الأخبار :
خبر عاجل
للأخبار العاجلة لحظة بلحظة عبر قناتنا على تلجرام : Salamtv1
المحافظ أبو بكر يستقبل المحافظ رواجبه ضمن جولة للإطلاع على تجربة محافظة طولكرم في تطوير المواقع الأثرية والتاريخية
الأربعاء | 11/04/2018 - 09:05 صباحاً

تلفزيون السلام - فلسطين : استقبل محافظ طولكرم عصام أبو بكر في دار المحافظة، كل من محافظ قلقيلية اللواء رافع رواجبه والوفد المرافق له من المحافظة، ونائب رئيس بلدية قلقيلية د. باسم الهاشم ووفد من البلدية، وذلك في إطار مبادرة من وزارة السياحة والآثار للإطلاع على تجربة محافظة طولكرم في تطوير المواقع الأثرية والتاريخية وترميمها، لنقل تلك التجربة إلى محافظة قلقيلية لتطوير الواقع السياحي في المحافظة. جاء ذلك بمشاركة  جهات الاختصاص في محافظة طولكرم وكل من رئيس بلدية طولكرم م. محمد يعقوب، ومدير عام حماية الآثار في وزارة السياحة صالح طوافشة، ومدير عام المتاحف والتنقيبات جهاد ياسين، ومدير السياحة الداخلية أحمد نعيرات، ومدير مديرية السياحة والآثار في محافظتي طولكرم وقلقيلية إياد ذوقان.


ورحب المحافظ أبو بكر باللواء رواجبة ووفد محافظة قلقيلية وبلديتها،مؤكداً على أهمية تنسيق اللقاءات المتبادلة ما بين جميع المحافظات على مستوى الوطن بشكل عام، ومع محافظة قلقيلية على وجه التحديد، مشيراً إلى تنظيم زيارات متبادلة خلال الفترة القادمة، انطلاقا من توحيد الجهود وتعزيز العمل المشترك.


وأثنى المحافظ أبو بكر على دور  وزارة السياحة والآثار من خلال تنظيم هذه الجولة على المواقع الأثرية والتاريخية في طولكرم، لنقل  التجربة إلى قلقيلية وغيرها من المحافظات، منوهاً إلى أن الحفاظ على الآثار له علاقة مباشرة في تعزيز الرواية الفلسطينية في مواجهة رواية الاحتلال الزائفة التي تستهدف أرضنا وشعبنا لضرب وجودنا على هذه الأرض.


وأوضح المحافظ ابو بكر أن تأهيل  المواقع الأثرية والسياحية له علاقة كبيرة في تنمية الوضع الاقتصادي وترويج المحافظة، وكسب المزيد من الزوار من خلال السياحة الداخلية.


من جانبه ذكر  اللواء رواجبه أن الزيارة تأتي من ضمن خطة وبرنامج للتواصل مع التوأم الشقيق في محافظة طولكرم، والإطلاع على أوضاع هذه المدينة والمحافظة الصامدة في وجه الاحتلال، علاوة على نقل التجارب ومزجها ما بين المحافظتين، والتنسيق للتعاون المشترك في مشاريع مستقبلية.


وأشاد اللواء رواجبه بحسن استقبال المحافظ أبو بكر وأسرة المحافظة وبلدية طولكرم، وإطلاعهم على الكثير من التجارب والإنجازات والأفكار، لنقلها إلى محافظة قلقيلية التي تعاني من إجراءات الاحتلال وعدوانه من الحصار والجدار وغيرها من الجرائم اليومية التي يتعرض لها السكان في المحافظة، موضحاَ أن كل ذلك يتطلب برامج وخطط لتعزيز صمود المواطنين، مشيراً إلى جهود وزارة السياحة والآثار على أمل أن يتم نقل تجربة طولكرم إلى محافظة قلقيلية للنهوض بالواقع السياحي والحفاظ على تاريخنا وأثارنا.


وتحدث نائب رئيس بلدية قلقيلية د. باسم الهاشم عن أهمية زيارة محافظة طولكرم والإطلاع على تجربتها، وخاصة بما يتعلق بالسياحة وترميم المواقع الأثرية والتاريخية، مؤكداً على  استعداد البلدية للتعاون المشترك مع بلدية طولكرم لإيجاد مشاريع مشتركة ونقل التجارب والتعاون لخدمة أبناء المحافظتين، منوهاً إلى أن طولكرم زاخرة بالإمكانات والمشاريع التي يمكن الاستفادة منها في تطوير واقع قلقيلية وتحديداً في المجال السياحي.


وأشار م. محمد يعقوب رئيس بلدية طولكرم إلى العلاقات الوثيقة ما بين طولكرم وقلقيلية، مؤكداً على التنسيق لعمل مشاريع مشتركة ما بين البلديتين، مضيفاً بأن بلدية طولكرم دعمت فكرة السياحة والآثار لتنظيم الجولة على المواقع الأثرية والتاريخية في المحافظة.


إلى ذلك تحدث إياد ذوقان بأن زيارة محافظة قلقيلية واللواء رواجبة لمحافظة طولكرم، تأتي بهدف إطلاعهم على المواقع الأثرية والسياحية التي رممتها الوزارة وأهلتها، على أن تكون نموذجاً لتطوير القطاع السياحي في قلقيلية، والاستفادة من التجارب التي حققتها محافظة طولكرم في هذا الخصوص، مؤكداً على ما بذله المحافظ أبو بكر واللواء رواجبه لإنجاح الزيارة للمواقع الأثرية والسياحية في طولكرم.


وشملت الجولة الإطلاع على السوق المسقوف، ومبنى السرايا العثماني، ومتحف طولكرم، والموقع الأثري بنات يعقوب، ومدينة ملاهي الميجا لاند، حيث استمع المحافظان أبو بكر واللواء رواجبه والوفد المرافق لها من الجهات المختصة في السياحة وبلدية طولكرم عن تاريخ تلك المواقع وأهميتها ومكانتها.







التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 04:40
الظهر 12:39
العصر 04:17
المغرب 07:11
العشاء 08:37
استفتاء السلام
هل تتوقع وصول العالم للقاح فعال ضد فيروس كورونا؟
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 22/04/2020

دراسة حديثة: النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال.. والسبب "غر ...
تلفزيون السلام - فلسطين - كشفت دراسة علمية بريطانية حديثة، أن النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال، ...
سبعة اسباب مذهلة تجعلك تشرب القهوة يوميا
تلفزيون السلام - فلسطين :تعد القهوة المشروب الرئيسي عن الكثيرين، فشرب فنجان قهوة في الصباح، خاصة في ...
دراسة: القهوة تقي من مشاكل الكبد مع التقدم في العمر
تلفزيون السلام - فلسطين :  خلصت دراسة إلى أن شرب القهوة يقي من مشاكل الكبد في المراحل ...
كيف تحضر جسمك لصيام سهل؟
تلفزيون السلام - فلسطين :  تفصلنا أيام قليلة على شهر رمضان، فترة يفضل أن يتم استغلالها لتهيئ ...
الغذاء السليم والرياضة وجهان لعملة واحدة مع المدرب الرياضي و ...
تلفزيون السلام - فلسطين :  كثيرٌ ما يدور في جَعبَتنا ويلمع في أذهاننا موضوع الحفاظ على الرشاقة ...