الأخبار :
خبر عاجل
للأخبار العاجلة لحظة بلحظة عبر قناتنا على تلجرام : Salamtv1
المحافظ أبو بكر يترأس الاجتماع الدوري لاستشاري محافظة طولكرم
الخميس | 01/03/2018 - 02:02 مساءاً
المحافظ أبو بكر يترأس الاجتماع الدوري لاستشاري محافظة طولكرم

تلفزيون السلام - فلسطين : ترأس محافظ طولكرم عصام أبو بكر في دار المحافظة الاجتماع الدوري للمجلس الاستشاري وذلك بحضور جميع الأعضاء ومشاركة د. سهام ثابت عضو المجلس التشريعي والجهات المختصة ذات العلاقة ، حيث ناقش الاجتماع مجموعة من القضايا والتحديات التي تواجه المحافظة.


وأشار المحافظ أبو بكر إلى  الوضع السياسي العام واستمرار جهود الرئيس محمود عباس "أبو مازن" في الدفاع عن حقوق شعبنا ورفض جرائم الاحتلال واعتداءاته، واستنكار القرار الأمريكي الجائر بحق القدس والإعلان عن نقل السفارة الأمريكية إليها، موضحاً بان الحالة معقدة وخطيرة مع استمرار إدارة الظهر للحقوق الوطنية الفلسطينية غير القابلة للتصرف، مؤكداً على دعم القيادة في مواجهة تلك التحديات والمضي قدماً  للوصول إلى الحرية والاستقلال وإقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف .


وشدد  المحافظ أبو بكر على  أهمية دعم مقومات الصمود والثبات على الأرض  في مواجهة الاحتلال والاستيطان وكل أشكال الاعتداء والسيطرة التي تستهدف شعبنا في كل مكان، مؤكداً على  المضي قدماً في مسيرة البناء ومواجهة جميع التحديات والتغلب عليها من خلال خلق حالة من الشراكة والتعاون مع كافة المكونات.


وعن الوضع الداخلي في محافظة طولكرم قال المحافظ أبو بكر بان المؤسسة الأمنية تبذل قصارى جهدها في تطبيق القانون وملاحقة الخارجين عليه، علاوة على ما نقوم به من عمل من خلال دائرة السلم الأهلي في المحافظة ولجنة الإصلاح، لمعالجة عدد من قضايا الدم العالقة ، والتحرك لإنهاء باقي القضايا والتي يعتبر استمرارها تهديداً للسلم الأهلي ،منوها إلى أن استقرار الحالة الأمنية تنعكس إيجابا على الفرص الاستثمارية العامة في المحافظة.


وأردف المحافظ أبو بكر قائلاً:"نعمل متابعة ملف التعديات وهناك إصرار على إنهائها وإزالتها، وخاصة بعد ترسيم حدود وادي الزومر من مدخل مخيم نور شمس باتجاه مفرق بلعا، علاوة على تحقيق انجاز في ملف مشاطب المركبات، ومعالجة الأمر عند المدخل الشرقي لمدينة طولكرم، إضافة إلى  تكثيف الجهود مع بلدية طولكرم والحكم المحلي، للعمل على تنفيذ قرارات المحاكم المتعلقة بالمخالفات والإزالة وفتح طرق وغيرها من القرارات غير المنفذة.


وأضاف : ذاهبون في اتجاه تحسين أكثر لوضع المحافظة ، فيما أن هناك فكرة لإنشاء مشروع القرية الذكية في منطقة الكفريات بمتابعة مباشرة من رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله ، وبالشراكة مع وزارة التربية والتعليم العالي والجامعات، علاوة على إجراء مراجعة  لتنفيذ الخطة الإستراتيجية والخارطة الاستثمارية وغيرها من البرامج التي تقوم عليها المحافظة، مع الإشارة إلى تنفيذ العديد من مشاريع البنية التحتية والشوارع والخدماتية، والتي تأتي كجزء من الخطة الإستراتيجية".

 

وتابع المحافظ قائلا:" كان هناك نجاح في التعامل مع المنخفضات خلال فصل الشتاء، وذلك من خلال ما بذله المجلس الأعلى  للطوارئ بكل مكوناته وبالشراكة مع البلديات والمجالس المحلية، مؤكدا على أن  ذلك الأمر له علاقة بتحقيق الوعي المجتمعي لدى المواطنين والاستعداد المسبق لأي طارئ.


