ما هو راتب رائد الفضاء الذي يعمل في ناسا ؟
الأربعاء | 28/03/2018 - 11:02 صباحاً
ما هو راتب رائد الفضاء الذي يعمل في ناسا ؟

تلفزيون السلام - فلسطين : من بين الوظائف التي يسعى إليها الكثير من الناس، نظرًا للتجارب الخيالية التي توفرها للممتهن، وظيفة رائد الفضاء، خاصة إذا كانت الوظيفة مع أكبر منظمة فضاء في العالم مثل وكالة ناسا الأمريكية. ربما يتبادر للذهن أن هذه من الوظائف ذات الأجر المرتفع جدًا، حيث إن طبيعة الوظيفة تحتم أن توفر لرائد الفضاء راتبًا كبيرًا نظرًا لبقائه في الفضاء مدة كبيرة، فهل يتقاضى رائد الفضاء راتبًا كبيرًا فعلا؟


أفصحت وكالة ناسا عن بعض المعلومات الخاصة برواتب العاملين بها، سواء رواد الفضاء أو غيرهم، تلبية لرغبات الناس في التعرف على هذه المعلومات. كما أنها وضحت طريقة حياة رواد الفضاء وكيف يأكلون وينامون ويستحمون. في البداية يجب أن تعلم أنه بمرور الوقت يفقد رائد الفضاء حاسة الشم بسبب إنسداد الأنف أغلب الوقت، وبعدها بالتدريج يفقد حاسة التذوق أيضًا. لهذا السبب تحرص ناسا على تحضير أغذية لا تفسد سريعًا، تلك الأطعمة التي يدخل في تركيبها الكثير من المكسرات والحلوى.

أما بالنسبة للاستحمام، فإن الأمر ليس مختلفًا عن تلك الطريقة التي يتبعها معظم البشر أثناء استحمامهم على الأرض. يتبع الرائد تلك الطريقة: يأتي بإسفنج، مع وضع القليل من الماء والصابون عليها، وذلك للحفاظ على كمية الماء لأطول فترة ممكنة، حيث يعتبر الماء من المواد الثمينة التي يصعب الحصول عليها في الفضاء، لذلك يسعى الرواد دومًا للحفاظ عليه لأطول فترة يمكنهم ذلك فيها. وبتلك الطريقة يتغلبون على مشكلة الجاذبية في الفضاء أثناء الاستحمام.

أما بالنسبة للرواتب، فإنها في الواقع لا تتجاوز كثيرًا الأموال التي يتقاضاها مدير شركة متوسطة الحجم في الولايات المتحدة، حيث تتراوح رواتبهم بين 64 ألف دولار إلى 142 ألف دولار أمريكي سنويًا، مما يجعلها وظيفة متوسطة بالنظر إلى الدخل المادي سنويًا، وذلك وفقًا للأخبار المنشورة عن موقع سبوتنك.
ربما كان الفضاء أحد أكثر المجالات ادهاشًا لنا لمعرفة مدى اتساع الكون ومدى ضئالة الأرض التي نقطنها، ولكن هذا الاتساع مرتبط بجحم الكون فقط، وليس برواتب رواد الفضاء أيضًا.

المصدر : مجلة وسع صدرك






التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 06:14
الظهر 12:49
العصر 03:39
المغرب 05:58
العشاء 07:24
استفتاء السلام
من يتحمل مسؤولية ارتفاع الخضار والفواكه في الاسواق الفلسطينية ؟
0
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 24/07/2018

فوائده لا تحصى.. لا ترم قشر البصل بعد اليوم
تلفزيون السلام - فلسطين : من يتوقع أن تحمل قشور البصل التي نتخلص منها يوميا فوائد تفوق ...
تحذير هام للأمهات ...لا للكورن فليكس في إفطار أطفالكن
تلفزيون السلام - فلسطين :  تتجه السلطات الصحية البريطانية إلى تحذير الآباء من تقديم رقائق الذرة والشوكولاتة ...
للنساء ...فوائد خفية ومذهلة للحمص
تلفزيون السلام - فلسطين : يحمي الحمص الذي يحتوي على البروتين والألياف من أمراض خطيرة مثل السرطان ...
ضمادة "كهربائية" تسرع شفاء الجروح !
تلفزيون السلام - فلسطين :  توصلت دراسة حديثة إلى أن ضمادة مطورة تولد تيارا كهربائيا لطيفا، يمكن ...
مخ الأطفال في خطر.. بسبب الأجهزة الذكية
تلفزيون السلام - فلسطين :  يواجه الآباء، الذين كانوا يشعرون بالقلق من أن أطفالهم يقضون وقتاً طويلاً ...