تركيا تندد بوقف عرض مسلسلاتها على قنوات "إم بي سي"
الأربعاء | 07/03/2018 - 05:09 مساءاً
تركيا تندد بوقف عرض مسلسلاتها على قنوات "إم بي سي"

 تلفزيون السلام - فلسطين : أعرب وزير الثقافة التركي، عن استيائه لقرار وقف عرض المسلسلات التركية على قنوات مجموعة "إم بي سي" الإعلامية السعودية، معتبرا أنه قرار "سياسي"، بحسب ما أفادت الصحافة الأربعاء.

وصرّح وزير الثقافة والسياحة التركي نعمان كورتومولوش، أنه "لا يمكن لسياسيين اثنين أو ثلاثة يجلسون على طاولة اتخاذ قرار في شان أي برامج سيشاهدها للناس. ان هذا العصر ولّى منذ زمن".

وأضاف: "منذ بضع سنوات، يحرز قطاع مسلسلاتنا التلفزيونية تقدماً سريعاً. ففي جميع أنحاء العالم، ينتظر الناس بفارغ الصبر المسلسلات التركية".

وأكد كورتومولوش أن عددا كبيرا من نظرائه في الخارج تحدثوا عن هذه المسلسلات. وقال: "هناك فعلا اهتمام كبير بها. هذا يظهر القوة الناعمة لتركيا".

وفي الأول من الشهر الجاري، توقفت قنوات "ام بي سي" عن عرض المسلسلات التركية، وسط أجواء متشنجة في العلاقات بين تركيا وبلدان الخليج.

وقال المتحدث باسم المجموعة مازن حايك، لوكالة فرانس برس: "سنحاول استبدال المسلسلات التركية بانتاجات عربية بجودة عالية تجسد قيم المنطقة وتقاليدها".

وتبدي السعودية وحلفاؤها خصوصا الإمارات العربية المتحدة، حذرا متزايدا إزاء تركيا، وتأخذ عليها دعمها لمجموعات إسلامية مثل الإخوان المسلمين الذين يُنظر إليهم على أنهم مصدر تهديد للأمن الإقليمي. ولم تخفِ تركيا دعمها لقطر في الخلاف مع جيرانها في مجلس التعاون الخليجي.

ومجموعة "ام بي سي" يملكها رجل الأعمال السعودي وليد الإبراهيم، الذي أوقف مؤخراً لثلاثة أشهر، في إطار حملة واسعة لمكافحة الفساد استهدفت عددا من كبار رجال الأعمال السعوديين.

وذكرت صحيفة "فايننشال تايمز" أن السلطات أمرت الإبراهيم بالتنازل عن امتلاكه أكثرية أسهم "ام بي سي" في مقابل إطلاق سراحه، وهو ما لم تؤكده السلطات السعودية.


 






التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 04:37
الظهر 12:43
العصر 04:22
المغرب 07:21
العشاء 08:49
استفتاء السلام
من يتحمل مسؤولية ارتفاع الخضار والفواكه في الاسواق الفلسطينية ؟
0
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 24/07/2018

الجلوس طويلا يجلب الأمراض
تلفزيون السلام - فلسطين : قال أستاذ علم الوبائيات والطب الوقائي الألماني ميشائيل لايتسمان إن الجلوس طويلا ...
دراسة حديثة: عليكم بالكرز لتحسين صحة أمعائكم
 تلفزيون السلام ـ فلسطين :  أفادت دراسة أمريكية حديثة بأن الكرز الحامض يلعب دورا كبيرا في تحسين ...
اجعلي من الخيار حليف جمالك هذا الصيف
تلفزيون السلام- فلسطين: يتميّز #الخيار بفعاليته في مجال تنظيف #البشرة، وترطيبها، وتنعيمها، وتهدئتها مما يجعل منه حليفاً ...
دراسة مرعبة تكشف تأثير استخدام الطفل للهواتف الذكية
تلفزيون السلام - فلسطين : نبهت دراسة طبية ألمانية حديثة أجريت في جامعة لايبزغ الألمانية، أن استخدام ...
ماذا تفعل عند ابتلاع طفلك جسما غريبا؟
تلفزيون السلام- فلسطين: قالت الرابطة الألمانية لأطباء التخدير إن بعض الأطعمة كالفول السوداني والعنب والحلوى، بالإضافة إلى ...