدة أنطلق بها ثيو هرنانديز في الجانب الأيسر، الذي أعطى كرة بينية لكريم بنزيما ولكن فشل الأخير في إيداع الكرة بالمرمى بعد تعثرة أثناء التسديد.

وفي ظل سيطرة ريال مدريد على وسط الملعب، جاءت الهجمات المرتدة للفريق الباسكي لتشكل خطورة على مرمى كايلور نافاس، الذي تكفل بالتصدى لكرتين كادا أن يفتتحا نتيجة اللقاء.

لجأ ثلاثي هجوم الميرنجي لسلاح التسديد من خارج منطقة الجزاء، في ظل الضغط والتماسك الدفاعي للفريق الباسكي، ولكن عجزت تسديدات بيل ورونالدو وكاسيميرو للوصول لمرمى الحارس باتشيكو.

استطاع كرستيانو رونالدو أن يغير نتيجة المباراة، حيث أحرز الهدف الأول قبل نهاية الشوط الأول بدقيقة واحدة، بعد أن استلم كرة رائعة من كريم بنزيما مررها بالكعب، ليتكفل الدون باسكان الكرة الشباك بتسديدة يسارية قوية.

استعاد كريم بنزيما جزء من خطورته عل المرمى مع انطلاق الشوط الثاني، إذ تمكن من صناعة الهدف الثاني له وريال مدريد مع الدقيقة 46، بعدما استخلص الكرة من لاعب آلافيس ومررها لبيل الذي أعلن عن الهدف الثاني.

 

واصل المهاجم الفرنسي تألقه في المباراة وتمكن من تسجيل هدف ثالث لريال مدريد في الدقيقة 51، ولكن جاءت راية الحكم المساعد لترفض احتساب الهدف بداعي التسلل.

هدأت المباراة بعض الشيء عقب هدف ريال مدريد الثاني، حيث بدأ وسط الملعب بتناقل الكرة بحرية وسط غياب ضغط من لاعبي آلافيس، إى ان جاءت الدقيقة 61 ليزيد رونالدو غلته التهديفية هذا الموسم بهدف ثالث، بتمريرة عرضية من لوكاس فاسكيز.

أجرى زيدان أولى تغييراته مع الدقيقة 75 بخروج ماتيو كوفاسيتش ودخول داني سيبايوس، والذي ياتي على سبيل المصالحة بعد مشاركته في المباراة الماضية أمام ليجانيس لمدة 30 ثانية فقط، ثم تبعه التغيير الثاني في الدقيقة 78 بدخول ماركوس يورنتي بدلا من البرازيلي كاسيميرو.

ومن ضربة جزاء احتسبها حكم المباراة لصالح بيل، تمكن كريم بنزيما من العودة للتسجيل بعد أن حولها داخل الشباك تنتهي المباراة برباعية نظيفة.

 





التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 05:09
الظهر 12:44
العصر 04:15
المغرب 06:57
العشاء 08:20
استفتاء السلام
هل تتوقع وصول العالم للقاح فعال ضد فيروس كورونا؟
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 22/04/2020

دراسة حديثة: النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال.. والسبب "غر ...
تلفزيون السلام - فلسطين - كشفت دراسة علمية بريطانية حديثة، أن النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال، ...
سبعة اسباب مذهلة تجعلك تشرب القهوة يوميا
تلفزيون السلام - فلسطين :تعد القهوة المشروب الرئيسي عن الكثيرين، فشرب فنجان قهوة في الصباح، خاصة في ...
دراسة: القهوة تقي من مشاكل الكبد مع التقدم في العمر
تلفزيون السلام - فلسطين :  خلصت دراسة إلى أن شرب القهوة يقي من مشاكل الكبد في المراحل ...
كيف تحضر جسمك لصيام سهل؟
تلفزيون السلام - فلسطين :  تفصلنا أيام قليلة على شهر رمضان، فترة يفضل أن يتم استغلالها لتهيئ ...
الغذاء السليم والرياضة وجهان لعملة واحدة مع المدرب الرياضي و ...
تلفزيون السلام - فلسطين :  كثيرٌ ما يدور في جَعبَتنا ويلمع في أذهاننا موضوع الحفاظ على الرشاقة ...