جامعة خضوري تحتضن المسابقة الوطنية للحساب الذهني بمشاركة 230 طفل وطفلة .. شاهد الصور والفيديو
السبت | 14/04/2018 - 04:33 مساءاً

تلفزيون السلام - فلسطين : إحتضنت جامعة فلسطين التقنية- خضوري في مدينة طولكرم، فعاليات المسابقة الوطنية للحساب الذهني بمشاركة (230) طفلا وطفلة من كافة محافظات الوطن تمهيدا لإختيار الفائزين لتمثيل فلسطين في مسابقات الحساب الذهني للدول العربية التي ستقام في الأردن خلال الشهر الجاري، والتي نظمها مركز الشخص المهم تحت رعاية وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم، وذلك بحضور ممثل رئيس جامعة فلسطين التقنية- خضوري أحمد عمار، وممثل وزير التربية والتعليم العالي سلام الطاهر، وممثل محافظ محافظة طولكرم خالد الزغل، ورئيس مجلس أمناء مركز الشخص المهم د. تحسين عودة، مدير مركز الشخص المهم د. إياد حمودة، ومدير مدارس سما عمان عبد الله حمايل، ومدراء وممثلي مديريات التربية والتعليم في محافظات الشمال.


وخلال الحفل النهائي، رحب مساعد رئيس الجامعة للعلاقات العامة والمجتمعية أحمد عمار في كلمته بالحضور والمشاركين والأهالي، وشكر القائمين على المسابقة التي تعد واحدة من أهم أدوات تطوير وفهم الرياضيات، مؤكدا أن الجامعة تستصيف المسابقة الوطنية للحساب الذهني إيمانا منها في تطوير تدريس الرياضيات في التعليم العام والجامعي.
وأضاف عمار، أن الجامعة نظمت الشهر الماضي الملتقى الفلسطيني السادس لتعليم وتعلم الرياضيات بالشراكة مع مديرية التربية والتعليم في محافظة طولكرم، إضافة الى تنظيم معرض علمي لوسائل تعليم وتعلم الرياضيات من قبل قسم الرياضيات في الجامعة، وستستضيف الجامعة أولمبياد الرياضيات في شهر آيار، كما وستنظم الجامعة في شهر آب القادم بالشراكة مع الجامعات الفلسطينية مؤتمرا للتوجهات الحديثة في الرياضيات والفيزياء، وياتي ذلك لاهمية العلوم جميعا وتحديدا الرياضيات التي تعد أم العلوم، خاصة في الوقت الذي تشير فيه الدراسات عزوف الطلبة عن التوجه العلمي، والإلتحاق بالفروع الأخرى، ما يستدعي تشجيعهم على الالتحاق بهذا العلم.


وبدوره اكد رئيس مجلس امناء مركز الشخص المهم د. تحسين عودة أن مركز الشخص المهم ماض نحو ترسيخ نهج عبقري الذكاء العقلي ليطال كافة المدارس و تطبيقه في المنظومة التربوية بشكل شمولي وممنهج، مثمنا  دور وزارة التربية والتعليم و سعيها الدووب لتضمين برنامج الذكاء العقلي في منظومة التعليم لتعم المدارس في كافة محافظات الوطن.


وأشار عودة في كلمته، أن برنامج عبقري الذكاء العقلي ينتهج مؤسساتياً بما ينسجم ورؤية وزارة التربية والتعليم العالي فلديه مجلس أمناء يعكف على وضع الإستراتيجيات التي ينطلق من خلالها، إضافة لمجلس جودة التدريب يعمل على تطوير البرنامج بشكل مستمر فأصبح يعمل في 14 دوله عربية بعقول وطواقم ومدربين فلسطينين. وفي نهاية كلمته، وجه عودة الشكر و التقدير لكل من ساهم في إنجاح هذا الحدث الوطني كمقدمةٍ لبناء فريق وطني لبرنامج عبقري الذكاء العقلي، وخص بالذكر جامعة فلسطين التقنية- خضوري التي للمره الثانية احتضنت المسابقة وتسخر دائما كل امكانياتها من اجل دعم الابداع والمبدعين في الوطن، ومدراء مديريات  التربية والتعليم في منطقة الشمال وإلى جميع المدربين والمدربات ووكلاء المركز في كافة المحافظات.
وفي  كلمة ممثل وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم، اشادت مديرة مديرية التربية والتعليم العالي في محافظة طولكرم سلام الطاهر بجهود القائمين على المسابقة، والتي تمكن منظموها من جمع أطفال فلسطين من كافة الفئات في مكان واحد، مشددة على أهمية هذه المسابقة التي تؤسس لتوجهات واضحة من شأنها تنمية المهارات الذهنية للطلبة الفلسطينيين، واكدت الطاهر اعتزاز الأسرة التربوية قاطبة بتألق المشاركين من الأطفال والطلبة في المسابقة التي برهنت على ضرورة تجذير ثقافة الإبداع في نفوس الطلبة المبدعين.


وشكرت الطاهر كافة القائمين على تنظيم وانجاح المسابقة، متمنية الفوز للطلبة في المسابقة التي ستقام في الاردن خلال الايام القادمة، داعية إلى احتضان المواهب الصاعدة وتبني هذه الطاقات الملهمة التي تعكس روح الشعب الفلسطيني وإصراره على إعلاء اسم فلسطين عالياً رغم جميع معيقات وتحديات الاحتلال الإسرائيلي.


وتخلل الحفل مجموعة من الفقرات الفنية والعلمية التي قدمها طلبة من التربية والتعليم في محافظة طولكرم و الأطفال المنتسبين إلى برنامج الخوارزمي الصغير إضافة إلى تكريم الفائزين والقائمين على المسابقة.








التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 05:05
الظهر 12:33
العصر 04:01
المغرب 06:39
العشاء 08:01
استفتاء السلام
من يتحمل مسؤولية ارتفاع الخضار والفواكه في الاسواق الفلسطينية ؟
0
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 24/07/2018

اكتشاف علاقة بين الاكتئاب والإصابة بالتهاب المفاصل
تلفزيون السلام - فلسطين - كشفت دراسة جديدة أنه كلما اشتدت حالة الاكتئاب لدى المريض، زاد احتمال ...
أسطورة أكل اللبن والسمك لا وجود لها
تلفزيون السلام - فلسطين : يسود اعتقاد شائع لدى كثيرين بأن تناول السمك واللبن معا يؤدي إلى ...
اكتشاف أحدث وآمن "مفتاح" للتنحيف
 تلفزيون السلام - فلسطين : وجد علماء من مركز هلمهولنز للأبحاث في ميونيخ مادة نباتية تستخدم في ...
سماعات الأذن تهدد سمعنا
تلفزيون السلام - فلسطين : سماعات الأذن باتت جزءا من حياة معظمنا، نستخدمها بشكل يومي ومتكرر، ولكننا ...
تحذير علمي مخيف: هذا ما قد يفعله قضم الأظافر لسنوات
تلفزيون السلام - فلسطين : مثل ملايين الأشخاص، لم تتوقف كورتني ويتهورن عن ممارسة عادة قضم الأظافر ...