مديرية الدفاع المدني في طولكرم تنفذ سيناريو إخلاء وإطفاء والتعامل مع حادث سير بمناسبة اليوم العالمي للدفاع المدني .. شاهد الفيديو
الخميس | 01/03/2018 - 04:34 مساءاً

تلفزيون السلام - فلسطين : نفذت مديرية الدفاع المدني وبالتعاون مع الشركاء سيناريو إخلاء وإطفاء والتعامل مع حادث سير في مدرسة بنات عمر بن عبد العزيز الثانوية وذلك بمناسبة اليوم العالمي للدفاع المدني. جاء ذلك بمشاركة كل من محافظ طولكرم عصام أبو بكر ومدير عام الدفاع المدني اللواء يوسف نصار ومدير الدائرة الفنية في مديرية التربية والتعليم العالي بطولكرم نزيه نصر الله وكادر المديرية، ومديرة المدرسة نداء حمدان، وممثلي المؤسسات الرسمية والأهلية والمؤسسة الأمنية وفعاليات المحافظة.

 

وأكد المحافظ أبو بكر على أهمية التدريب والمناورة لنشر المزيد من التوعية حول كيفية التعامل مع الحالات الطارئة من الحرائق والإطفاء وحوادث السير، وتعزيز الوعي المجتمعي تجاه مثل هذه الأحداث، مشدداً على جهود الدفاع المدني ممثلاً باللواء يوسف نصار ومشاركته في هذا التدريب، مشيراً إلى ما يبذله الشركاء من تعاون كبير في تجنيب المواطنين أية مخاطر، منوهاً إلى دور المجلس الأعلى للطوارئ ومن خلال الشراكات الدائمة مع البلديات والمجالس المحلية والجهات المختصة في متابعة جميع الحالات الطارئة واتخاذ الإجراءات المناسبة للحفاظ على سلامة المواطنين وتجنيبهم المخاطر.

 

ومن جانبه ذكر اللواء نصار بأن السيناريو يهدف إلى فحص إمكانات الطواقم واستخلاص العبر من المناورة والتقييم للوصول إلى نقاط القوة والضعف، في التعامل مع الأحداث المستقبلية والظروف الطارئة، منوهاً إلى أن هذا السيناريو والتدريب يأتي بمناسبة اليوم العالمي للحماية المدنية، مؤكداً على جاهزية طواقم الدفاع المدني المستمرة للتعامل مع مثل هذه الأحداث، مشيراً إلى الشراكة والتعاون مع كافة جهات الاختصاص، مثنياً على جهود المحافظ أبو بكر بما يتعلق بتوفير كافة الظروف والمساعدة لطواقم الدفاع المدني في محافظة طولكرم.

 

وأشار نزيه نصر الله إلى الأداء المميز والرائع الذي يقوم به الدفاع المدني، من خلال تنفيذ هذا التدريب، بمشاركة عدد من المدارس على مستوى المحافظة، شاكراً المحافظ أبو بكر واللواء نصار وكل طواقم الدفاع المدني والشركاء على ما قدموه من تدريب للطلبة.

 

وذكرت نداء حمدان بأن الهدف من الفعالية هو التأكد من جاهزية الطلاب والمدارس لعمليات الإخلاء والتصرف خلال حالات الطوارئ، الأمر الذي يرفع من وعي الطلبة تجاه هذه القضايا، شاكرة الدفاع المدني والشركاء على تعاونهم لإتمام السيناريو.



عدد القراءات: 739





التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 03:52
الظهر 12:40
العصر 04:21
المغرب 07:48
العشاء 09:29
استفتاء السلام
ما رأيك برد السلطة الفلسطينية على إعلان ترامب بشأن القدس ؟
0
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 28/01/2018

دراسة مثيرة : الاكثار من تناول العدس يحد من خطر الإصابة بالس ...
تلفزيون السلام - فلسطين :  أظهرت دراسة كندية حديثة أن تناول العدس يمكن أن يسهم في خفض ...
دراسة تكشف اضرار الخوف من طبيب الأسنان
تلفزيون السلام - فلسطين : وجهت دراسة إيطالية، نصيحة للمرضى الذين يشعرون بالقلق عند زيارتهم لعيادات طب ...
"تقنية جديدة" لحل مشكلة تؤرق الملايين
تلفزيون السلام - فلسطين : وجدت دراسة حديثة حلا فعالا لمشكلة كبيرة يعاني منها الكثيرون في العالم، ...
دراسة يابانية ...هكذا تخسر الكثير من الوزن بشرب المياه
تلفزيون السلام - فلسطين :شرب كمية كافية من المياه أمر مهم  للجسم، ولكن يمكن أن يؤدي إلى ...
دراسة: حالة الحوامل النفسية تؤثر على نوم أطفالهن مستقبلا
تلفزيون السلام - فلسطين :  توصلت دراسة أجراها علماء من جامعة بنسلفانيا الأمريكية إلى أن الحالة النفسية ...