مديرية الدفاع المدني في طولكرم تنفذ سيناريو إخلاء وإطفاء والتعامل مع حادث سير بمناسبة اليوم العالمي للدفاع المدني .. شاهد الفيديو
الخميس | 01/03/2018 - 04:34 مساءاً

تلفزيون السلام - فلسطين : نفذت مديرية الدفاع المدني وبالتعاون مع الشركاء سيناريو إخلاء وإطفاء والتعامل مع حادث سير في مدرسة بنات عمر بن عبد العزيز الثانوية وذلك بمناسبة اليوم العالمي للدفاع المدني. جاء ذلك بمشاركة كل من محافظ طولكرم عصام أبو بكر ومدير عام الدفاع المدني اللواء يوسف نصار ومدير الدائرة الفنية في مديرية التربية والتعليم العالي بطولكرم نزيه نصر الله وكادر المديرية، ومديرة المدرسة نداء حمدان، وممثلي المؤسسات الرسمية والأهلية والمؤسسة الأمنية وفعاليات المحافظة.

 

وأكد المحافظ أبو بكر على أهمية التدريب والمناورة لنشر المزيد من التوعية حول كيفية التعامل مع الحالات الطارئة من الحرائق والإطفاء وحوادث السير، وتعزيز الوعي المجتمعي تجاه مثل هذه الأحداث، مشدداً على جهود الدفاع المدني ممثلاً باللواء يوسف نصار ومشاركته في هذا التدريب، مشيراً إلى ما يبذله الشركاء من تعاون كبير في تجنيب المواطنين أية مخاطر، منوهاً إلى دور المجلس الأعلى للطوارئ ومن خلال الشراكات الدائمة مع البلديات والمجالس المحلية والجهات المختصة في متابعة جميع الحالات الطارئة واتخاذ الإجراءات المناسبة للحفاظ على سلامة المواطنين وتجنيبهم المخاطر.

 

ومن جانبه ذكر اللواء نصار بأن السيناريو يهدف إلى فحص إمكانات الطواقم واستخلاص العبر من المناورة والتقييم للوصول إلى نقاط القوة والضعف، في التعامل مع الأحداث المستقبلية والظروف الطارئة، منوهاً إلى أن هذا السيناريو والتدريب يأتي بمناسبة اليوم العالمي للحماية المدنية، مؤكداً على جاهزية طواقم الدفاع المدني المستمرة للتعامل مع مثل هذه الأحداث، مشيراً إلى الشراكة والتعاون مع كافة جهات الاختصاص، مثنياً على جهود المحافظ أبو بكر بما يتعلق بتوفير كافة الظروف والمساعدة لطواقم الدفاع المدني في محافظة طولكرم.

 

وأشار نزيه نصر الله إلى الأداء المميز والرائع الذي يقوم به الدفاع المدني، من خلال تنفيذ هذا التدريب، بمشاركة عدد من المدارس على مستوى المحافظة، شاكراً المحافظ أبو بكر واللواء نصار وكل طواقم الدفاع المدني والشركاء على ما قدموه من تدريب للطلبة.

 

وذكرت نداء حمدان بأن الهدف من الفعالية هو التأكد من جاهزية الطلاب والمدارس لعمليات الإخلاء والتصرف خلال حالات الطوارئ، الأمر الذي يرفع من وعي الطلبة تجاه هذه القضايا، شاكرة الدفاع المدني والشركاء على تعاونهم لإتمام السيناريو.








التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 05:05
الظهر 12:33
العصر 04:01
المغرب 06:39
العشاء 08:01
استفتاء السلام
من يتحمل مسؤولية ارتفاع الخضار والفواكه في الاسواق الفلسطينية ؟
0
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 24/07/2018

اكتشاف علاقة بين الاكتئاب والإصابة بالتهاب المفاصل
تلفزيون السلام - فلسطين - كشفت دراسة جديدة أنه كلما اشتدت حالة الاكتئاب لدى المريض، زاد احتمال ...
أسطورة أكل اللبن والسمك لا وجود لها
تلفزيون السلام - فلسطين : يسود اعتقاد شائع لدى كثيرين بأن تناول السمك واللبن معا يؤدي إلى ...
اكتشاف أحدث وآمن "مفتاح" للتنحيف
 تلفزيون السلام - فلسطين : وجد علماء من مركز هلمهولنز للأبحاث في ميونيخ مادة نباتية تستخدم في ...
سماعات الأذن تهدد سمعنا
تلفزيون السلام - فلسطين : سماعات الأذن باتت جزءا من حياة معظمنا، نستخدمها بشكل يومي ومتكرر، ولكننا ...
تحذير علمي مخيف: هذا ما قد يفعله قضم الأظافر لسنوات
تلفزيون السلام - فلسطين : مثل ملايين الأشخاص، لم تتوقف كورتني ويتهورن عن ممارسة عادة قضم الأظافر ...