وتحدث المحافظ أبو بكر عن أهمية التحضير لاستقبال شهر رمضان، والتخضير لامتحانات الثانوية العامة " الانجاز" وتوفير الأجواء المناسبة للطلاب، منوهاً إلى معالجة بعض التحديات التي تتعلق بوضع جامعة فلسطين التقنية " خضوري"، مشيراً إلى أهمية الاستفادة من نتائج التعداد العام للسكان والمساكن والمنشأت لعام 2017، وتقديم شرح عن تلك النتائج، مع التأكيد على أهمية مشروع تسوية الأراضي باعتباره مشروعاً وطنياً للحفاظ على الأرض من التهويد والضياع والاستيطان، مؤكداُ على برامج عمل لجنة صندوق التكافل الخيري من خلال تقديم جزء من أقساط الطلبة لما يزيد عن (2000) طالب من طلاب محافظة طولكرم موزعين على الجامعات الفلسطينية، وترميم جزئي لما يزيد عن (50) بيتاً، وتقديم طرود غذائية خلال شهر رمضان، وتقديم مساعدات للجمعيات والنوادي والمؤسسات التي لها علاقة مباشرة في خدمة الجمهور.


من جانبه استعرض  رئيس الغرفة التجارية إبراهيم أبو حسيب الوضع الاقتصادي في محافظة طولكرم، مشيراً إلى مؤشرات تدهور الحالة الاقتصادية بسبب استمرار إغلاق بوابة (104) والتي كان لها تأثير كبير في الحد من وصول أهلنا في الداخل إلى مدينة طولكرم، مؤكداً على ارتفاع كبير في نسبة الشيكات الراجعة في محافظة طولكرم وذلك بناءً على تقرير من سلطة النقد الفلسطينية، منوهاً إلى العمل على تنفيذ العديد من الخطط التسويقية لجلب المتسوقين إلى المدينة، إضافة إلى مجموعة من الخطط والبرامج التي تعمل عليها الغرفة التجارية، معرباً عن شكره وتقديره لجهود المحافظ أبو بكر من خلال المتابعة لإنجاز الخارطة الاستثمارية، وعقد لقاءات مع مدراء البنوك وممثلي شركات التأمين للبحث في زيادة نسبة المساهمة المجتمعية لدعم القطاعات التي تستحق المساندة والمساعدة.


هذا وتحدث رئيس بلدية طولكرم م. محمد يعقوب عن التخطيط والجهود التي تبذلها البلدية لحل العديد من الأزمات على مستوى مدينة طولكرم، للوصول إلى تقديم الخدمات الأفضل للمواطنين، منوهاً إلى وجود  مجموعة من البرامج والمشاريع التي تعمل عليها بلدية طولكرم، ومنها التأكيد على تنظيم الأسواق في المدينة، والبحث عن مكان مخصص لأصحاب البسطات.


وتخلل الاجتماع مداخلات من أعضاء المجلس الاستشاري، والذي خرج عنه مجموعة من التوصيات، منها التحضير لعقد لقاء موسع لمكونات المجتمع المحلي لمناقشة نتائج التعداد العام للسكان والمساكن والمنشأت لعام 2017، وإجراء مراجعة لانجازات الخطة الإستراتيجية، ومناقشة أهمية مشروع تسوية الأراضي، والتأكيد على الاستمرار في تعزيز التواصل مع البنوك وشركات التأمين والقطاع الخاص بما يخص برامج المسؤولية المجتمعية، والتوصية بأن تقوم كلية الاقتصاد في جامعة فلسطين التقنية " خضوري" بعمل دراسة مسحية استكمالا لما ورد في نتائج دراسة الخارطة الاستثمارية، ومجموعة أخرى من التوصيات.





التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 04:39
الظهر 12:39
العصر 04:17
المغرب 07:11
العشاء 08:38
استفتاء السلام
هل تتوقع وصول العالم للقاح فعال ضد فيروس كورونا؟
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 22/04/2020

دراسة حديثة: النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال.. والسبب "غر ...
تلفزيون السلام - فلسطين - كشفت دراسة علمية بريطانية حديثة، أن النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال، ...
سبعة اسباب مذهلة تجعلك تشرب القهوة يوميا
تلفزيون السلام - فلسطين :تعد القهوة المشروب الرئيسي عن الكثيرين، فشرب فنجان قهوة في الصباح، خاصة في ...
دراسة: القهوة تقي من مشاكل الكبد مع التقدم في العمر
تلفزيون السلام - فلسطين :  خلصت دراسة إلى أن شرب القهوة يقي من مشاكل الكبد في المراحل ...
كيف تحضر جسمك لصيام سهل؟
تلفزيون السلام - فلسطين :  تفصلنا أيام قليلة على شهر رمضان، فترة يفضل أن يتم استغلالها لتهيئ ...
الغذاء السليم والرياضة وجهان لعملة واحدة مع المدرب الرياضي و ...
تلفزيون السلام - فلسطين :  كثيرٌ ما يدور في جَعبَتنا ويلمع في أذهاننا موضوع الحفاظ على الرشاقة ...